سبتمبر 2018

"الرئاسي" يبحث الحلول العاجلة لأزمة الكهرباء

سبتمبر 30, 2018 - 23:09
القسم:

اجتمع النائب بالمجلس الرئاسي "أحمد معيتيق" اليوم الأحد مع وزير الداخلية "عبدالسلام عاشور" و المالية "أسامة حماد"، بحضور رئيس الشركة العامة للكهرباء "عبدالمجيد حمزة" ومندوب عن وزارة التخطيط.

وتركز الاجتماع حول إيجاد حلول سريعة لتجنب الوقوع في عجز الإنتاج الذي سيصل الى 1700 ميجاوات منتصف ديسيمبر القادم.

حكماء تاجوراء يدعو لتسليم سجن معيتيقة فعلياً لوزارة العدل

سبتمبر 30, 2018 - 22:29
القسم:
صورة أرشيفية

دعا مجلس أعيان وحكماء تاجوراء في بيان نشره على صفحته الأحد إلى إخلاء مطار معيتيقة وماحوله من كافة مظاهر التسلح وتسليمه لأجهزة الدولة وكذلك تسليم سجن معيتيقة فعلياً لوزارة العدل وإخضاعه لسلطة الدولة .

هذه المطالب جاءت بعد أيام فقط من إنجاز المجلس صحبة مجلس أعيان وحكماء سوق الجمعة لإتفاق تم بموجبه إطلاق العشرات من السجناء الذين كانوا محتجزين في سجن معيتيقة الذي يخضع لسيطرة قوة الردع الخاصة والتي قالت أنها سلمت المطار والسجن لأجهزة الدولة .

عمروش يستدعي 22 لاعباً لمواجهتي نيجيريا في تصفيات الكان 2019

سبتمبر 30, 2018 - 21:55
القسم:
صورة من وكالات

إستدعى مدرب المنتخب الوطني البلجيكي الجنسية الجزائري الأصل عادل عمروش 22 لاعباً للدخول في معسكر إستعدادي بتونس إنطلاقاً من الرابع من أكتوبر المقبل ، تحضيراً لمواجهة نيجيريا في مدينة أويو في الثالث عشر من أكتوبر ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستنتظم في الكاميرون صيف العام المقبل .

مباحثات ليبية ايطالية حول ملف الهجرة غير الشرعية

سبتمبر 30, 2018 - 19:26
القسم:

اجتمع وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة غير الشرعية محمد الشيباني بطرابلس اليوم الاحد مع القائم بأعمال السفارة الايطالية بليبيا, لمناقشة ملف الهجرة غير الشرعية.

وحضر الاجتماع مدير إدارة العلاقات والتعاون بالوزارة ومدير إدارة الفروع بجهاز الهجرة غير الشرعية ومسئول الملف الأوروبي بمكتب التعاون بإدارة العلاقات والتعاون.

 وبحث الاجتماع سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين وتحديد آلية عمل بشأن ملف الهجرة غير الشرعية وأولويات التعاون الثنائي في هذا الشأن.

"الرئاسي" يبحث سبل تذليل الصعوبات بمطار معيتيقه

سبتمبر 30, 2018 - 19:05
القسم:

ناقش النائب بالمجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان اليوم الأحد مع وزير المواصلات ميلاد معتوق الصعوبات التي تواجه سير العمل بمطار معيتيقة و سبل تذليلها.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء دور وزارة المواصلات في مهامها الموكلة إليها بعد استلامها لإدارة مطار معيتيقة، وتحسين الخدمات بعد استئناف حركة الطيران بالمطار وتسهيل كافة الرحلات الجوية للمواطنين.

"معيتيق" يبحث مع "شكشك" الخطوات التي يجب اتخاذها بعد اعتماد برنامج الإصلاحات الاقتصادية

سبتمبر 30, 2018 - 18:52
القسم:

بحث النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق اليوم الاحد مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك الخطوات العملية التي يجب اتخاذها خلال المرحلة القادمة بعد اعتماد برنامج الإصلاحات الاقتصادية، ومدى تأثيرها على الترتيبات المالية القادمة والحالية.

سلامة : صبرنا على جميع المؤسسات الليبية بدأ ينفذ ؟؟!!

سبتمبر 29, 2018 - 23:58
القسم:
صورة من صفحة البعثة الأممية في ليبيا

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة ، أن الأمم المتحدة تبحث بشكل جدي إجراء الإستفتاء على الدستور قبل إجراء أي إنتخابات رئاسية أو برلمانية .

وأكد سلامة في تصريحات متلفزة أدلى بها لفضائية الجزيرة ، أن إجراء الإستفتاء من أهم أهم القضايا المطروحة حالياً منوهاً إلى أن البعثة الأممية لاتريد أن ترى أي إنقسام بين الليبيين بشأن الدستور منوهاً إلى أن الليبيون وحدهم هم من يقبل أو يرفض الدستور .

السراج يجتمع مع رئيس مفوضية الانتخابات

سبتمبر 29, 2018 - 21:58
القسم:

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم السبت بمقر المجلس بطرابلس مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح.

وبحث الجانبان الملف الانتخابي ومدى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة فور استيفاء الشروط الدستورية والقانونية، والأمور الفنية ذات العلاقة التي تحتاج إلى استكمال.

وعبر السراج عن حرصه الشديد على دعم المفوضية لتؤدي عملها بكفاءة ومهنية، مؤكداً على أن الانتخابات هي الطريق الأمثل لإنهاء المراحل الانتقالية وتحقيق الاستقرار.

الأهلي طرابلس يغادر أبطال العرب أمام الوداد بضربات الترجيح

سبتمبر 29, 2018 - 17:46
القسم:
صورة من المركز الإعلامي للنادي الأهلي طرابلس

ودّع فريق الأهلي طرابلس مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال إثر خسارته أمام منافسه الوداد البيضاوي المغربي بفارق ضربات الترجيح (2-4) إثر التعادل في الوقت الأصلي من المباراة التي جرت على أرضية ملعب رادس بالعاصمة التونسية بهدف لهدف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في الدار البيضاء .

حفتر يصدر الخردة لدولة يتهمها بدعم الإرهاب

سبتمبر 29, 2018 - 16:08
القسم:

كشف مصدر بميناء البريقة التجاري أن هيئة الاستثمار العسكري التابعة لعملية الكرامة تقوم بتجميع الخردة الحديدية من مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرتها وتصديرها إلى ميناء أزمير التركي.

ونقلت بوابة الوسط عن المصدر قوله إن الناقلة (FARAH PRINCESS) التي ترفع علم التوغو رست على رصيف ميناء البريقة التجاري ، قادمة من تونس، لتحميل حوالى 5 آلاف طن من الخردة الحديدية، سيجري تصديرها لاحقًا إلى ميناء أزمير التركي لصالح هيئة الاستثمار العسكري التابعة لما يعرف بالقيادة العامة للجيش الوطني الليبي.

"سيالة" يبحث مع "غوتيريش" تطورات الأوضاع في ليبيا

سبتمبر 29, 2018 - 15:52
القسم:

 بحث وزير الخارجية محمد سيالة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش آخر المستجدات و التطورات على الساحة الليبية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الجمعة بمكتب الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد الجانبان خلال اللقاء أن ليبيا والأمم المتحدة تجمعهما تعاون مستمر و شراكة إستراتيجية من أجل إستقرار ليبيا و المنطقة.

وزارة الداخلية: التحقيقات جارية في المزاعم الواردة في تقرير"BBC" حول الهجرة غير الشرعية

سبتمبر 29, 2018 - 15:11
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة المعنية الليبية تجري تحقيقات بشأن تقرير حول الهجرة غير الشرعية بثته قناة "BBC" واتهمت فيه منتسبي خفر السواحل والشرطة الليبية بارتكاب أنشطة غير قانونية.

 وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم السبت أن بأن الأجهزة المعنية تقوم بمراجعة التقرير قبل اتخاذ أي اجراءات، مشيرة إلى أنها ستتحدث مع الصحفيين وكل من لديه معلومات حول النشاط غير القانوني المزعوم.

الصفحات