ديسمبر 2018

مصرف الأمان: من باع بطاقة مخصصات أرباب الاسر عليه استخراج جديدة

ديسمبر 31, 2018 - 23:37
القسم:

دعا مصرف الأمان المواطنين الذين قاموا ببيع بطاقات مخصصات أرباب الأسر إلى آخرين أن يسارعوا إلى استخراج بطاقات بدل فاقد جديدة محذرا من استغلالها مرة أخرى.

وقال المصرف أنه سيشرع في صرف مخصصات أرباب الأسر للعام 2019 فور صدور قرار من مصرف ليبيا المركزي بهذا الشأن.

ودعا المصرف في منشور عبر صفحته الرسمية المواطنين الذين ليست في حوزتهم بطاقاتهم بضرورة المُبادرة و حرقها مع استخراج بدل فاقد و ذلك لكي لا يتم استغلالها من قبل الغير.

الرعاية الصحية بني وليد تحذر من كارثة صحية بسبب اللشمانيا

ديسمبر 31, 2018 - 22:30
القسم:

كشف مكتب الرعاية الصحية بني وليد عن تسجيل (290) إصابة بمرض اللشمانيا ، مؤكدا عدم توفر العلاج اللازم لهم.

وقال مدير المكتب أيمن فرج الهوادي إن مرض اللشمانيا أصبح كابوس يورق أهالي مدينة بني وليد وخصوصا أن العلاج غير متوفر داخل المدينة، وطالب الجهات المختصة بإنقاذ المدينة من كارثة صحية جراء المرض.

من جهته طالب مدير إدارة الخدمات الصحية  سامي سلامة الوداني وزارة الصحة والمركز الوطني للأمراض السارية بتوفير العلاج للحالات داخل المدينة.

مؤسسة النفط: تعرض حقل الشرارة لسطو مسلح

ديسمبر 31, 2018 - 21:53
القسم:

قالت المؤسسة الوطنية للنفط إن حقل الشرارة النفطي تعرض صباح اليوم لعملية سطو من قبل مجموعة مسلحة.

وأوضحت المؤسسة إن المجموعة المسلحة استولت على مكيفات هواء من  مخيم شركة هاليبرتون، كما اقتحمت مستودع التموين التابع لشركة أكاكوس للعمليات النفطيه و سرقت بضائع و سلع ضرورية.

وأعربت المؤسسة عن قلقها الشديد إزاء مثل هذه الحوادث التي تظهر الفشل المتكرر للمجموعة المسلحة المكلفة بحماية الحقل وعدم قدرتها على أداء المهام المناط بها.

باشاغا: وزارة الداخلية تعاني فساد إداري و مالي لا يتقبله العقل

ديسمبر 31, 2018 - 21:14
القسم:

قال وزير الداخلية فتحي باشاغا إن وزارة الداخلية تعاني فسادا ماليا وإداريا يتوجب مكافحته والحد منه لأنه أمر مخالف للدين والقانون والضمير ولا يتقبله العقل.

وأضاف "باشاغا"، خلال لقاء مع رؤساء المصالح والأجهزة والإدارات بوزارة الداخلية، أن فوضى عارمة نتجت عن تواصل مديري المصالح والأجهزة والإدارات مع السفراء المعتمدين لدى ليبيا والاجتماع معهم، داعيا إلى عدم التواصل مع السفراء والمنظمات الدولية إلا من خلال قنوات خاصة معدة لهذا الغرض.

بدء أعمال الملتقى الوطني لثوار 17 فبراير بمدينة الزاوية

ديسمبر 29, 2018 - 15:39
القسم:

انطلقت بمدينة الزاوية اليوم السبت فعاليات الملتقى الوطني الليبي لثوار الـ17 من فبراير تحت شعار "معًا لبناء الدولة المدنية" بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والأعيان والمشايخ.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية بالملتقى "أكرم الغضبان" إن الملتقى يهدف لى ضم الثوار من التشتت إلى جسد واحد وصف واحد.

وأكد "الغضبان" أن ثوار الـ 17 من فبراير ينتقلون من المرحلة المسلحة إلى مرحلة بناء دولة الدستور والمؤسسات , معربا عن استعدادهم للتعاون مع جميع الليبيين.

غدامس تستضيف اجتماع مديري الادارات ومراقبي التعليم

ديسمبر 29, 2018 - 15:06
القسم:

انطلق بمدينة غدامس اليوم السبت الاجتماع الرابع لمديري الإدارات ومراقبي التعليم بكافة البلديات بحضور وزير التعليم عثمان عبدالجليل.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع سير العملية التعليمية بالمراقبات التعليمية ومعالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجهها بحضور مديري الإدارات والمكاتب والمصالح والمراكز ذات العلاقة بالتعليم العام.

من جهته أكد وزير التعليم عثمان عبد الجليل على عقد مثل هذه الاجتماعات خارج العاصمة طرابلس.

مبادرة لتوحيد الجهود الأمنية شرقا وغربا

ديسمبر 29, 2018 - 08:45
القسم:

عُقِد في فندق تيبستي بمدينة بنغازي، أمس الجمعة اجتماع بين مدير أمن بنغازي العميد عادل العرفي ومدير أمن طرابلس العميد سالم قريميدة.

وكشفت وزارة الداخلية بالحكومة الموازية أن هذا الاجتماع يأتي ضمن مبادرة لوزير الداخلية بحكومة الثني إبراهيم بوشناف ووزير الداخلية بالمجلس الرئاسي فتحي باشاغا لتوحيد الجهود الأمنية.

وسيكون العميد قريميدة رئيسا للجنة توحيد الجهود الأمنية لفرض الأمن في كامل التراب الليبي، بحسب مصادر من وزارة الداخلية التي لم تكشف عن تفاصيل هذه المبادرة.

منظمات ليبية تتهم باشاغا بالعنصرية

ديسمبر 29, 2018 - 08:22
القسم:

ندّدت 45 منظمة ليبية غير حكومية في بيان، أمس الجمعة بتصريحات وزير الداخلية فتحي باشاغا والتي قالت إنها تضمنت عبارات عنصرية عند وصفه منفذي هجوم وزارة الخارجية بأصحاب البشرة الإفريقية.

واعتبر البيان تصريحات باشاغا مخالفة للالتزامات الدولية التي صادقت عليها ليبيا والتي تحظر التمييز العنصري بين الأشخاص، مطالبا إياه بالاعتذار.

وحذّرت المنظمات من مثل هذه الخطابات في المجتمع الليبي المتعدد الأعراق والأصول، مضيفين أنه كما أن الإرهاب لا دين له فهو كذلك لا لون له ولا عرق ولا جنس، بحسب وصفهم.

متاعب صحية خطرة لمن لا يتناولون وجبة الفطور

ديسمبر 29, 2018 - 07:56
القسم:

أعد باحثون ألمان تقريرا طبيا يفيد بأن عدم تناول وجبة الفطور ولو ليوم واحد فقط في الأسبوع يزيد احتمال الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

واعتمد البحث على ست دراسات شملت عينات تجاوز عدد المشاركين فيها 96 ألف شخص يضمون 5 آلاف مصاب بمرض السكري من النوع الثاني.

وذكر موقع "إي بي سي نيوز" نقلا عن البحث، أن عدم تناول وجبة الصباح ليوم واحد فقط في الأسبوع يزيد احتمال الإصابة بداء السكري بنسبة 6 في المئة.

البريقة تعلن إخلاء سبيل سائقي شاحنات الوقود المختطفين في القرضة

ديسمبر 29, 2018 - 07:44
القسم:

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز إخلاء سبيل سائقين يتبعانها كانا قد احتُجزا اليومين الماضيين في بلدة القرضة جنوب البلاد.

وأشادت الشركة بما وصفته بالمساعي التي بذلها أعيان قبيلة الحساونة والتنسيق الأمني للمناطق العسكرية في الجنوب لإخلاء سبيل السائقين، مشيرة إلى أنهما بصحة جيدة.

يُذكر أن شاحنتي نقل الوقود كانتا قادمتين من مستودع مصراتة النفطي لتزويد محطات الوقود في بلدة قرضة الشاطئ، واحتُجز سائقيها فور وصولهما إلى البلدة قبل أن يُخلى سبيلهما ليلة البارحة

امعيتيق يعترض على تكليف وزير الصحة الجديد بحكومة الرئاسي

ديسمبر 28, 2018 - 22:21
القسم:

أعلن أحمد معيتيق بصفته نائب بالمجلس الرئاسي إيقاف قرار رئيس المجلس الرئاسي بشأن وزير الصحة الجديد احميدة بن عمر.

وقال امعيتيق في بيان، بصفتي نائب بالمجلس الرئاسي قررت ايقاف قرار المجلس الرئاسي رقم 1692 لسنة 2018 بشأن تكليف بمهام وزير الصحة المفوض.

الصفحات