يونيو 2018

المؤسسة الوطنية للنفط تتوقع إعلان حالة القوة القاهرة بمنائي الزويتينة و الحريقة

يونيو 30, 2018 - 20:17
القسم:

قالت المؤسسة الوطنية للنفط، إن من المتوقع أن تعلن غدا الاحد عن إعلان حالة القوة القاهرة في مينائي الزويتينة والحريقة النفطيين بسبب عدم وجود فراغات في الخزانات نتيجة لزيادة المخازين، بعد منع دخول السفن التي لديها تعاقدات شرعية إلى الميناءين من قبل قوات عملية الكرامة.

وزارة الداخلية تشرع في تفعيل خطتها الأمنية لحماية طرابلس الكبرى

يونيو 30, 2018 - 19:41
القسم:

شرعت وزارة الداخلية بصيانة البوابات والتمركزات الأمنية وإنشاء بوابات أخرى في كافة المداخل والمخارج المؤدية لمدينة طرابلس وذلك لمنع أي خروقات أمنية قد تحدث، وحماية للأرواح والممتلكات والمجاهرة بالأمن والشرطة.

وذكرت الوزارة في صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن هذه الاجراءات تأتي في إطار تفعيل الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى وقرار وزير الداخلية القاضي بإنشاء غرفة أمنية مشتركة لتأمين طرابلس الكبرى

كاجمان يناقش أزمة الخبز مع رئيس النقابة العامة للمخابز

يونيو 30, 2018 - 14:47
القسم:

ناقش النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان مع رئيس النقابة العامة للمخابز محمد بوخريص، أزمة الدقيق والوقود لدى المخابز في مختلف المدن الليبية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء الذي عقد الاربعاء بديوان رئاسة الوزراء، على عقد اجتماع مع السادة المسؤولين عن شركة البريقة لتسويق النفط بشأن تزويد الوقود للمخابز حسب الاحتياجات الإنتاجية للمخابز المتحصلة على التراخيص والأذونات اللازمة لمزاولة نشاط صناعة الخبز والخبيز من الجهات ذات العلاقة.

مصانع اللوحات المعدنية للمركبات الآلية تباشر عملها من جديد

يونيو 30, 2018 - 12:30
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية ، الخميس، أن مصانع اللوحات المعدنية الخاصة بالمركبات الآلية باشرت عملها من جديد بعد أن توفرت المادة الخام اللازمة من قبل الشركة العامة لاستراد السلع الأمنية.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن وزير الداخلية العميد عبد السلام عاشور اصدر قرارا شأن تخفيض سعراللوحات المعدنية بواقع 20 دينار للوحتين.

ودعت الوزارة المواطنين الذين لم يتحصلو ا على اللوحات معدنية لمركباتهم خلال الفترة الماضية , بالتوجه إلى مصانع اللوحات المعدنية للحصول عليها.

البحرية الليبية تنقذ (16) مهاجرا وتنتشل جثث ثلاثة أطفال بعد غرق مركبهم بعرض البحر

يونيو 30, 2018 - 12:07
القسم:

تمكنت دورية خفر السواحل تابعة لقطاع طرابلس نقطة الحميدية من انقاذ 16 مهاجرا غير شرعي وانتشال جثث ثلاثة أطفال لا تتعدى اعمارهم السنة بعد غرق المركب الذين كانوا على متنه.

وقال مكتب الاعلام بالقوات البحرية إن الدورية قامت، بناء على معلومات من صيادين، بتحديد موقع مركب خشبي متهالك انقلب نتيجة الحمولة الزائدة و تدافع المهاجرين الذين كانوا على متنه إلى مؤخرة المركب بعد حدوث تصدع في مقدمته واندلاع النيران في محركه.

السراج يبحث مع وفد طبي أمريكي إمكانية أجراء عمليات جراحية بالمستشفيات الليبية

يونيو 30, 2018 - 11:12
القسم:

التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الخميس بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، مع الفريق الطبي الأمريكي المتخصص في عمليات زراعة الأعضاء برئاسة بروفسور تيمبرويت الذي يزور ليبيا هذه الايام.

وتناول اللقاء إمكانية إجراء عمليات زراعة الأعضاء بالمستشفيات الليبية المتخصصة وتدريب الطواقم الطبية والطبية المساعدة.

جريمة قتل بشعة تهز مدينة العجيلات

يونيو 29, 2018 - 21:19
القسم:

هزت مدينة العجيلات اليومين الماضيين جريمة قتل بشعة راح ضحيتها ثلاثة أشقاء من عائلة بولغيث قام بها المدعو محمد الشتيوي الشهير بـ "الكبة"من مدينة صبراتة.

وأكد مصادر محلية أن "الكبة" قام باختطاف المغدور بهم من عند الإشارة الضوئية بصبراتة ونقلهم الى منزله حيث عذبهم ونكل بهم قبل أن يقتلهم بطريقة وحشية بشعة بأن وضعهم في ماء مغلي فيما يعرف بـ"القدور" وطبخهم على النار وهم أحياء حتى الموت.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مرئية "فيديو" و صور للمغدورين الثلاثة وهي تظهر مدى بشاعة وحشية الطريقة التي قتلوا بها.

"سلامة" يبحث مع وزير الخارجية التونسي تطورات العملية السياسية في ليبيا

يونيو 29, 2018 - 15:44
القسم:

بحث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة اليوم الجمعة، في تونس مع وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي آخر تطورات العملية السياسية في #ليبيا .

وقال المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة، إن رئيس البعثة الأممية في ليبيا غسان سلامة، أعرب عن شكره لـ تونس على دعمها لخطة عمل الأمم المتحدة في ليبيا. 

وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي قد زار الثلاثاء الماضي الموافق 26 يونيو طبرق في زيارة عمل هي الثانية في ظرف أسبوعين بعد الزيارة التي أداها إلى طرابلس يوم 11 من الشهر نفسه.

سيالة يتشاور مع وزير الخارجية المصري لـ"تطويق" أزمة النفط الليبية

يونيو 29, 2018 - 15:19
القسم:

التقى وزير الخارجية محمد سيالة أمس الخميس، في العاصمة الموريتانية نواكشوط مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك على هامش الاجتماعات التمهيدية لقمة الاتحاد الأفريقي المقررة يومي 1 و2 يوليو المقبل.

وقال مكتب الإعلام بوزارة الخارجية، إن سيالة وشكرى تشاورا حول "أفضل السبل لتطويق ما حصل مؤخرا من تعريض النفط الليبي للتسييس و محاولة إخضاعه لمؤسسات موازية و تعريض المورد الوحيد للشعب الليبي للابتزاز السياسي".

سيالة يشارك في الاجتماعات التحضيرية لقمة الاتحاد الافريقي في موريتانيا

يونيو 29, 2018 - 14:58
القسم:

شارك وزير الخارجية محمد سيالة أمس الخميس في الدورة 33 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بموريتانيا، والمحضّرة  للقمة الإرفيقية على مستوى الرؤساء، في دورتها ال ٣١ المقررة في نواكشوط يومي 1 و2 يوليو المقبل.

ويناقش جدول اعمال دورة المجلس التنفيذي تقرير الدورة العادية ال ٣٦ للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد ومناقشة مشروع ميزانية الاتحاد ووضع تصور لتنفيذ شعار قمة نواكشوط "كسب المعركة ضد الفساد: مسار مستدام لتحويل افريقيا".

إتحاد الكرة يؤجل ديربي الكأس المعاد ويحمّل إدارة الأهلي طرابلس مسؤولية الشغب

يونيو 29, 2018 - 13:02
القسم:
صورة أرشيفية

أصدر الإتحاد الليبي لكرة القدم الخميس بياناً إستنكر فيه أحداث الشغب الأخيرة التي طالت عدداً من المنشآت الرياضية ومقرات تابعة له من قبل مجموعة من مشجعي النادي الأهلي طرابلس الذي كانوا يحتجون على قرار الإتحاد بإعادة مباراة فريقهم مع منافسه فريق الإتحاد في نصف نهائي كأس ليبيا لكرة القدم والذي إعتبروه مجحفاً في حق ناديهم .

الصفحات