سبتمبر 2018

التجمع السياسي لنواب مصراتة يطالب الرئاسي بإلغاء تكليف الردع

سبتمبر 23, 2018 - 01:10
القسم:
صورة أرشيفية

طالب التجمع السياسي لأعضاء مدينة مصراتة بمجلس النواب المجلس الرئاسي بإلغاء القرار رقم (555) لسنة 2018م ، والذي كلف بموجبه قوة الردع الخاصة بمهام متعددة منها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والظواهر الهدامة والمخدرات تطبيقاً للفقرة التاسعة من إتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في مدينة الزاوية في التاسع من سبتمبر الماضي ، والخاصة بوقف القرارات التي تم فيها إسناد مهام الدولة للتشكيلات المسلحة .

وليامز تبحث مع كاجمان الإصلاحات الإقتصادية والأمنية

سبتمبر 23, 2018 - 00:48
القسم:
صورة من صفحة البعثة الأممية لدى ليبيا

بحث إجتماع ضم السبت النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان ومستشاريه بنائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للشؤون السياسية ستيفاني وليامز أخر مستجدات تنفيذ برنامج الإصلاحات الإقتصادية وتنفيذ الترتيبات الأمنية .

كما تناول الإجتماع أخر التطورات الأمنية في العاصمة ولاسيما الإشتباكات الدائرة في جنوب طرابلس وسبل تثبيت إتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في مدينة الزاوية بين الأطراف المتشابكة .

المجلس العسكري مصراته يعلن حالة النفير العام وينضم لعملية "تحرير طرابلس"

سبتمبر 22, 2018 - 23:38
القسم:

أعلن المجلس العسكري مصراته اليوم، السبت، حالة النفير العام بين قواته مؤكدا رفضه لتواجد من وصفها بـ "الميليشيات" داخل العاصمة طرابلس.

وقال المجلس في بيان مصور جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي  "إنه في الوقت الذي يتابع الليبيين الأحداث التي تقع في العاصمة طرابلس، فإننا نعلن أننا يد واحد ضد الميليشيات المسيطرة على العاصمة وتعطل قيام دولة المؤسسات".

مديرية أمن طرابلس تستنكر الاعمال العدوانية التي تستهدف العاصمة

سبتمبر 22, 2018 - 18:05
القسم:

استنكرت مديرية أمن طرابلس في بيان لها ما قامت به "القوات المعتدية على العاصمة من أعمال عدوانية واستعمال للأسلحة الثقيلة والمدمرة وإطلاق للصواريخ والقذائف على الأحياء السكنية والمرافق الحكومية وقيامهم بمحاصرة المواطنين الأمنيين في بيوتهم وتدمير وخراب لممتلكاتهم".

الاتحاد الأوروبي يحذر كل من يخالف وقف إطلاق النار بمواجهة العواقب

سبتمبر 22, 2018 - 17:01
القسم:

أدانت بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا التصعيد الأخير للعنف في طرابلس الذي تسبب في مقتل وجرح المدنيين ونزوح اخرين وتدمير البنية التحتية الحيوية.

وأكدت البعثة في بيان لها اليوم السبت أن الاستهداف المتعمد للمدنيين يعد انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء يدعمون العمل الذي يقوم به ممثل الأمين العام غسان سلامة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتخفيف معاناة الشعب الليبي.

إجلاء أكثر من 20 عائلة من مناطق الاشتباكات بضواحي طرابلس

سبتمبر 22, 2018 - 14:27
القسم:

تمكن الهلال الأحمر فرع طرابلس، أمس الجمعة، وبالتعاون مع جهاز الإسعاف الطوارئ من إجلاء 23 عائلة عالقه من مناطق اشتباكات مختلفه في ضواحي طرابلس. 

وقالت الأمانة العامة للهلال الأحمر بحسب المكتب الإعلامي التابع له أن فرع طرابلس قام بتوزيع 20 سلة غذائية متكاملة لمدرسة موسى بن نصير للأسر النازحة نتيجة الاشتباكات كما تم تزويد بلدية عين زارة 30 سلة للأسر في منطقة الاشتباكات التي لم تغادر منازلها.

صنع الله: شركة البريقة تعمل بأقل من 20% من طاقتها التشغيلية بسبب الاشتباكات

سبتمبر 22, 2018 - 14:10
القسم:

كشف رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن شركة البريقة حاليا تعمل بأقل من 20 % من طاقتها التشغيلية، بسبب الاشتباكات المسلحة الدائرة بالقرب من مستودعات الشركة في منطقة طريق المطار.

وأكد صنع الله، في بيان، السبت، أنه لن يكون هناك مرونة لوجستية في تزويد طرابلس الكبرى بالمحروقات مستقبلا، مشيرا إلى أن ثلاث خزانات وقود فقط لم تتضرر حتى الآن، من أصل 15 يضمها مستودع شركة البريقة بمنطقة طريق المطار جنوب طرابلس.

وزارة الداخلية :الأوضاع الأمنية داخل أحياء طرابلس تسير بالشكل الطبيعي

سبتمبر 22, 2018 - 13:27
القسم:

أكدت وزارة الداخلية بأن الأوضاع الأمنية داخل أحياء العاصمة طرابلس تسير بالشكل الطبيعي وتحت السيطرة الأمنية مع وجود للتمركزات والبوابات للأجهزة الأمنية التابعة لها، عدا الأماكن الحاصل بها الاشتباكات في مناطق ضواحي جنوب مدينة طرابلس.

ودعت الوزارة في منشور عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" المواطنين الى عدم الاقتراب من أماكن الاشتباكات والإبلاغ عن أي أجسام غريبة التي قد تكون قذائف غير منفجرة والتبليغ عن أى خروقات أمنية قد تحدث نظرا لوجود خارجين عن القانون يستغلون الظروف الحالية التي تمر بها العاصمة..

غوتيريش يطالب أطراف النزاع في طرابلس باحترام وقف إطلاق النار

سبتمبر 22, 2018 - 12:57
القسم:

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جميع أطراف النزاع في طرابلس على احترام وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ودعا " غوتيريش" إلى الامتناع عن أي أعمال من شأنها أن تزيد من معاناة السكان المدنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في بيان رسمي نقلته صفحة البعثة الأممية في ليبيا على صفحتها بموقع فيسبوك، " إن الأمين العام أعرب عن جزعه إزاء تزايد انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار".

المجلس الرئاسي يدعو المجتمع الدولي و البعثة الأممية لاتخاذ إجراءات حازمة لوقف القتال في طرابلس

سبتمبر 22, 2018 - 11:25
القسم:

استنكر المجلس الرئاسي في بيان له كل أعمال الهجوم والعنف في طرابلس والتعدي على أرواح وممتلكات الليبيين.

 ودعا المجلس في البيان الذي نشره أمس الجمعة على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" جميع عمداء البلديات والمشايخ والأعيان بكل المدن الليبية لبذل المزيد من الجهود لوضع اتفاق الزاوية لوقف إطلاق النار موضع التنفيذ.

إدارة شؤون الجرحى تعلن إقتراب عدد القتلى من المئة

سبتمبر 21, 2018 - 15:40
القسم:
صورة أرشيفية

أعلنت إدارة شؤون الجرحى بطرابلس التابعة لوزارة الصحة في أحدث إحصائية لها نشرتها على صفحتها ، إقتراب حصيلة قتلى الإشتباكات الواقعة جنوب طرابلس إلى المائة قتيل .

الصفحات