مايو 2018

الرقابة ترفع الإيقاف الإحتياطي عن وزير الإقتصاد المفوض

مايو 31, 2018 - 23:10
القسم:
صورة أرشيفية

أصدرت هيئة الرقابة الإدارية القرار رقم (701) لسنة 2018م والذي رفعت بموجبه حالة الإيقاف الإحتياطي عن وزير الإقتصاد والصناعة المفوض بحكومة المجلس الرئاسي ناصر فضل الله الدرسي عملاً بأحكام القانون رقم (20) لسنة 2013م ولائحته التنفيذية بحسب القرار المشار إليه .
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أوقفت الوزير المفوض بداية شهر مايو بموجب القرار رقم (644) لسنة 2018م بموجب مقتصيات المصلحة العامة بحسب نص القرار ، فيما ذكرت مصادر إعلامية أن الإيقاف جاء على خلفية حصول بعض الشركات المتورطة في قضايا التلاعب بالإعتمادات المستندية على تراخيص من وزارة الإقتصاد .

بفوز النجمة والنجوم .. صراع البقاء يحتدم في رباعي تفادي الهبوط

مايو 31, 2018 - 18:32
القسم:
فريق نجوم إجدابيا

إشتعل الصراع على بطاقتي البقاء ضمن دوري الأضواء عقب إنتهاء منافسات الجولة الرابعة من رباعي تفادي الهبوط للدوري الليبي لكرة القدم بعد تحقق فريقي النجمة و نجوم إجدابيا لفوزين هامين خول لهما الإلتحاق برفيق صرمان في الصدارة برصيد سبع نقاط لنجوم إجدابيا وست نقاط للنجمة .

الأمن التونسي يحبط محاولة تهريب أكثر من مليون يورو إلى ليبيا

مايو 31, 2018 - 17:03
القسم:

احبطت قوات الأمن التونسية بمعبر رأس أجدير الحدودي مع ليبيا الليلة الماضية محاولة تهريب مبلغ مالي كبير من العملة الصعبة نحو الأراضي الليبية.

وذكرت الديوانة التونسية في بيان لها اليوم الخميس أن قوات الأمن ضبطت مبلغ مليون و 64 ألف يورو كانت مخبأة داخل سيارة تحمل لوحات معدنية ليبية نوع "ميتسوبيشي" يقودها مسافر ليبي.

الأمم المتحدة: درنة تعاني والقتال وصل إلى مستويات غير مسبوقة

مايو 31, 2018 - 16:27
القسم:

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن القتال في مدينة درنة وصل إلى حد غيرِ مسبوق، من خلال الغارات الجوية والقصف الذي يستهدف مناطق سكنية.

وأضاف المكتب في تقرير له اليوم الخميس أن هناك نقصا حادا في الطعام والدواء بالمدينة، وإن خدمات الماء والكهرباء قطعت كليا عن أكثر من 125 ألفا من سكان درنة، التي تحاصرها قوات الكرامة منذ يوليو 2017.

السراج يستقبل قائد "افريكوم" والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى ليبيا

مايو 31, 2018 - 15:32
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الخميس الجنرال توماس والدهاوسير قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (أفريكوم) والسفيرة ستيفاني ويليامز، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى ليبيا وعدد من مسؤولي السفارة.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي وزير الداخلية عبد السلام عاشور ورئيس أركان القوات المسلحة اللواء عبد الرحمن الطويل ووكيل وزارة الخارجية السيد لطفي المغربي والمستشار وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية.

وزارة التعليم تناقش مع مديرية أمن طرابلس الترتيبات الأمنية لامتحانات الشهادة الثانوية

مايو 31, 2018 - 15:08
القسم:

ناقشت وزارة التعليم مع مديرية أمن طرابلس الترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية للعام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر مديرية الأمن بطرابلس بحضور وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام - رئيس اللجنة العليا للامتحانات "عادل جمعة" ومدير مديرية أمن طرابلس العميد "صلاح السموعي" ورئيس الغرفة الأمنية المشتركة بطرابلس الكبرى ومندوب جهاز المباحث العامة.

"الكهرباء" : الشبكة العامة لا تعاني من أي عجز في التوليد

مايو 31, 2018 - 14:50
القسم:

أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم الخميس أن الشبكة العامة لا تعاني من أي عجز في توليد الكهرباء.

وأوضحت الشركة في نشرتها اليومية عبر صفحتها الرسمية أن التوليد المتاح للشبكة العامة يقدر بحوالي 5400 ميجاوات بينما يقدر الاستهلاك المتوقع للشبكة العامة بنحو 5400 ميجاوات ، مشيرة إلى أنه من المستبعد أن يكون هناك طرحا للأحمال.

المشري: حفتر "قوة أمر واقع" ولا اعترف به قائدا للجيش

مايو 31, 2018 - 02:49
القسم:

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري أنه لايعترف بـ"خليفة حفتر" قائدا عام للجيش الليبي، مشيرا إلى أنه جلس معه في مؤتمر باريس باعتباره "قوة أمر واقع" وليس قوة شرعية.

وقال المشري في برنامج حوار على قناة فرانس 24 الأربعاء، "أنا لا اعترف أن هناك قائدا عاما للجيش الليبي اسمه خليفة حفتر، أنا اعترف بقائد أعلى للجيش اسمه فائز السراج، واعترف برئيس أركان الجيش عبدالرحمن الطويل الموجود في طرابلس".

وأضاف أن الاتفاق السياسي نص صراحة على انهاء كل الأجسام الموجودة خارج الاتفاق السياسي ولا يعترف إلا بحكومة الوفاق الوطني.

الشيخ الصادق الغرياني يدعوا الليبيين لمناصرة أهل درنة

مايو 31, 2018 - 01:02
القسم:

طالب مفتي الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني الليبيين بنصرة أهل درنة كلَ بما يقدر ودعاهم إلى إعلان العصيان المدني إذا لم يتوقف القصف على المدينة.

وقال الشيخ الصادق في كلمة له في برنامج الإسلام و الحياة الذي بثته قناة التناصح الاربعاء إن ما يجري في درنة في هذا الشهر المبارك لا يكاد يصدقه عقل.

وخاطب فضيلة المفتي الليبيين قائلا إن "الطيران الأجنبي يقصف إخوانكم في درنة ويمنعونهم الماء والكهرباء والدواء فكيف تصمتون ولا تنصرونهم ".

الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور ترحب بإعلان باريس 

مايو 30, 2018 - 23:50
القسم:

رحبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور بما جاء في مؤتمر باريس حول ضرورة وجود قاعدة دستورية حاكمة كأساس لإجراء أي انتخابات تشريعية ورئاسية في المستقبل القريب.

وشددت الهيئة في بيان الأربعاء، على تمسكها بوجوب تمكين الشعب الليبي من ممارسة حقه الدستوري وتقرير مصيره من خلال نعم أو لا على مشروع الدستور الذي أقرته الهيئة في 29 يوليو 2017.

وأهابت الهيئة بكل المؤسسات والاجسام العامة في ليبيا بتحمل مسؤولياتها الدستورية والأخلاقية بالعمل على سرعة اصدار قاون الإستفتاء والإلتزام الكامل بنجاح العملية الدستورية من الناحيتين الفنية والأمنية.

السرايا الحمراء طرابلس

مايو 30, 2018 - 17:51

 

السرايا الحمراء أو قلعة طرابلس وهي من أهم معالم مدينة طرابلس في ليبيا، وقد سميت بالسراي الحمراء لان بعض أجزائها كانت تطلى باللون الأحمر.

تطل السرايا على شارعي عمر المختار والفتح، وتقع في الزاوية الشمالية الشرقية من مدينة طرابلس القديمة وتشرف على مينائها وبحيرة السراي الحمراء "التي كانت في السابق بحرا قبل أن يتم ردمه في السبعينيات"، الأمر الذي مكنها قديما من حماية المدينة والدفاع عنها برا وبحرا.

الصفحات