أكتوبر 2018

"الرئاسي" يصدر قرار بتكليف "الدرسي" رئيسا لجهاز المخابرات

أكتوبر 31, 2018 - 23:56
القسم:

أصدر المجلس الرئاسي، اليوم الأربعاء، القرار رقم (1472) بشأن تكليف عبدالله مسعود الدرسي، رئيسا لجهاز المخابرات الليبية.

وطالب الرئاسي الجهات المختصة تنفيذ القرار وأن يتم العمل به من تاريخ صدوره، مع إلغاء كل حكم يخالفه.

الشيخ الصادق يحذر من اندلاع المزيد من الحروب إذا لم تعالج الاسباب التي أدت للحرب في طرابلس

أكتوبر 31, 2018 - 22:11
القسم:

حذر مفتي الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني من اندلاع حروب جديدة في البلاد في حال لم تعالج الاسباب التي أدت إلى الحرب التي شهدتها بعض مناطق طرابلس المدة الماضية.

وأكد الشيخ الصادق في كلمة له في برنامج الإسلام و الحياة الذي بثته قناة التناصح اليوم الاربعاء إن الحرب التي شهدتها بعض مناطق جنوب طرابلس كان وقعها أليما وتسببت في خسائر كبيرة.

"معيتيق" يلتقي "سالفيني" في روما في إطار التحضير لمؤتمر باليرمو

أكتوبر 31, 2018 - 21:34
القسم:

اجتمع النائب بالمجلس الرئاسي احمد معيتيق، ظهر اليوم الأربعاء مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي " ماتيو سالڤيني " في العاصمة الايطالية روما، في إطار التحضيرات لمؤتمر باليرمو عن الأزمة الليبية، الذي ستستضيفه عاصمة إقليم صقلية في يومي 13-12 نوفمبر المقبل.

و تناول الاجتماع عدد من الملفات المشتركة بين البلدين أهمها التنمية الاقتصادية، ومكافحة الإرهاب، ومكافحة الهجرة غير الشرعية واوجه التعاون بين البلدين.

"باشاغا" يثمن جهود بريطانيا في مساعدة حكومة الرئاسي في المجال الأمني

أكتوبر 31, 2018 - 21:21
القسم:

بحث وزير الداخلية فتحي باشاغا اليوم الاربعاء القائم بأعمال سفارة بريطانيا لدى ليبيا اوجه التعاون المشترك في المجال الأمني.

وتناول اللقاء الذي عقد بين الجانبين  مواضيع المباحث الجنائية ومسرح الجريمة والتصدي للجريمة المنظمة والتعامل مع الجهات الإرهابية.

وأبدى القائم بالأعمال البريطاني استعداد بلاده لمساعدة وزارة الداخلية في كافة النواحي التي من شأنها إرساء الأمن والاستقرار بليبيا.

السراج يتابع سير تنفيذ الترتيبات الأمنية مع قيادات عسكرية وأمنية بحضور سلامة ونائبته

أكتوبر 31, 2018 - 19:58
القسم:

أجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الاربعاء بالعاصمة طرابلس مع كل من وزير الداخلية ، ورئيس الاركان العامة ، وآمر العمليات المشتركة، وامراء المناطق العسكرية الغربية وطرابلس والوسطى، وآمر الحرس الرئاسي، وآمر مكافحة الارهاب ، ورئيس جهاز المباحث العامة، واعضاء لجنة الترتيبات الامنية ، بحضور المبعوث الاممي غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز.

انتشال 8 جثث من منطقة المغار بدرنة

أكتوبر 31, 2018 - 19:21
القسم:

قال فرع جمعية الهلال الأحمر الليبي بدرنة إنه انتشل، اليوم الأربعاء ثماني جثث مجهولة الهوية من منطقة المغار في المدينة.

 

وأوضح الهلال الأحمر بدرنة عبر صفحته على فيسبوك، أن الجثث نُقِلت إلى ثلاجة مستشفى الهريش، وقد أبلغ الهلال الجهات المختصة لأخذ الإجراءات اللازمة.

 

وتشهد مناطق وسط مدينة درنة اشتباكات متقطعة منذ أشهر، بين قوات عملية الكرامة وقوة حماية المدينة.

ضبط نحو 200 كجم من الحشيش في العجيلات

أكتوبر 31, 2018 - 18:39
القسم:

ضبط مكتب جهاز المباحث الجنائية في مدينة العجيلات، اليوم الأربعاء 195 كجم من مخدّر الحشيش أثناء مداهمتهم لمنزل في المدينة.

وذكرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على فيسبوك أنّ أعضاء مكتب المباحث الجنائية قبضوا على ثلاثة أشخاص أثناء مداهمتهم للمنزل، وذلك بعد معلومات وردت إلى جهاز المباحث بالخصوص.

يُشار إلى أن أحد الأشخاص الثلاثة يقوم بترويج المخدرات في المنطقة الغربية بعد جلب كميات كبيرة منها من المنطقة الشرقية، بحسب وزارة الداخلية.

البشر قضوا على 60% من الحيوانات في أربعة عقود

أكتوبر 31, 2018 - 17:17
القسم:

أعلن الصندوق العالمي للحياة البرية أن البشر على مدار 44 عاما مضت قضوا على 60% من الحيوانات على كوكب الأرض.

 

وذكر تقرير الصندوق الذي شارك في إعداده 59 عالما أن 60% من الثدييات والزواحف والأسماك والطيور، تناقصت أعدادها بسبب الأعمال الجائرة للبشر بحق الطبيعة.

 

الرئاسي يكلف وفدا لمعالجة أزمة الجنوب

أكتوبر 31, 2018 - 16:54
القسم:

أعلن الناطق باسم المجلس الرئاسي محمد السلاك أن رئيس المجلس فائز السراج كلف وفدا حكوميا بالتوجه إلى المنطقة الجنوبية ومعالجة الأزمات هُناك.

 

وأوضح السلاك في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء أن الوفد يضم كلا من عضوي المجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان، وأحمد حمزة ووزراء الحكم المحلي والشؤون الاجتماعية والعمل والتأهيل، ووكلاء وزارات الصحة والتعليم والمواصلات، إلى جانب قيادات عسكرية وأمنية.

 

"العيساوي" يطالب تركيا بإلغاء تأشيرة الدخول المفروضة على الليبيين

أكتوبر 31, 2018 - 14:49
القسم:

طالب وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة المجلس الرئاسي على العيساوي بإلغاء التاشيرة التركية المفروضه على المواطنين الليبين، وتسهيل إجراءات التنقل بين البلدين.

وأكد الوزير العيساوي خلال لقائه بالسفير التركي لدى ليبيا أحمد دوغان أمس الثلاثاء بمقر وزارة الاقتصاد في طرابلس، أن إلغاء التأشيرة من شأنه أن يسهم في زيادة فرص التبادل التجاري بين ليبيا وتركيا.

حفرة هوا احجري

أكتوبر 31, 2018 - 14:01

هوا احجري، من أكبر الحفر الطبيعية في ليبيا والتي لا يعرف عمقها على وجه التحديد، حيث تقع بمنطقة بلخنة ما بين شحات والأبرق. الحفرة أخدت شكل فوهة بركانية يقال إنها تكونت بسبب اصطدام أحد النيازك بالأرض قديما.

بعد تأجيلها 4 مرات : إتحاد الكرة يجري قرعة الدوري الممتاز

أكتوبر 31, 2018 - 12:04
القسم:
صورة أرشيفية

جرت بمدينة مصراتة مساء الثلاثاء قرعة منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2019/2018م في نسخته رقم 46 ، والذي من المقرر أن ينطلق في التاسع من شهر نوفمبر المقبل بحسب تصريحات سابقة لرئيس لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الهادي سويطي .

الصفحات