يوليو 2018

مصادر سودانية : المخابرات السودانية تحرر جنود مصريين قبض عليهم في ليبيا

يوليو 31, 2018 - 17:03
القسم:
صورة للجنود المصريين المحررين من المخابرات السودانية في ليبيا

نقل المركز السوداني للخدمات الصحفية نقلاً عن مصادر أمنية سودانية قولها أن عناصر أمنية وإستخباراتية سودانية تمكنت بداية الأسبوع من تحرير خمسة جنود مصريين تم إختطافهم من قبل مجموعة مسلجة ليبية قرب مثلث الحدود الليبية السودانية المصرية .

"السراج" و "المشري" يبحثان مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأزمات الراهنة

يوليو 31, 2018 - 15:37
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الثلاثاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، مستجدات الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد والأزمات الراهنة.

وتناول الاجتماع الذي جرى بحضور النائب الأول للمجلس الأعلى ناجي مختار،  خطة لإصلاح الاقتصادي التي تستهدف دعم الاستقرار ورفع المعاناة عن المواطنين، وذلك بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي والجهات المعنية الاخرى.

السراج يبحث مع أحمد حمزة ملف الخدمات بالمنطقة الجنوبية

يوليو 31, 2018 - 14:30
القسم:

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج  امس الاثنين مع عضو المجلس ووزير الدولة لشؤون المجتمع المدني أحمد حمزة، لبحث ملف الخدمات بالمنطقة الجنوبية.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير يحدد مشاكل قطاعات الكهرباء، والمياه والصرف الصحي، والطرق، والمواصلات وما اتخذ من إجراءات بشأنها.

ودعا السراج جهات الاختصاص إلى تقديم حلول عاجلة لحلحلة هذه المشاكل ومن ضمنها توفير كافة الامكانيات لمطارات المنطقة الجنوبية حتى تتمكن من استئناف عملها وتسهيل حركة تنقل الموطنين.

اليونيسيف تنظم يوم مفتوح بطرابلس بمشاركة منظمات المجتمع المدني

يوليو 31, 2018 - 14:18
القسم:

نظمت منظمة الأمم المتحدة الطفولة "اليونيسيف" بطرابلس اليومين الماضيين فعاليات اليوم المفتوح بمشاركة أكثر من 100 من منظمات المجتمع المدني من جميع أنحاء ليبيا.

واستعرضت " اليونيسيف" خلال الفعاليات مجالات البرامج التي تنفذها في ليبيا والتي تشمل حماية الطفل والتعليم والصحة والتغذية والشباب والمياه والصرف الصحي.

وزير التعليم يعلن موعد إعلان نتائج الشهادتين الإعدادية والثانوية

يوليو 31, 2018 - 13:51
القسم:

أعلن وزير التعليم عثمان عبد الجليل أمس الاثنين عن موعد اعتماد وإعلان نتائج امتحانات الدور الأول للشهادتين الاعدادية و الثانوية للعام الدراسي الحالي.

وأوضح "عثمان" في تصريح للموقع الإلكتروني للوزارة، بأن نتائج امتحانات  الشهادة الاعدادية سيتم اعتمادها وإعلانها يوم الأثنين الموافق 6 أغسطس 2018 م بينما سيتم اعتماد وإعلان نتائج امتحانات (الشهادة الثانوية يوم الخميس الموافق 9 أغسطس 2018م.

يد الأهلي طرابلس والإتحاد تتصدران المرحلة الثالثة من دوري كرة اليد

يوليو 31, 2018 - 12:41
القسم:
صورة أرشيفية

تصدر فريقا الأهلي طرابلس والإتحاد مجموعتا المرحلة الثالثة من بطولة الدوري الليبي لكرة اليد (مرحلة الذهاب) الجارية هذه الأيام على أرضية قاعة مدينة البيضاء المغطاة إثر تحقيقهما الفوز الثاني لهما في الجولة الثانية من المنافسات .

ففي إطار منافسات المجموعة الأولى عانى فريق الأهلي طرابلس بعض الصعوبات قبل أن تغلبه على الجزيرة بنتيجة (21-27) رغم نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بنتيجة (10-10) ، فيما تغلب الهلال على جاره النصر بنتيجة (25-30) بعد نهاية الشوط الأول هلالياً أيضاً وبنتيجة (9-11) .

بلدية سوق الجمعة تعتزم تركيب محطة توليد كهرباء بقاعدة امعيتيقة

يوليو 31, 2018 - 11:01

أعلنت بلدية سوق الجمعة أنها تعتزم تركيب محطة كهرباء جديدة بقاعدة معيتيقة ذات انتاجية كبيرة، لسد احتياجات المنطقة من الكهرباء.

وقالت البلدية، في بيان صادر عنها الإثنين، إنه سيتم تركيب محطة توليد جديدة بالقرب من المحطة القديمة ذات قدرة إنتاجية أكبر وبشكل عاجل، بالتعاون مع وحدة "جاس" بمكتب التخطيط بالبلدية.

مديرية أمن طرابلس تقرر اطلاق حملة ضد التعدي على الشبكة العامة للكهرباء

يوليو 30, 2018 - 22:13
القسم:

قررت مديرية أمن طرابلس اطلاق حملات مكثفة لإزالة توصيلات التيار الكهربائي غير الشرعية والربط العشوائي وغيرها من أنواع التعدي على الشبكة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الاحد بمقر المديرية حضره كل من مدير أمن طرابلس ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ومدير عام التحكم ومدير عام الادارة العامة لحماية الطاقة الكهربائية ومدير عام التوزيع ومساعد مدير عام خدمات المستهلكين ومدير إدارة توزيع طرابلس ومدير إدارة خدمات المستهلكين طرابلس .

"معيتيق" و"بالتمر" يبحثان آليات تطوير مصلحة الأحوال المدنية

يوليو 30, 2018 - 21:49
القسم:

بحث النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق مع رئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد بالتمر آليات تطوير مصلحة الأحوال المدنية.

وأستعرض بالتمر خلال اللقاء الذي عقد اليوم بديوان رئاسة الوزراء الصعوبات والمعوقات التي تواجهه مصلحة الأحوال المدنية وتحول دون قيامها بالمهام الموكلة لها.

وأكد بالتمر على أهمية الدور الذي تقوم به في توثيق بيانات المواطنين من خلال قواعد بيانات خاصة والتي يتم استعمالها في مخصصات أرباب الأسر وغيرها.

شركة "ايني"الايطالية تبدي استعدادها لإنشاء محطات جديدة لتوليد الكهرباء

يوليو 30, 2018 - 21:45
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الاثنين السفير الإيطالي لدي ليبيا جوزيبي بيروني يرافقه وفد من شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز، يضم المدير التنفيذي للشركة ومدير العمليات ونائب المدير التنفيذي للشرق الأوسط ونائب المدير التنفيذي لشمال افريقيا.

وتناول الاجتماع مشاريع الشركة في ليبيا وإمكانية تطوير التعاون لخلق نمو وإنعاش للاقتصاد الليبي، حيث تم الاتفاق مع الشركة على فتح آفاق وفرص جديدة للاستثمار في مجال النفط والغاز، واستحداث مشاريع للتنمية المكانية في مناطق الانتاج والتصدير في جنوب البلاد وشمالها.

مجلس النواب يعلق جلسة التصويت على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور

يوليو 30, 2018 - 15:53
القسم:

علّق رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الإثنين الجلسة المخصصة للتصويت على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور والتي حضرها 95 نائبا، لاستكمالها يوم غد الثلاثاء.

قال المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن النواب استكملوا النقاشات الأولية حول مشروع قانون الاستفتاء وتم تعليق الجلسة إلى يوم غد الذي سيشهد جلسة ثانية وفق برنامج معد سلفا.

وأغلق محتجون رافضون لبعض بنود مسوّدة مشروع الدستور أغلقوا مقر مجلس النواب ومنعوا الأعضاء من دخول القاعة لعرقلة انعقاد الجلسة قبل أن يتم إنهاء الاحتجاج وتمكين النواب من الدخول.

عميد بلدية تاجوراء يتعاقد مع (UNDP) لصيانة ست مدارس داخل البلدية

يوليو 30, 2018 - 13:54

وقع عميد بلدية تاجوراء حسين عطية مع مندوب عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في ليبيا عقدا لصيانة ست مدارس داخل نطاق البلدية.

وينص العقد على صيانة مدارس الخالدون والانتصارات والدار البيضاء وعمر المختار والقلعة والحسن بن الهيثم، بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في ليبيا وبالتعاون مع المجلس البلدي تاجوراء وذلك في إطار برنامج المنظمة الخاص بدعم وإعادة تأهيل المرافق الخدمية بالبلديات.

وحضر توقيع العقد مدير وأعضاء مكتب تعليم تاجوراء ومدراء المدارس المستهدفة بالصيانة والشركات المقاولة المنفذة للمشروع.

الصفحات