مارس 2018

مظاهرة بميدان الشهداء تطالب بالإستفتاء على الدستور أولا

مارس 31, 2018 - 16:08
القسم:

نظمت جمعيات وإتحادات مجتمع مدني عشية الأمس مظاهرة بميدان الشهداء للمطالبة بإجراء الإستفتاء على الدستور أولا قبل إجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية.

المتظاهرون أكدوا أن إجراء الإستفتاء على الدستور سينهي المراحل الإنتقالية وسينهي تعدد الحكومات والبرلمانات وسيمكن من توحيد المؤسسات السيادية.

وإنتقد المتظاهرون تصريحات المبعوث الأممي غسان سلامة التي ألمح فيها إلى إمكانية تجاوز الإستفتاء على الدستور والذهاب مباشرة للإنتخابات. 

تأهل السويحلي والأهلي بنغازي لربع نهائي بطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة بمصر

مارس 31, 2018 - 16:08
القسم:

تأهل ممثلا الكرة الطائرة الليبية السويحلي والأهلي بنغازي لربع نهائي بطولة الأندية الإفريقية الجارية بمصر .

السويحلي أنهى الدور الأول بالعلامة الكاملة بعد فوزه على كل منافسيه في المجموعة الثانية وأخرهم الطيران المصري اليوم بثلاثة أشواط نظيفة ليتصدر مجموعته بجدارة وإستحقاق ولكنه سيصطدم بمواطنه أهلي بنغازي الذي حل ثانيا في المجموعة الثالثة إثر خسارته اليوم أمام سموحة المصري بثلاثة أشواط لشوطين .

مدينة الخمس

مارس 30, 2018 - 16:08

الخمس مدينة ساحلية تقع حوالي 120 كلم شرقي العاصمة طرابلس. يوجد بالمدينة العديد من المناطق السياحية كمدينة لبدة الأثرية وشاطي باركو وفيلا سيلين والمنازل الإيطالية القديمة المعروفة بلفندانيا

 

عميد بلدية طرابلس المركز حر بعد ساعات من "الاختطاف"

مارس 29, 2018 - 20:08
القسم:

أطلق سراح عميد بلدية طرابلس المركز عبدالرؤوف بيت المال بعد حوالي 20 ساعة من إعتقاله من بيته ولم ترد حتى الأن أية تفاصيل عن الجهة التي إعتقلته ولا الخلفية التي أعتقل عليها .

يذكر أن مجلس طرابلس المركز وصف العملية بالإختطاف وجمد عمله مطالبا الجهات المسؤولة بالكشف عن الجهة التي قامت بالعمل .

مدرب منتخب ليبيا للقوة البدنية يتعرض للاعتداء على يد عناصر أمن مكلفين بتأمين زيارة لعبد الله الثني

مارس 28, 2018 - 16:08
القسم:

قامت مجموعة من عناصر ما يغرف بالبحث الجنائي بنغازي بالاعتداء بالضرب على مدرب المنتخب الليبي للقوة البدنية ونائب رئيس الاتحاد العام الليبي لبناء الأجسام طارق مخلوف بعد احتجاجه على منعه من الوصول لبيته بسبب استيقاف أمني أقيم في منطقة سكنه لتأمين زيارة يقوم بها رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني إلى أحد المقرات العسكرية بالمنطقة .

وقال مخلوف في تدوينة على حسابه بفيسبوك إنه كان في طريقه إلى منزله ومعه زوجته وأطفاله حين رأى عشرات السيارات متكدسة بمدخل الشارع ، مع وجود عناصر البحث الجنائي في بوابة أمنية يمنعون السيارات من المرور .

الشيخ الصادق الغرياني يثمّن اتفاق المصالحة بين مصراته و الزنتان ويدعوهم لجمع الكلمة وتوحيد الصف

مارس 28, 2018 - 16:08
القسم:

ثمّن مفتي الديار الليبية الشيخ الصادق الغرياني اتفاق المصالحة بين مصراته و الزنتان سائلا الله تعالى أن يبارك جهود المصالحة بين الطرفين و أن يلتزما بما أعلنوه من المحافظة على أهداف ثورة السابع عشر من فبراير.

وطالب الشيخ الصادق، في كلمه له عبر برنامج الإسلام و الحياة الذي بثته قناة التناصح اليوم الأربعاء مدينتي الزنتان و مصراته بان يجمعوا كلمتهم و يوحدوا صفوفهم رفضا للظلم ونصرة للعدل.

وقال المفتي في كلمته " في ليبيا نرى التدخل المعلن من الإمارات وغيرها، والتدخل الخفي من الغرب ومع ذلك لا نتوحد بل نحيي النعرات القبلية".

غريان تنظم المهرجان الثاني للطفل تحت شعار (ثقافة السلام والوئام تجمعنا)

مارس 25, 2018 - 16:08
القسم:

احتضنت المدينة الرياضية بغريان الخميس المهرجان الثاني للطفل تحت شعار "ثقافة السلام والوئام تجمعنا" ، الذي نظمه مكتب الثقافة غريان ، تحت إشراف الهيئة العامة للثقافة. 

وشارك في فعاليات المهرجان المكاتب الثقافية التابعة للهيئة بكل من مدينة وزان ، نالوت ، كاباو ، الرحيبات ، جادو ، يفرن ، الزنتان ، غدامس ، الرجبان ، الحرابة ، القلعة ، ظاهر الجبل ، الأصابعة ، نسمة ، مزدة ، الشقيقة ، المشاشية ، الحوامد ، الرياينة ، باطن الجبل ، قصر بن غشير ، أبو سليم ، العزيزية ، سمنو .

إحراق سيارة محملة بخزانات بنزين مهرب بسبها

مارس 22, 2018 - 16:08
القسم:

قالت مصادر إعلامية من مدينة سبها إن مجهولين هاجموا سيارة بمنطقة القرضة كانت محملة فيما يبدو بخزانات بنزين مهرب مما أدى إلى إحتراقها بالكامل .

يذكر أن منطقة سبها والجنوب عامة تعاني من أزمة نقص وقود حادة منذ أشهر زاد في تفاقمها إنتشار عمليات السطو على شاحنات نقل الوقود وتهريبه خارج البلاد .

بعثة الأولمبياد الخاص الليبي تحصد الذهب في أولى أيام دورة الألعاب الإقليمية بأبوظبي

مارس 19, 2018 - 16:08
القسم:

سجلت البعثة الليبية المشاركة في فعاليات الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقامة بأبوظبي الإماراتية ، بداية متميزة بإحرازها 13 ميدالية ذهبية و 4 فضيات و 5 نحاسيات .

وزارة التعليم تنظم يوم ترفيهي مفتوح بميدان الفروسية

مارس 17, 2018 - 16:08
القسم:

أقامت إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم يوم ترفيهي مفتوح تحت شعار (ارسم – امرح – العب - أقرأ) بميدان الفروسية أبوستة الخميس.

وشارك عدد كبير من الأطفال في هذا اليوم الذي اقيم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للأم والطفل الذي يصادف 21 مارس من كل عام و اشتمل على مسابقة في الرسم الفوري ومسابقات متنوعة مع منح جوائز فورية ، وتخللها فقرة فكاهية غنائية تراثية من قبل الفنان (يوسف الكردي) أدخلت البهجة والسرور في نفوس الأطفال المشاركين.

وصاحب اليوم المفتوح معرض لكتاب الطفل من خلال المكتبة المتنقلة بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة.

الصفحات