فبراير 2019

مركز مكافحة الأمراض يسجل 5 آلاف إصابة بمرض اللشمانيا  

فبراير 28, 2019 - 21:13
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الخميس، تسجيل أكثر من 5 آلاف حالة إصابة بمرض اللشمانيا الجلدي خلال الـ 6 أشهر الماضية.

وقال مدير إدارة الأمراض المشتركة بالمركز، أحمد القراري، إن الجهاز ينتظر شحنة جديدة من العلاج ستصل قريبا، مؤكدا أن أغلب الحالات سُجلت في المناطق الواقعة بين مدينة مصراتة ومدينة تاورغاء.  

فتح باب الترشح للانتخابات في 14 مجلسًا بلديًا الاثنين القادم

فبراير 28, 2019 - 20:45

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية فتح باب الترشح للانتخابات في 14 مجلسًا بلديًا يوم 4 مارس المقبل، والتي يمتد حتى 10 مارس من الشهر نفسه.

وقالت اللجنة في بيان الخميس، إنّ الترشح يقتصر على 14 بلدية، وهي: صبراتة، نسمة، براك الشاطئ، وادي البوانيس، إدري الشاطئ، صرمان، الأصابعة، الرحيبات، الرجبان، مسلاتة، ككلة، القرضة الشاطئ، الشويرف، الزاوية الجنوب.

وشددت اللجنة على ضرورة تسليم الملفات للجان الفرعية خلال ساعات الدوام الرسمية من الأحد إلى الخميس، كما يمكن أيضًا سحب ملفات الترشح من الديوان.

انطلاق حملة تشجير في سرت 

فبراير 28, 2019 - 20:28
القسم:

انطلقت بمدينة سرت، الخميس، حملة تشجير يشرف عليها مكتب الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية بالبلدية بالتعاون مع جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى.

وشارك في اطلاق الحملة مدير مكتب الشؤون الزراعية نوري الفقيه ورئيس اللجنة الإدارية بجهاز استثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى مصطفى الشاوش وعدد من مدراء الادارت ورؤساء الاقسام بالشؤون الزراعية وبجهاز النهر المنطقة الوسطى.

صنع الله يجدد المطالبة بخروج المسلحين من حقل الشرارة  

فبراير 28, 2019 - 20:24
القسم:

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن المؤسسة مستعدة فنيا لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة، إلا أن المشكل الأمني يحول دون ذلك، مؤكدا أنه سيتم رفعها فور ضمان سلامة العاملين.

وكشف صنع الله في تصريحات صحفية، الخميس، أن المؤسسة الوطنية للنفط تسلمت أمس رسالة من اتحاد عمال النفط والغاز مفادها أن العمال في الحقل لا يشعرون بالأمان ولا يستطيعون العمل في ظل وجود الجماعة المسلحة.

ودعا رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط كافة الأطراف المعنية والقيادة العامة لقوات الكرامة إلى إخراج الجماعات المسلحة من الحقل، مشيرا إلى أن المؤسسة مسؤولة أخلاقيا وقانونيا عن حمايتهم.

"الورضمي" يطالب بتفعيل اتفاقية الشراكة مع مؤسسة GIZ الألمانية

فبراير 28, 2019 - 20:10
القسم:

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الرئاسي"المهدي الورضمي"، اليوم الخميس، السفير الالماني لدى ليبيا أوليفر أوفيتشا بديوان الوزارة بطرابلس، بحضور عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة.

وبحث الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون في مجال التدريب المهني والحرفي وبرامج تعزيز الحوكمة المحلية في إطار اتفاقية الشراكة التي وقعتها الوزارة مع مؤسسة GIZ الألمانية لتنفيذ مشروع متكامل في ليبيا بتمويل من الحكومة الألمانية لإحداث تنمية مكانية في عدد من البلديات الليبية.

الاعتداء على برج الضغط العالي بين دائرتي جنوب طرابلس وشرقها

فبراير 28, 2019 - 17:32
القسم:

قالت الشركة العامة للكهرباء في بيان، الخميس إن اعتداءات المواطنين على مفاصل الشبكة الكهربائية مستمرّة رغم المناشدات المستمرة من الشركة لوقف ذلك.

وأوضح البيان أن التعديات التي يقوم بها بعض المواطنين تشكل عائقا كبيرا أمام المحافظة على استقرار الشبكة الكهربائية، لافتا إلى أن أحد المواطنين في منطقة عين زارة بالقرب من محطة وقود القرقني يستكمل بناء محال تجارية ومسكن تحت برج الضغط العالي 220 كيلو فولت.

البعثة الأممية تعلن اتفاق السراج وحفتر على الانتخابات

فبراير 28, 2019 - 17:02
القسم:

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الخميس أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وقائد قوات عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، اتفقا على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة.

وقالت البعثة في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" إنه بدعوة من المبعوث الأممي غسان سلامة، وبحضوره، عقد يوم أمس اجتماع في أبو ظبي حضره السراج وحفتر، واتفق الطرفان على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة.

الحرس الرئاسي ينفي انحيازه لأي طرف

فبراير 28, 2019 - 16:31
القسم:

نفى الحرس الرئاسي في بيان، الخميس ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول مشاركة آمر الحرس في اجتماعات منحازة لأي طرف.

وقال البيان إن الحرس الرئاسي يتبع القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ويتلقى تعليماته منه فيما يخص تنفيذ المهام الموكلة إليه ويتبع رئاسة الأركان العامة ماليّا وإداريّا.

وأضاف أن الحرس الرئاسي يعمل وفق التعليمات والقوانين واللوائح المعمول بها في الجيش الليبي، ولا علاقة له بالتجاذبات والصراعات السياسية ولم يشارك في أي اجتماعات منحازة لأي طرف.

تخريب محطة للمدار الجديد في طرابلس

فبراير 28, 2019 - 15:39
القسم:

أعلنت شركة المدار الجديد للاتصالات عن تعرّض موقع جديد للمحطة في منطقة باب بن غشير بطرابلس لهجوم تخريبي من مجهولين، أمس الأربعاء.

وقالت الشركة عبر صفحتها على "فيس بوك" إنه من المتوقع أن تطرأ بعض الانقطاعات على اتصالات المواطنين القاطنين في المناطق المجاورة للمحطة.

وتزامنت عملية التخريب مع تجهيز المحطة الجديدة بمعدّات حديثة بعد أن تم نقلها إلى موقعها الجديد وقد أعلنت الشركة أن عمليات النقل ستتوقف لحين انتهاء فريق الصيانة من إصلاح الأعطال التي لحقت بالمحطة.

ألمانيا تدعم صندوق دعم الإستقرار في ليبيا بـ15 مليون يورو إضافية

فبراير 28, 2019 - 12:14
القسم:
صورة من موقع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا

بحضور وزير التخطيط المفوّض الطاهر الجهيمي وسفير ألمانيا لدى ليبيا أوليفر وازكا ومدير صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجييف ، تم في طرابلس الإربعاء توقيع إتفاق تدعم بموجبه ألمانيا صندوق دعم الإستقرار في ليبيا بمبلغ إضافي يقدر بـ15 مليون يورو ليصل إجمالي مساهمة الدولة الألمانية في الصندوق إلى 28.5 مليون يورو أي مايعادل 32.6 مليون دولار .

حفتر يختصر على أبنائه وأقاربه 15 عاما من الخدمة العسكرية

فبراير 28, 2019 - 11:56
القسم:
خالد حفتر (يمين) وهو يحمل رتبة مقدم

أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي خالد حفتر نجل قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، يرتدي رتبة مقدم في الجيش الليبي خلال اجتماع مع عدد من كبار الضباط المنخرطين في العملية التي يقودها والده منذ 2014.

وبحسب وثائق مسربة على مواقع التواصل الاجتماعي قام حفتر بترقية ابنه "خالد" من رتبة نقيب إلى رتبة مقدم متجاوزا رتبة رائد التي من المفترض أن يقضي فيها 5 سنوات من العمل،

كما قام بترقية صهره وسكرتيره الأول أيوب أبوسيف الفرجاني من رتبة ملازم أول إلى رتبة رائد متجاوزا رتبة نقيب التي من المفترض أن يقضي فيها 5 سنوات.

الدولية للهجرة: نزوح قرابة 200 عائلة من مرزق

فبراير 28, 2019 - 01:15
القسم:

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة في بيان، الأربعاء أن قرابة 200 عائلة من مرزق نزحت إلى القطرون منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وقال البيان إن توتر الوضع الأمني في مرزق والمناطق المحيطة بها أدى إلى تزايد حركة نزوح السكان وبشكل كبير.

وأشارت المنظمة إلى تقارير تفيد بأن العائلات النازحة تقيم مع أقاربها أو أسر مضيفة في القطرون وهم بحاجة إلى مساعدات عاجلة.

الصفحات