أبريل 2018

افتتاح حديقة السلام بصبراتة

أبريل 30, 2018 - 21:20

افتتحت بلدية صبراتة الأيام الماضية حديقة السلام وسط حضور واسع من أهالي المدينة.

وتضم الحديقة الواقعة وسط المدينة ألعاب للأطفال ومساحات الخضراء ومقاعد عامة، وتتوسطها نافورة مياه.

وجرى تسليم الحديقة إلى الشركة العامة للنظافة فرع صبراتة للإشراف والتنسيق للمحافظة على مرافقها، وتنظيم عملية النظافة بشكل مستمر.

وكانت لجنة الأزمة والطوارئ بالمجلس البلدي صبراتة أشرفت على تنفيذ وتجهيز مرافق الحديقة خلال الفترة الماضية بدعم ورعاية من المجلس.

مصارف الجفرة تستلم 25 مليون دينار

أبريل 30, 2018 - 21:06
القسم:

تسلمت مصارف بلدية الجفرة امس الاحد سيولة مالية تبلغ خمسة وعشرين مليون دينار مخصصة لفروع مصرف الجمهورية هون وسوكنة وودان وزلة ، وفرع مصرف شمال افريقيا بودان .

وقال " تيسير بشير " رئيس الفرع البلدي هون إنه سيتم توزيع المبلغ المالي المذكور حسب الحصص المقررة من قبل مصرف ليبيا المركزي بطرابلس منها خمسة ملايين دينار لمصرف شمال افريقيا فيما توزع العشرين مليون على فروع مصرف الجمهورية في هون وسوكنة وودان وزلة .

منارة أبي راوي للعلوم الشرعية تتحصل على الترتيب الأول في مسابقة البحوث الميدانية على مستوى تاجوراء

أبريل 30, 2018 - 21:02
القسم:

اختتمت أمس الاحد المسابقة الأولى من نوعها في التعليم ما قبل الجامعي لطلبة مرحلة الثانوية في مجال البحوث الميدانية والتي شاركت فيها 5 مدارس ثانوية بإشراف مكتب النشاط المدرسي ببلدية تاجوراء وبرعاية مؤسسة الرواد للتعليم و التوعية.

معيتيق يبحث مع الجهات المسؤولة الاختراقات التي أدت إلى توقف ضخ مياه لبعض المناطق

أبريل 30, 2018 - 20:52
القسم:

بحث النائب بالمجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق مع عدد من المسؤولين في جهاز النهر و الجهزة الأمنية الاختراقات الأمنية التي أدت إلى توقف ضخ المياه في بعض مناطق البلاد.

 جاء ذلك خلال اجتماع عقد مساء اليوم بحضور أمر الحرس الرئاسي  ورئيس أركان حرس الحدود وأمر كتيبة حماية النهر ومدير عام منظومة الحساونة الجفارة ، وعدد من المسؤولين بجهاز النهر.

وزير المالية يبحث أسباب تأخير صرف المرتبات ويشدد على ضرورة الانتهاء من إجراءات تسييلها خلال الايام القادمة

أبريل 30, 2018 - 20:45
القسم:

بحث وزير المالية أسامة حماد اليوم الاثنين مع عدد من مسؤولي الوزارة أسباب التأخير في صرف المرتبات وشدد على ضرورة الانتهاء من إجراءات تسييلها خلال الايام القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضم وزير المالية مع مدراء الإدارات التابعين للوزارة تناول  علاقة الوزارة مع مصرف ليبيا المركزي في إجراء التحويلات المالية، إضافة إلى المشاكل والصعوبات التي تعيق سير عمل الوزارة ، وتقريرا المتابعة والنشاط للعام 2017 ولجان الجرد.

ذعر يصيب ركاب طائرة شحن عسكرية بعد فتح بابها في الجو

أبريل 30, 2018 - 15:11
القسم:

اضطرت طائرة شحن عسكرية كانت تقل 180 راكباً للعودة لمطار معيتيقة بعد أن تعرضت إلى فتح بابها الخلفي فجأة بعد إقلاعها بدقائق.

الحادثة وقعت الخميس الماضي، 26 أبريل، عندما كان 180 لاعب تايكواندو يمثلون فرق المنطقة الغربية في طريقهم لمطار الجفرة للمشاركة في بطولة الجفرة المفتوحة للتايكواندو والتي أقيمت الجمعة 27 أبريل.

وقال أحد الركاب والذي فضل عدم ذكر اسمه لصحيفة ليبيا أوبزرفر أن الباب الخلفي للطائرة فتح فجأة بعد حوالي 15 دقيقة من الإقلاع.

نادي الصداقة شحات يلتحق بأبوسليم في مصاف أندية الدوري الممتاز

أبريل 30, 2018 - 14:16
القسم:
صورة من المركز الإعلايم لنادي الصداقة

إلتحق فريق نادي الصداقة شحات بفريق نادي أبوسليم بصعوده أمس الأحد لمصاف أندية الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم القادم 2019/2018م .
صعود الصداقة جاء عقب فوزه على الهلال سبها بهدف لصفر في مباراة إحتضنها ملعب مدينة زليتن ووصوله للنقطة الحادية عشرة رغم أن نتيجة التعادل كانت تكفيه للعودة لمصاف الدوري الممتاز بعد غياب إمتد لحوالي عشرين عاماً منذ صعوده موسم 1997/1996م وهبوطه بعد موسمين للدرجة الأولى .

جمارك مصراتة تسترجع مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك

أبريل 30, 2018 - 12:19
القسم:
صورة من صفحة وحدة التفتيش الآلي بجمارك مصراتة

ذكرت صفحة وحدة التفتيش الآلي التابعة لمصلحة الجمارك الليبية فرع مصراتة أن أعضاء وحدة التفتيش تمكنوا مع جهات أخرى من إسترجاع كميات كبيرة من مواد غذائية كان قد أعلن سابقا بأنها غير صالحة للإستهلاك وأن هذه المواد المصادرة تم التحفظ عليها لدى قوة الدعم الخاصة .

وكان مركز الرقابة على الأغذية والأدوية قد أصدر قبل فترة تحذيراً بشأن هذه المواد التي تسربت للسوق الليبي .

إزالة العشوائيات من شواطئ حي الأندلس استعدادا لفصل الصيف

أبريل 29, 2018 - 22:07

باشرت ببلدية حي الأندلس أعمال هدم وإزالة العشوائيات على طول شاطئ البحر في إطار اهتمام البلدية باعداد المصائف لاهالي وسكان المنطقة خلال موسم الصيف الحالي .

وذكرت بلدية حي الاندلس عبر صفحتها الرسمية أن عملية هدم و إزالة العشوائيات انطلقت أمس السبت  بحضور عميد البلدية المكلف " محمد الفطيسي " وعدد من أعضاء المجلس والمسئولين وبالتعاون مع فرقة المهام الخاصة قسم النجدة بحي الأندلس .

المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد أن الطائرة المنكوبة تحطمت أثناء اقلاعها بعد تفريغها مواد تموين و مستلزمات صيانة لحقل الشرارة

أبريل 29, 2018 - 21:38
القسم:

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أن طائرة شحن مستأجرة من نوع "C130" تحطمت اثناء اقلاعها من مطار حقل الشرارة بعد تفريغها 18 طن من مواد التموين ومستلزمات الصيانة للحقل.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذا الحادث المأساوي نتج عنه وفاة ثلاثة من طاقم الطائرة و إصابة عنصر اخر بحروق وقد جرى نقله جوا إلى طرابلس لعلاجه.

وأضاف البيان أن الطائرة سقطت على بعد كيلومترين من المطار في تمام الساعة 12:25 من بعد ظهر اليوم الأحد ، مشيرا إلى ان طواقم الاطفاء و الإسعاف بالحقل هرعت على الفور لنجدة الطائرة المنكوبة.

جمارك مصراتة تحبط محاولة تهريب مصحف أثري إلى خارج البلاد

أبريل 29, 2018 - 21:31
القسم:

تمكنت مصلحة الجمارك بالتعاون مع المباحث العامة بمطار مصراتة الدولي من احباط محاولة تهريب مصحف أثري يعود تاريخه إلى أكثر من 300 سنة إلى خارج البلاد.

وذكرت مصلحة الجمارك وحدة التفتيش الآلي بمصراتة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن أعضاء وحدة التفتيش الآلي ضبطت بالتعاون مع جهاز المباحث العامة بمطار مصراتة الدولي يوم الأربعاء الماضي مسافرا أثناء محاولته تهريب مصحف عثماني أثري تم خطه منذ 300 عام تقريبًا، مشيرة إلى أنها ووجدت ورقة بداخل المصحف توضح  بعض التفاصيل الخاصة به.

مصلحة الآثار تنظم احتفالية بمناسبة الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع ترميم "فيلا سيلين"

أبريل 29, 2018 - 21:18
القسم:

نظمت مصلحة الآثار، أمس السبت، احتفالية بمناسبة الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع ترميم المعلم الأثري "فيلا سيلين" التابع لمراقبة آثار لبدة، بالتعاون مع جامعة روما الثالثة، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي.

وحضر الاحتفالية أمين عام مجلس الوزراء الدكتور الطاهر عامر، والمفوض بوزارة الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية بحكومة الرئاسي أسماء الأسطى، ورئيس مصلحة الآثار محمد الشكشوكي، وخبراء الآثار التابعون للمصلحة، وعميد بلدية الخمس، وسفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بيروني، ورئيسة بعثة جامعة روما الثالثة لويزا موصو.

الصفحات