مارس 2019

وزارة التعليم تُطالب بمنح تراخيص للمدارس الخاصة

مارس 31, 2019 - 23:35
القسم:

أكد وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، الأحد على ضرورة منح تراخيص إذن المزاولة لمدارس التعليم الخاص الموافقة لمعايير المركز الوطني لضمان الجودة.

وطالب جمعة مدير إدارة التعليم الخاص إسماعيل حمزة بنشر قوائم المؤسسات التعليمية الخاصة الممنوح لها إذن المزاولة على موقع الوزارة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يتمكن أولياء الأمور من معرفة المؤسسات المعتمدة قبل تسجيل أبنائهم.

الوطنيّة لحقوق الإنسان تدين اختطاف صحفيين في طرابلس وأجدابيا

مارس 31, 2019 - 22:16
القسم:

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في بيان، الأحد اختطاف الصحفي الصالحين الزروالي مراسل وكالة الغيمة للأنباء على يد مسلحين في مدينة أجدابيا.

كما أدانت اللجنة اختطاف المدوّن الصحفي أسامة أبودرهيبة من منزله في طرابلس واقتياده إلى جهة غير معلومة، فجر السبت.

وطالب البيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بسرعة التدخل لإطلاق سراح المختطفين وتحديد هوية الجهات التي تقف وراء اختطافهما.

إتلاف أربعة أطنان من مخلفات الحرب في سرت

مارس 31, 2019 - 20:56
القسم:

أعلنت الغرفة الأمنية بمصراتة، الأحد تخلص وحدة تفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة من كمية كبيرة من المواد الناسفة التي زرعها تنظيم الدولة في سرت.

وأوضحت الغرفة أن الكمية تقدّر بنحو أربعة أطنان وتشمل عبوات وملصقات، أعدمتها وحدة تفكيك المتفجرات والعبوات اليوم في منطقة الكراريم شرق مصراتة.

يُذكر أن وحدة تفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة أعدمت كميات كبيرة من مخلفات الحرب التي تشكل خطرا على السكان في مدينة سرت منذ عام 2016.

تجدّد الاحتجاجات المطالبة بصرف منحة الطلبة في جامعة طرابلس

مارس 31, 2019 - 20:10
القسم:

نظّم طلبة كلية التقنية الطبية بجامعة طرابلس، الأحد وقفة احتجاجية طالبوا فيها المجلس الرئاسي بصرف منحهم المتأخرة منذ ما يزيد عن عامين.

ورفع الطلبة شعارات جابوا بها عدد من كليات الجامعة، طالبوا فيها الرئاسي بسرعة الاستجابة لمطالبهم وعدم تأخير صرف المنحة.

ونظّم طلبة من جامعة طرابلس وقفة احتجاجية، الأسبوع الماضي مؤكدين استمرارهم في مطالباتهم لحين تحققها.

قرعة متوازنة للفرق الليبية ببطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة

مارس 31, 2019 - 19:01
القسم:
وكالات

أسفرت قرعة منافسات بطولة الأندية الإفريقية للكرة الطائرة عن وقوع الفرق الليبية الأربعة المشاركة في مجموعات متوازنة ، حيث ترأس بطل ليبيا في أخر موسمين السويحلي المجموعة الثالثة فيما أوقعت القرعة وصيفه الأهلي طرابلس في المجموعة الأولى إلى جانب منظم البطولة وحامل لقب النسخة الماضية والمرشح الأول للفوز بها الأهلي المصري ، في حين جاء الإتحاء المصراتي ثالث الدوري لهذا الموسم في المجموعة الثانية مع سموحة المصري ، أما رابع ممثلي الكرة الطائرة الليبية أساريا فجاء في المجموعة الرابعة .

السراج أمام القمة العربية: لن نسمح بعودة الحكم الشمولي وعسكرة الدولة 

مارس 31, 2019 - 18:18
القسم:

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إن حكومته لن تتنازل عن إيجاد حلول سلمية تضمن بناء دولة مدنية لا تعيد انتاج الحكم الشمولي أو تسمح بعسكرة الدولة، معتبرا أن ذلك خط أحمر لن يسمح أن يحدث. 

وأضاف السراج في كلمته أمام القمة العربية المنعقدة اليوم في تونس، عن القناعة بأهمية الدور الذي تضطلع به جامعة الدول العربية وأجهزتها، في سبيل التسوية السياسية للأزمة الليبية.

انطلاق الدورة السابعة لمهرجان سبها للتراث والفنون

مارس 31, 2019 - 17:46
القسم:

انطلقت بمنطقة الجديد في مدينة سبها فعاليات مهرجان سبها للتراث والفنون، في دورته السابعة، الذي تنظمه جمعية ليبيا الأصالة للتراث والفنون بالمدينة القديمة، تحت شعار " سامحني يا جاري المسامح كريم".

وتتضمن الدورة التي تستمر حتى 1 ابريل المقبل، تتضمن العديد من الأنشطة والعروض والفعاليات التراثية والثقافية والفنية المتنوعة من أجل الحفاظ على الموروث المحلي وإبراز المقومات الثقافية للمنطقة. 

مشاركة نادي نجوم طرابلس للرياضات الميكانيكية بعرض استعراضي في تونس

مارس 31, 2019 - 14:56
القسم:

بدعوة من الجانب التونسي يشارك اعضاء نادي نجوم طرابلس للرياضات الميكانيكية  بعروض استهدفة عدة ولايات منها تطاوين و المنستير و الجم والمنارة وسوسة ولقت اقبال من الجماهير التونسية 
والمشاركين من اعضاء النادي من مختلف مناطق ليبيا

الحرس البلدي يقفل جميع المقاهي و العيادة الطبية بذات العماد

مارس 31, 2019 - 14:36
القسم:

اقفل جهاز الحرس البلدي طرابلس جميع مقاهي مجمع ذات العماد الخدمي بالشمع الأحمر.

كما اقفل الجهاز العيادة الطبية داخل الأبراج بالشمع الاحمر بعد ضبط أدوية منتهية الصلاحية بداخلها.

ضبط شحنة من البصل المصري الملوث في طريقة إلى طرابلس

مارس 31, 2019 - 13:04
القسم:

ضبطت قوات الدعم المركزي تاجوراء بالتعاون مع مفتشي الرقابة على الاغذية والادوية عدة شاحنات محملة بالبصل المُورد من مصر.

وأكدت إدارة الدعم المركزي بتاجوراء أن الشحنة قادمة مصر واتجهت إلى مدينة  بنغازي وقد تم ضبطها عند بوابة "غوط الرمان" في طريقها إلى مدينة طرابلس .

من جهته أوضح مركز الرقابة على الأدوية و الاغذية إن الكشف الظاهري على الشحنة تبّين ان الحمولة تحتوي على فطريات و يظهر عليها فساد ظاهر تتطلب عمل بعض الاختبارات عليها داخل المعامل .

مركز الرقابة على الادوية يرفض شحنة اقراص ممنوعة من التداول

مارس 31, 2019 - 12:28
القسم:

رفض مركز الرقابة على الأغذية و الادوية شحنة أدوية بشرية أقراص نوع Jusprine" " بسبب ايقاف تداول هذه الصنف من الأدوية.

وقال المركز عبر صفحته الرسمية إنه رفض كامل الشحنة التي وصلت عن طريق مطار امعيتيقة الدولي ، مشيرة إلى أنها ذات منشأة امارتي.

وفد أطباء منظمة المنتدى يجري 51 عملية قسطرة قلبية علاجية ناجحة

مارس 31, 2019 - 12:04
القسم:

قالت وزارة الصحة إن وفد أطباء منظمة المنتدى الذي ضم أطباء متخصصين في عمليات القسطرة القلبية لعلاج التشوهات الخِلقية أجرى 51 عملية قسطرة علاجية ناجحة وذلك ضمن سياسة توطين العلاج بالداخل.

 وأوضحت الوزارة أن العمليات التي أجرها الوفد الطبي تضمنت  القناة الشريانية السالكة ، عيب الحاجز الأذيني , زرع مظلات لاغلاق تشوهات الفتحات القلبية و توسيع الصمامات القلبية الضيقة خلقياً.

الصفحات