نوفمبر 2018

السفارة الأمريكية تدين عمليات القتل خارج القانون في طرابلس

نوفمبر 30, 2018 - 21:17
القسم:

أدانت السفارة الأمريكية في ليبيا، الجمعة، عمليات القتل خارج نطاق القانون التي وقعت مؤخراً في العاصمة طرابلس.

وقالت السفارة، عبر موقعها الرسمي، إن هذه العمليات تولد عدم الاستقرار وتؤثر سلبا على حياة المواطنين الأبرياء.

ودعت  السفارة السلطات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان حماية الأرواح من هذه الأعمال "الشنيعة"

وزارة التعليم تتابع احتياجات القطاع بالمنطقة الجنوبية

نوفمبر 30, 2018 - 20:47
القسم:

بحث وكيل وزارة التعليم بحكومة المجلس الرئاسي عادل جمعة، اليوم الجمعة، مع مراقبي 10 مراقبات تعليمية بالجنوب الليبي سير العملية التعليمية، والوقوف على احتياجاتها والصعوبات التي تواجه المؤسسات التعليمية بالمنطقة. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمنطقة تمنهنت ببلدية وادي البوانيس، بحضور مديري إدارتي الاحتياط العام ورياض الأطفال بالوزارة ومراقبي التعليم ببلديات؛ القطرون وغات والشرقية ومرزق وسبها ووادي البوانيس وبراك الشاطئ واوباري والغريفة وبنت بية.

"افريكوم" تعلن مقتل 11 عنصرا من تنظيم القاعدة بغارة جوية قرب العوينات 

نوفمبر 30, 2018 - 17:55
القسم:

أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا "الأفريكوم" مسؤوليتها عن غارة جوية بالقرب وقعت مساء أمس الخميس، بالقرب من منطقة العوينات جنوب غرب ليبيا.

وقال بيان صادر عن أفريكوم، الجمعة، إن الغارة الجوية تمت بالتنسيق مع حكومة الرئاسي وأسفرت عن مقتل 11 عنصرا من تنظيم القاعدة وتدمير ثلاث مركبات.

وكان نشطاء على مواقع لتواصل الاجتماعي تداولوا أنباء عن قصف جوي مجهول استهدف سيارات صحراوية بالقرب من منطقة العوينات والتي تبعد 120 كيلومتر شمال مدينة غات بجنوب غرب ليبيا.

اختتام برنامج تدريبي في مصراتة ضمن مشروع تمكين المرأة  

نوفمبر 30, 2018 - 15:42
القسم:

اختتم أمس الخميس، في مدينة مصراته، برنامج تدريبي ضمن فعاليات مشروع دعم وتمكين المرأة الليبية في القطاع العام، المدعوم من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع وزارة العمل والتأهيل في حكومة الرئاسي وبالتنسيق مع منظمة "Crown Agents ".

وشاركت في هذا البرنامج حوالي (70) سيدة يمثلن (17) قطاعا عاما في البلدية، بالتنسيق مع مكتب العمل والتأهيل بالمدينة و بالتعاون مع المجلس البلدي مصراتة وعدد من المؤسسات داخل البلدية .

إغلاق 4 موانئ نفطية بسبب سوء الأحوال الجوية

نوفمبر 30, 2018 - 14:52
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أنها أوقفت تصدير النفط الخام من موانئ رأس لانوف والزويتينة والزاوية والسدرة بشكل كامل بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت المؤسسة في بيان، اليوم الجمعة، إنه بسبب الأمواج المرتفعة، قد تضطر المؤسسة أيضا إلى إيقاف عمليات التحميل في الوقت الحالي في ميناء البريقة ابتداءً من بعد ظهر اليوم.

وأوضحت المؤسسة أن انتاج النفط انخفض بمقدار 150 ألف برميل في اليوم، ومن المرجح أن يزاداد الانخفاض بمقدار 50 ألف برميل اخرى في اليوم بسبب النقص في سعة الخزانات الإضافية. 

 موظفو جامعة سبها يدخلون في إضراب عن العمل

نوفمبر 30, 2018 - 12:23
القسم:

أعلن العاملون بجامعة سبها أنهم سيدخلون في إضراب عن العمل بداية من يوم الأحد القادم. 

وأوضح بيان صادر عن فرع نقابة العاملين بجامعة سبها، أمس الخميس؛ أن الإضراب يأتي تضامنا مع موظفي الجامعات الليبية بسبب تجاهل لجنة التعليم بمجلس النواب حقوقهم ومطالبهم المشروعة. 

وأكد موظفو جامعة سبها أن إضرابهم لن يوقف الدراسة في الجامعة حفاظا على حق الطلاب في مواصلة دارستهم. 

الأمم المتحدة تدعو لوقف "عمليات القتل" في طرابلس   

نوفمبر 30, 2018 - 12:14
القسم:

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، السلطات الأمنية التابعة لحكومة الرئاسي، إلى اتخاذ التدابير اللازمة وبشكل فوري لحماية جميع المواطنين من عمليات القتل التي تستهدف أشخاصا بعينهم.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في بيان، إنها تتلقى تقارير عن مجموعات مسلحة تنفذ عمليات قتل خارج نطاق القانون في طرابلس، وهي ظاهرة شهدت تصاعداً في الأسابيع الماضية.

دعوى قضائية ضد رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل 

نوفمبر 30, 2018 - 11:03
القسم:

رفعت مجموعة من أعضاء بحزب تحالف القوى الوطنية، دعوى قضائية بمحكمة شمال طرابلس الابتدائية، ضد محمود جبريل الورفلي رئيس الحزب للمطالبة بأجورهم المتأخرة.

وجاء في صحيفة الدعوى، أن "المجموعة التي رفعتها هم من المنتسبين الأوائل لحزب تحالف القوى الوطنية منذ تأسيسه في فبراير 2012، وقد تم تكليفهم من الحزب ورئيسه بتأدية أعمال تتعلق بالحزب ورئيسه وذلك للتعريف بالحزب ونشاطاته في مختلف المدن".

استعدادات لإجراء الانتخابات البلدية الثانية في ليبيا

نوفمبر 30, 2018 - 10:50

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، الخميس، عن فتح باب تسجيل الناخبين للبلديات التي انتهت فترة ولايتها القانونية استعدادا للانتخابات البلدية الثانية المزمع اجراؤها في 2019.

وقالت اللجنة في بيان، الخميس إن تسجيل الناخبين سيبدأ من تاريخ يوم الأربعاء الموافق 12 ديسبمبر القادم، لغرض تحديث السجل الانتخابي للبلديات التي انتهت مدة الولاية القانونية لمجالسها البلدية .

الصين تعرب عن استعداد شركاتها للعودة إلى ليبيا

نوفمبر 29, 2018 - 12:14
القسم:

أعرب القائم بأعمال السفارة الصينية لدي ليبيا "وانغ تشيمين"، عن استعداد الشركات الصينية للعودة لليبيا لإنجاز المشاريع المتعاقدة معها بمجرد توفر الظروف الأمنية الملائمة.

جاء ذلك خلال لقاءه مع النائب بالمجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان أمس الأربعاء بطرابلس لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقتل شخص وإصابة آخر برصاص مسلحين في مقهى بحي الاندلس

نوفمبر 29, 2018 - 11:29
القسم:

أطلق مسلحون ملثمون النار على شخصين في مقهى " نست كافي" بحي الاندلس بالعاصمة طرابلس أمس الاربعاء ما أدي إلى مقتل أحدهما وإصابة الأخر بجروح.

وقال شهود عيان إن 3 سيارات توقفت امام المقهى ترجل منها  4 مسلحين دخلوا الى المقهى  وأطلقوا النار على شخصين ثم لاذوا بالفرار.

وذكرت مصادر محلية أن القتيل يدعى سالم جلوط و شهرته "البري" وينحدر من مدينة ورشفانة في حين يدعى المصاب سيف الدين أحمد وهو من مدينة الزنتان.

الأهلي بنغازي يفقد مباراة نواذيبو ويستعد للتعويض في الإياب

نوفمبر 29, 2018 - 11:03
القسم:
صورة من المركز الإعلامي للنادي الأهلي بنغازي

فقد فريق الأهلي بنغازي الإربعاء نتيجة لقاء ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق إف سي نواذيبو الموريتاني بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على أرضية ملعب الراحل الشيخ ولد بيديه في العاصمة الموريتانية نواكشوط .

بداية المباراة لم تكن مثالية لممثل ليبيا عندما إحتسب حكم المباراة التونسي وليد الجريدي ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة ترجمها لاعب نواذيبو الشيخ ولد الفلاني لهدف مبكر لينتهي بهد الشوط الأول مع خروج مهاجم الأهلي بنغازي إبراهيم أبودبوس مصاباً .

الصفحات