فبراير 2018

زنقة الريح مسلسل درامي جديد يحكي معناة الشعب الليبي تحت حكم الإنتداب البريطاني

فبراير 27, 2018 - 16:08
القسم:

أعلنت شركة أرت برودكشن للإنتاج الفني عن البدء في تصوير مسلسل درامي ليبي جديد يحمل عنوان (زنقة الريح) للكاتب عبدالرحمن حقيق والذي سبق وأن كتب العمل الشهير (العمارة) في تسعينيات القرن الماضي والمخرج أسامة رزق والمنتج وليد اللافي واللذان إشتركا في أعمال كثيرة ومنها دراغنوف و روبيك اللذان حققا نجاحات واسعة .

نشوب حريق في أنبوب لنقل الوقود رابط بين الزاوية وطرابلس

فبراير 25, 2018 - 16:08
القسم:

قالت شركة البريقة لتسويق النفط أن حريقا نشب في أنبوب نقل الوقود السائل بين مدينتي الزاوية و طرابلس قرب منطقة جودايم بسبب إصابة الأنبوب أثناء قيام أحد المواطنين بتجريف تربة.

وأكدت الشركة أن الوقود متوفر بكميات كبيرة في مستودعاتها إضافة إلى الناقلة الراسية بميناء طرابلس والتي تفرغ حمولتها البالغة حوالي 33 مليون لتر.

الصالحين عبد النبي: رئيس مجلس النواب عقيلة صالح تم اختياره في "مربوعة" منزلي

فبراير 20, 2018 - 16:08
القسم:

قال عضو مجلس النواب الصالحين عبد النبي إنه هو وباقي أعضاء الدائرة الانتخابية الأولى والتي تضم مدن طبرق والقبة ودرنة وما جاورها اجتمعوا في بيته عقب انتخاب مجلس النواب عام 2014 واتفقوا أن يختاروا عقيلة صالح رئيسا للبرلمان.

وقال الصالحين إنه لم يكن حريصا على رئاسة البرلمان بالرغم من كون الاجتماع قد تم في "مربوعة" بيته، مضيفا في مداخلة تلفزيونية على قناة ليبيا الحدث إنه لو كان يريد الرئاسة لأخذها من أول يوم.

وعلل الصالحين رفضه لرئاسة البرلمان كون عقيلة صالح ابن عمه وأنه والأعضاء المجتمعون ب"مربوعته" تبادلوا الآراء واتفقوا على اختيار عقيلة صالح رئيسا للبرلمان.

العجوز أبو عكوز مثير الرعب بمجلس النواب بطبرق

فبراير 17, 2018 - 16:08
القسم:

اعترف الحاج فرج بوعطيوة، أحد أعيان قبيلة العبيدات بشرق ليبيا، بأنه كان وراء عمليات قفل مقر مجلس النواب بطبرق أكثر من مرة ، وتعطيل المسار الديمقراطي والمساهمة في "إسقاط الحكومات الليبية الثلاثة".

وتحدث بوعطيوة، والمشهور بـ "أبو عكوز"، خلال مشاركته في برنامج الحدث على قناة ليبيا الحدث، عن كيفية قيامه بإغلاق مبنى البرلمان وطرد النواب لأكثر من مرة، قائلا إن وجود مقر البرلمان بفندق دار السلام بجوار بيته مكنه من الذهاب والجلوس تحت قبة البرلمان مع النواب بشكل مستمر.