يناير 2019

دخول المنطقة الشرقية في اظلام تام

يناير 31, 2019 - 22:58
القسم:

أعلنت غرفة تحكم بنغازي انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة والمنطقة الشرقية بكامله.

وبالتزامن فترة الغروب دخلت المنطقة في الإظلام الذي لم يتم حتى الآن الإعلان عن أسبابه أو موعد عودة التيار الكهربائي.

وذكرت مصادر محلية أن محطة شمال بنغازي خرجت بالكامل مما ترتب عليه اظلام تام بالجناح الشرقي للشبكة الكهربائية.

الاحتفال بالذكرى (65) لتأسيس الحركة الكشفية بليبيا

يناير 31, 2019 - 21:37
القسم:

تنطلق غدا الجمعة الاحتفالات بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس الحركة الكشفية بليبيا.

وأعلنت لجنة الاحتفالات بالمفوضية على برنامج العام للاحتفالية والذي يتضمن حفل ايقاد شعلة الكشاف يوم الجمعة مساءً حيث ستنطلق الشعلة من 4 ميادين مختلفة بمدينة طرابلس وهم ميدان الشهداء - ميدان التحرير - قصر الخلد ( الملك ) ميدان جامع القدس تجوب شوارع المدينة عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة 1 فبراير  والذي يوافق تأسيس الحركة الكشفية في ليبيا وسيلتقي مجموعة المشاعل بساحة القيادة العامة بشارع علي خليفة الزائدي.

وزير الحكم المحلي يلتقى أعضاء من مجلس النواب

يناير 31, 2019 - 21:08
القسم:

التقي وزير الحكم المحلي الدكتور ميلاد عبدالله الطاهر اليوم الخميس أعضاء لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب.

وناقش اللقاء العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك اهمها العمل البلدي ودعم اللامركزية وتعزيز السلم الاجتماعي والنهوض بعمل المجالس البلدية من خلال الخطط والاستراتيجيات التي من شانها تطوير الادارة المحلية.

شارك في اللقاء مستشار الوزارة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي عبدالمجيد ابوغرارة ومدير مكتب التعاون الدولي والفني سعيدة ابوروين.

اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم و العمل تعقد اجتماعها العادي التاسع

يناير 31, 2019 - 20:21
القسم:

عقدت اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم و العمل الأيام الماضية اجتماعها العادي التاسع لبحث و دراسة المقترحات و البرامج المشتركة بين الوزارتين.

وناقش الاجتماع الذي استضافه مكتب دعم و تمكين المرأة بالوزارة بطرابلس التقرير النهائي للخطة التي أعدتها اللجنة للعام 2018 م .

وبينت عضو اللجنة "آمال المالطي" أن اللجنة تختص بدراسة العوامل المشتركة التي تجمع قطاعي التعليم و العمل فيما يتعلق بتنظيم سوق العمل و ملائمة مخرجات التعليم باحتياجات السوق الليبي .

الرقابة على الأغذية يحذّر مصنع المراعي للألبان

يناير 31, 2019 - 00:17
القسم:

حذّر مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، اليوم الأربعاء مصنع المراعي للألبان بإغلاقه في حال لم يتقيّد بالملاحظات التي ذُكِرت في تقرير التفتيش.

وقال المركز إن المصنع توجد داخله ثقوب كبيرة تسمح بمرور الحشرات والقوارض وأنّ السقف عبارة عن غطاء معدني وغرف صرف صحي دون غطاء.

وأضاف أن عمال المصنع من جنسيات إفريقية ولا يحملون شهائد صحية ووجود ألبان داخل الثلاجات مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

اختتام اجتماعات المائدة المستديرة حول الهجرة في نيامي

يناير 30, 2019 - 22:43
القسم:

اختُتِمت، اليوم الأربعاء اجتماعات المائدة المستديرة التي أدارتها المنظمة الدولية للهجرة في نيامي بالتعاون مع وزارة الداخلية في ليبيا والنيجر وتونس والسودان وتشاد ومالي.

واستمرّت هذه الاجتماعات لمدة ثلاثة أيام متواصلة جرى خلالها مناقشة آليات تفعيل التعاون وتعزيز الجهود المشتركة بين الدول المشاركة في مجال أمن الحدود والهجرة غير النظامية.

السفير الأمريكي يلتقي باشاغا وقيادات عسكرية في مصراتة

يناير 30, 2019 - 22:20
القسم:

ذكرت السفارة الأمريكية في ليبيا أن القائم بأعمالها بيتر وليام  بودي زار، اليوم الأربعاء مدينة مصراتة على رأس وفد رسمي وعقد اجتماعا مع وزير الداخلية فتحي باشاغا وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمّد الحداد، وعدد من المسؤولين العسكريين.

وقالت السفارة في بيان إن الاجتماع تركّز على مناقشة الجهود المبذولة لضمان أن تكون المؤسسات الأمنية الليبية قادرة تماما على توفير الأمن للشعب الليبي.

الوطنيّة للنفط تدعم جالو بسيارة إطفاء ومضخات مياه

يناير 30, 2019 - 21:46
القسم:

سلّمت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، بلدية جالو سيارة إطفاء و10 مضخات مياه خاصة بالآبار الجوفية تعاقدت حولهم مع شركة أو إم في النمساوية.

وقال مدير مكتب التنمية المستدامة خالد بو خطوة إن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة مؤسسة النفط لدعم احتياجات المناطق المجاورة للحقول النفطية.

يُشار إلى أنّ إدارة التنمية المستدامة ترعى مشاريع عدة داخل البلديات المجاورة للحقول النفطية، من بينها مشاريع صيانة طرق ومشاريع خدمية أخرى.

وفد أممي يبحث إتمام إجراءات فتح مكتب للبعثة في بنغازي

يناير 30, 2019 - 20:03
القسم:

قالت بلدية بنغازي في بيان، اليوم الأربعاء إن وفدا من بعثة الأمم المتحدة وصل إلى المدينة وبحث مع المجلس البلدي التسييري إتمام إجراءات فتح مكتب للبعثة في بنغازي.

وتناول اللقاء سبل دعم عمل المنظمات الدولية في بنغازي وإنجاز عملها وتعزيز برامج التعاون المشترك فيما يتعلق بخطة الاستجابة للمتطلبات الإنسانية للعام 2019.

ربط إلكتروني بين وزارتي العمل والمالية للحد من الازدواج الوظيفي 

يناير 30, 2019 - 19:41
القسم:

أعلنت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الرئاسي، عن اتفاقها مع وزارة المالية على ربط منظومتي مركزي المعلومات بالوزارتين، في خطوة تهدف إلى معالجة الازدواج الوظيفي القائم والحد من التضخم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للفريق المشترك الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، بالمركز الليبي الكوري، برئاسة المفوض بوزارة العمل والتأهيل المهدي الأمين الورضمي ومندوبين عن كل من ديوان المحاسبة، وزارة المالية، وزارة الاقتصاد ووزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات.

القبض على مجموعة سطو وخطف بالكريمية بينهم مقدم في المعارضة التشادية

يناير 30, 2019 - 19:34
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء القبض على تشكيل عصابي بمنطقة الكريمية يمتهن السرقة والسطو والخطف بينهم مقدم في المعارضة التشادية.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" إن معلومات وردت إلى وحدة المعلومات والتحري الكريمية بمديرية أمن الجفارة بشأن وجود مجموعة مسلحة تقوم بالسطو المسلح والحرابة وخطف وقتل تحت التعذيب بمنطقتي السواني والكريمية.

صنع الله: عملية حفتر في الجنوب محاولة للسيطرة على النفط 

يناير 30, 2019 - 18:58
القسم:

اعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله أن العملية العسكرية التي أطلقها خليفة حفتر للسيطرة على جنوب غرب البلاد محاولة للسيطرة على النفط وعقدت عملية إعادة تشغيل حقل الشرارة.

وقال صنع الله الذي كان يتحدث في معهد تشاتام هاوس في لندن الثلاثاء، إن "مسعى إعادة تشغيل حقل الشرارة تعقّد أكثر بإطلاق مهمة لمكافحة الإرهاب توسعت لتصبح محاولة للسيطرة على منطقة قد تحوي بنية تحتية وطنية للنفط".

الصفحات