أغسطس 2018

القنصلية الليبية بجدة تعلن عن عدد الوفيات في صفوف حجيج ليبيا

أغسطس 31, 2018 - 18:51
القسم:
صورة من صفحة إدارة شؤون الحج بوزارة الأوقاف

أعلنت القنصلية الليبية بمدينة جدة السعودية ومكتب شؤون حجاج ليبيا عن وصل عدد الوفيات في صفوف حجاج ليبيا لموسم حج هذا العام 1439هـ/2018م إلى عشرين حالة وفاة .

وفي إحصائية نشرها مكتب شؤون حجاج ليبيا ، أوضح المكتب أن كل المتوفين هم من الحاج كبار السن الذين خصصت لهم رحلات حج لهذا العام وأن من بينهم من تجاوز المئة سنة من العمر ، حيث نوهت القنصلية الليبية بجدة أنها إتخذت كل الإجراءات اللازمة بالخصوص .

وكيل وزارة التعليم : إمتحانات الدور الثاني في موعدها

أغسطس 31, 2018 - 18:29
القسم:
صورة من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم

أكد وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام عادل جمعة أن موعد إمتحانات الدور الثاني للشهادات العامة (الإعدادية والثانوية) باقية في موعدها السابق وهو الأحد 2 سبتمبر حسب ما تم إقراره سابقاً .

وفي تصريح للصفحة الرسمية لوزارة التعليم التابعة لحكومة المجلس الرئاسي ، قال جمعة أنه لم يصدر عن الوزير أية تعليمات تفيد بتأجيلها حتى الأن نافياً ما يشاع منذ أيام على صفحات التواصل الإجتماعي من أن الوزارة قامت بتأجيل الإمتحانات إلى موعد لاحق .

إتحاد الكرة يؤكد المشاركة الخارجية ويدعو أندية الممتاز للإجتماع

أغسطس 31, 2018 - 12:40
القسم:
صورة أرشيفية

أكد الإتحاد الليبي لكرة القدم مشاركة أربعة أندية في المسابقات الإفريقية للموسم المقبل 2019/2018 وهي النصر والأهلي بنغازي في دوري أبطال إفريقيا ، فيما سيشارك الأهلي طرابلس والإتحاد في مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية .

البعثة الأممية تدين الخسائر في صفوف المدنيين جراء الاشتباكات

أغسطس 31, 2018 - 12:38
القسم:

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشدة الخسائر في الأرواح بين المدنيين جراء المواجهات المسلحة التي تشهدها ضواحي طرابلس.

ودعت البعثة في بين لها جميع الأطراف إلى اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة للحيلولة دون وقوع المزيد من الضحايا من المدنيين وإيقاف جميع العمليات المسلحة.

وشددت البعثة في بيانها على أن الهجمات العشوائية محظورة بموجب القانون الإنساني الدولي ويمكن أن تشكل جرائم حرب.

أجلاء أكثر من (300) مهاجرا من مركز ايواء عين زارة

أغسطس 31, 2018 - 12:10
القسم:

أجلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية أمس الخميس (322) مهاجرا غير شرعيا من مركز ايواء عين زارة بسبب المواجهات المسلحة التي تشهدها المنطقة.

وقال الجهاز في منشور له عبر صفحته على موقع "فيسبوك" إنه نقل (237) رجلا و (73) امرأة و (12) طفلا من مركز ايواء عين زارة إلى أماكن بعيدة عن الاشتباكات حفاظا على سلامتهم ولتوفير الحماية و الرعاية لهم في مناطق أكثر أمنا ، مشيرا إلى أن المهاجرين ينتمون إلى جنسيات أريتريا و اثيوبيا و السودان.

وزارة الداخلية تعزز إجراءات تأمين مفوضية الانتخابات

أغسطس 31, 2018 - 11:25
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية التابعة لها قامت مؤخرا بمراجعة الترتيبات الأمنية بمقرات المفوضية العليا للانتخابات بكافة جوانبها.

وأوضحت الوزارة أن الأجهزة الأمنية وضعت الخطط والإجراءات الكفيلة بمنع أي خروقات أمنية, والتي من شأنها توفير الحماية اللازمة للمقرات والعاملين بها , وتوفير البيئة المناسبة لدعم عمل المفوضية بما يمكنها من أداء عملها على الوجه الأكمل.

ارتفاع حصيلة القتلى جراء المواجهات المسلحة بضواحي طرابلس

أغسطس 31, 2018 - 10:40
القسم:

ارتفعت حصيلة القتلى جراء المواجهات المسلحة التي تشهدها ضواحي طرابلس منذ أيام إلى (30) قتيلا بحسب  بيان لوزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة أن مستشفى طرابلس الجامعي استقبل مساء الخميس (3) قتلى بينهم طفلين، وشخص متطوع لإخراج المدنيين من أماكن الاشتباكات.

 كما أستقبل المستشفى أيضا (5) أشخاص مصابين بجروح مختلفة جراء الاشتباكات.

ونوهت الوزارة إلى ان أغلب الوفيات والجرحى هم من المدنيين ،  مشيرة إلى ان الجرحى حالاتهم متفاوتة بين البليغة والمتوسطة.

المحجوب يؤكد لمعيتيق خلو ليبيا من عدوى الكوليرا " الجزائرية "

أغسطس 31, 2018 - 01:16
القسم:
صورة من صفحة المكتب الإعلامي للنائب أحمد معيتيق

أكد الدكتور بدر الدين المحجوب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، خلوّ ليبيا من مرض الكوليرا حيث أنه لم تسجل فرق الرصد حتى الأن مايشير إلى ظهور حالات من هذا النوع في البلاد .
 

وزارة الصحة : 27 قتيلاً وعشرات الجرحى حصيلة إشتباكات جنوب طرابلس

أغسطس 30, 2018 - 17:28
القسم:
صورة أرشيفية

قالت وزارة الصحة التابعة لحكومة المجلس الرئاسي ، أن 27 شخصاً قتلوا من بينهم مواطن أجنبي من دولة مالي ، فيما جرح 91 أخرين جرحوا جراء الإشتباكات العنيفة التي درات رحاها جنوب العاصمة طرابلس خلال الأيام الماضية بين قوة تتبع اللواء السابع المتمركز بمدينة ترهونة وقوة أخرى تتبع كتيبة ثوار طرابلس وكتائب أخرى مساندة لها .

الإتحاد ينهي مرحلة تحضيراته الأولى بفوز على منزل بورقيبة

أغسطس 30, 2018 - 16:49
القسم:
صورة من المركز الإعلامي لنادي الإتحاد

أنهى فريق الإتحاد لكرة القدم مرحلته الأولى من معسكره التحضيري للموسم الجديد بمدينة عين دراهم التونسية بفوز على فريق الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة أحد فرق الدرجة الثانية بثلاثة أهداف لهدف .

وصول أدوية ومستلزمات غسيل كلوي لمستشفى غريان

أغسطس 30, 2018 - 16:29
القسم:

تسلمت وحدة غسيل الكلى بمستشفى غريان شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من بعض الجهات المانحة بحسب بيان للمكتب الإعلامي للبلدية.

وقال مدير إدارة الأزة ببلدية غريان، مفتاح دياب إن المستلزمات والأدوية تحصل عليها المستشفى بعد التواصل مع بعض الجهات المانحة في ظل عجز وزارة الصحة بحكومة الرئاسي عن توفير هذه النواقص للمستشفيات والخاصة بمرضى الكلى.

وأكد دياب أن الشحنة تكفي لمدة لاتقل عن عشرة أشهر حسب تصريحات العاملين بالوحدة متمنياً الشفاء العاجل للمرضى وتخفيف معاناتهم.

معيتيق: لا يمكننا معرفة الطيران الذي قصف ترهونة

أغسطس 30, 2018 - 16:17
القسم:

نفى النائب بالمجلس الرئاسي #أحمد_معيتيق، أن يكون المجلس أصدر أوامر لسلاح الجو بقصف مدينة #ترهونة الثلاثاء الماضي، مؤكدا أن المعلومات بهذا الخصوص مغلوطة ولم تصدر أي أوامر بذلك.

وقال معيتيق في مؤتمر صحفي، إن المجلس لا يمكنه تحديد الطيران الذي قصف مدينة ترهونة بسبب الحضر على توريد رادارات تمكن من تحديد ومعرفة هوية الطائرات في الأجواء الليبية.

وأكد النائب أنهم في المجلس الرئاسي يعملون على البناء وتجميع الليبيين وتوحيدهم ولن يسمحوا بأي قصف جوي على أي منطقة من مناطق داخل ليبيا.

الصفحات