أبريل 2019

ست مجالس بلدية تنتخب رؤسائها في العاصمة طرابلس

أبريل 30, 2019 - 22:29

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، اليوم الثلاثاء، انتخاب عمداء 6 بلديات جدد هي وادي عتبة ووازن وزلطن والرحيبات والغريفة ورقدالين.

وقالت اللجنة المركزية إنها تم انتخاب أحمد عيسى سعيد كردي عميدًا لبلدية وازن، وعبدالرحمن محمد الصالحين عميدًا لبلدية وادي عتبة، وامحمد المبروك اللجباني عميدًا لبلدية زلطن، وعبد الستار السنوسي موسى عميدًا لبلدية الغريفة، والسيفاو سليمان المالطي عميدًا لبلدية الرحيبات، وعلي محمد صليصل عميدًا لبلدية رقدالين.

رئيس المجلس الرئاسي يبحث احتياجات بلدية جادو

أبريل 30, 2019 - 22:01
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الثلاثاء، بطرابلس، مع عميد بلدية جادو سعيد البدراني، احتياجات البلدية وسبل حلحلة المختنقات التي تواجها عدد من المرافق الخدمية في المدينة

وقال مكتب إعلام المجلس الرئاسي، إن الاجتماع ناقش مستجدات الوضع الراهن وتداعيات اعتداء قوات حفتر على طرابلس وغيرها من المدن.

وأضاف أن عميد بلدية جادو والوفد المرافق له عبر عن تأييده للتصدي للعدوان على طرابلس، مؤكدين تمسكهم بالدولة المدنية الديموقراطية، ورفضهم التام لعودة الحكم الشمولي بأي صيغة كانت. 

قوة حماية سرت ترصد تحركات لتنظيم الدولة جنوب المدينة

أبريل 30, 2019 - 21:45
القسم:

أعلنت قوة حماية وتأمين سرت، الثلاثاء، رصدها لتحركات لعناصر تنظيم الدولة تزامنا مع تحركات قوات تابعة لحفتر في الجنوب الشرقي والغربي  للمدينة مرورا ببعض الأودية.

وقالت القوة، إنها أعلنت حالة الاستنفار القصوى استعداد لأي هجوم متوقع، مشيرة الى أن تنظيم الدولة يستغل تحركات قوات حفتر ليخفي تحركاته،

وأضافت أن القوة رصدت الأيام الماضية تحركات بالمنطقة سالفة الذكر وظنت أنها لأتباع حفتر، مشيرة إلى أن المخاوف من التسلل إلى سرت وتنفيذ سلسلة من الهجمات انتقاما لهزيمته بها خاصة بعد التسجيل الأخير  للبغدادي.

"سالفيني" يدعو إلى وقف الهجوم على طرابلس

أبريل 30, 2019 - 14:42
القسم:

أكد نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية الايطالي "ماتيو سالفيني" على ضرورة وقف الهجوم على طرابلس، موضحا أن قصف المدنيين لا يمكن السكوت عنه.

وأضاف "سالفيني" خلال اتصال هاتفي مع النائب بالمجلس الرئاسي احمد معيتيق اليوم أن حكومة الوفاق هي الشريك في مكافحة الإرهاب.

وبحسب إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي فأن المكالمة تناولت آخر تطورات الوضع السياسي والأوضاع الميدانية على الأرض في ليبيا.

الغارديان البريطانية: نهج ترامب المبعثر يلقي ليبيا في خطر محدق

أبريل 30, 2019 - 12:43
القسم:

قالت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الثلاثاء إن التأثير المصري والإماراتي على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألقى بالسياسية الأمريكية حول ليبيا في حالة من الفوضى، في الوقت التي تشهد فيه العاصمة طرابلس هجوما مسلحا من قبل قوات حفتر.

وكشفت الصحيفة إن التغيير في السياسة الأمريكية تجاه ليبيا جاء بعد لقاء الرئيس ترامب مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمكالمة الهاتفية التي أجراها مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، اللذان أقنعاه بالاتصال بحفتر ومدحه.

زعيم داعش يعترف بخسارة قواته في سرت ويتوعّد بعمليّات جديدة

أبريل 30, 2019 - 11:12
القسم:

ظهر زعيم تنظيم الدولة الإرهابي أبوبكر البغدادي، أمس الإثنين في مقطع فيديو جديد بعنوان في ضيافة أمير المؤمنين، وهي المرّة الثانية التي يظهر فيها منذ إعلانه عن التنظيم في العراق عام 2014.

واستمرّ مقطع الفيديو الذي ظهر فيه البغدادي لنحو 18 دقيقة، وقد خصّص جزءا منه للحديث عن ليبيا، حيث قال إن أفراد التنظيم لازالت لديهم القدرة رغم خسارتهم في سرت على يد قوات البنيان المرصوص عام 2016.

حكومة الوفاق تؤكد مشاركة طائرات أجنبيّة في قصف طرابلس

أبريل 30, 2019 - 09:54
القسم:

أكد الناطق باسم حكومة الوفاق مهند يونس مشاركة طائرات أجنبية دون طيار في قصف منازل مواطنين في منطقتي أبو سليم وعين زارة والذي راح ضحيته قتلى وجرحى.

وقال يونس في بيان صحفي، أمس الإثنين أن مشاركة الطائرات الأجنبية يعدّ انتهاكا للسيادة الوطنية الليبية، محمّلا الدول الداعمة لمجرم الحرب خليفة حفتر مسؤولية استهداف المدنيين في طرابلس.

إغلاق جسر الباكور أمام الشاحنات وتحذيرات من سقوطه

أبريل 30, 2019 - 09:38
القسم:

أغلقت مديرية أمن المرج جسر الباكور الرابط بين المرج وتوكرة أمام الشاحنات منذ أمس الإثنين بسبب تصدعه.

وأوضحت المديرية أن الجسر متصدع وهناك تحذيرات كبيرة من سقوطه، لذلك تم منع المركبات الثقيلة من المرور عليه.

وستسلك الشاحنات القادمة من بنغازي طريق بنينا – الأبيار، والمتجهة من البيضاء طريق المرج القديم – الأبيار بعد إغلاق الجسر، بحسب المديرية.

إيطاليا تستقبل 150 شخصا هربوا من الحرب في طرابلس

أبريل 30, 2019 - 09:13
القسم:

قال وزير الداخليّة الإيطالي ماتيو سالفيني إن بلاده استقبلت 150 شخصا على متن طائرة قادمة من ليبيا، هربا من الحرب الدائرة في ضواحي طرابلس.

وأوضح سالفيني خلال مؤتمر صحفي، أمس في مقر محافظة ميلانو أن إيطاليا ترحب بالرجال والنساء والأطفال القادمين من ليبيا، لافتا إلى أنهم يأتون عبر ممر إنساني تنظمه الداخلية الإيطالية وأنهم مزودون بوثائق تؤكد بأنهم هاربون من الحرب.

معيتيق يستعرض مع بومطاري اجراءات تنفيذ الترتيبات المالية

أبريل 29, 2019 - 21:12
القسم:

استعرض وزير المالية الدكتور فرج بومطاري مع النائب بالمجلس الرئاسي أحمد  معيتيق اليوم الإثنين، الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة حيال تنفيذ الترتيبات المالية المعتمدة للسنة المالية 2019م ، ومنها صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن شهري 3 - 4 من السنة الحالية.

باشاغا يبحث في تركيا تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين

أبريل 29, 2019 - 19:41
القسم:

بحث وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا مع مسؤولين أتراك العلاقات الثنائية وتفعيل اتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين في الجانب الأمني

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية اليوم الاثنين إن باشاغا ناقش خلال زيارته لتركيا التي جاءت على رأس وفد أمني رفيع المستوى سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وأهمية تطويره وتعزيزه في المجالين الأمني والعسكري.

السراج يستقبل وفد أعيان بني وليد

أبريل 29, 2019 - 19:23
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الاثنين بمقر المجلس بمدينة طرابلس، وفداً من مدينة بني وليد يضم أعضاء من المجلس الاجتماعي ونخب من المدينة.

وبحث الاجتماع مستجدات الوضع والإجراءات المتخذة لمواجهة تداعيات الازمة الراهنة، وضمان توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

الصفحات