مايو 2019

اللجنة التأسيسية البرقاوية تؤكد رفضها التام للعدوان على طرابلس

مايو 31, 2019 - 21:33
القسم:

أكدت اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية رفضها التام للعدوان الحاصل على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس اللجنة عبد الحميد الكزة ونائبه أحمد لنقي القائم بأعمال السفارة الروسية في ليبيا فريت غفاروف بتونس.

وأوضحت اللجنة أن هذا العمل لا يمثل الشارع البرقاوي ولا أهل برقة,  مؤكدة سعيها الحثيث بالتواصل مع كل المكونات ببرقة وأنه ستكون خلال الأيام القادمة كلمة موحدة توقف كل ما يحصل الآن.

غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية تحدد منطقة عمليات عسكرية

مايو 31, 2019 - 21:20
القسم:

أعلنت غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية المنطقة من كوبري السواني مرورا بـ " الساعدية ـ العزيزية ـ راس اللفع ـ مدرسة امداكم" منطقة عمليات عسكرية.

وحظرت الغرفة في بيان لها نشرته عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك على الجميع التواجد بها تحت أي مبررة وحمّلت المسؤولية لكل من يخالف ذلك.

ميلانيزي : الأزمة الليبية تتطلب تضماناً دولياً أكبر

مايو 31, 2019 - 17:48
القسم:

دعا وزير الخارجية الإيطالي إنزو ميلانيزي لتعاون دولي أكبر لحل الأزمة الليبية مشدداً على أن دولة واحدة لايمكنها حلها بمفردها ، كما يتطلب إلتزاماً أكبر من الإتحاد الأوروبي .

جاءت هذه الدعوة خلال جلسة إستماع للجنتي الخارجية والدفاع في مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين ، مضيفاً "أن الوضع في ليبيا صعب ومعقد للغاية ويتطلب صبراً كبيراً" .

يذكر أن إيطاليا أعلنت في عدة مناسبات دعمها لحكومة الوفاق ورفضها للحرب التي يشنها حفتر على طرابلس ، حيث يعتبر الملف الليبي أحد نقاط التوتر والخلاف بينها وبين عدد من الدول الأوروبية في مقدمتها فرنسا .

مراسم تسليم وإستلام لبلدية غدامس

مايو 31, 2019 - 17:37

جرت مساء الخميس بمقر المجلس البلدي غدامس مراسم التسليم والإستلام بين عميد البلدية الأسبق "جمال الأسود" ونظيره الجديد "ناصر المانع بحضور مدراء القطاعات البلدية وأعيان من المدينة .

وكانت المدينة قد شهدت في نهاية مارس الماضي إنتخابات بلدية بتنظيم من المفوضية العليا للإنتخابات ، والتي أنتجت فوز "المانع" بمنصب عميد البلدية لدورة إنتخابية مدتها أربعة سنوات .

وزير الحكم المحلي يبحث سبل مساعدة النازحين بطرابلس

مايو 31, 2019 - 07:12
القسم:

اجتمع وزير الحكم المحلي الدكتور ميلاد الطاهر أمس الخميس مع عميد وأعضاء المجلس البلدي طرابلس المركز.

وناقش الاجتماع سبل مساعدة النازحين داخل البلدية والية تقديم الخدمات و الرعاية لهم.

 كما تم التطرق اللقاء إلى تكدس القمامة داخل البلدية و ايجاد الحلول العاجلة لمعالجتها.

أمن الجفارة تنفي السماح لأهالي العزيزية بتفقد منازلهم

مايو 31, 2019 - 07:09
القسم:

نفت مديرية امن الجفارة بأنها قد قامت بالتنسيق مع بعض أهالي منطقة العزيزية للدخول الى المنطقة من أجل الاطمئنان على منازلهم يوم الخميس.

وأكدت المديرية في بيان لها نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية بانه لم يكن هناك أى تنسيق مسبق مع المديرية على مثل هذا الإجراء وأن مديرية الأمن تعلم جيدا أن المنطقة تعتبر منطقة عسكرية.

لجنة الطوارئ تؤكد على ضرورة استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالنازحين

مايو 31, 2019 - 06:58
القسم:

أكدت لجنة الطوارئ على ضرورة استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالنازحين والتي تساعدها في تأدية المهام الموكلة لها.

واستعرضت اللجنة, المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي 595 لسنة 2019م خلال اجتماعها الدوري الذي عقدته الخميس بديوان رئاسة الوزراء, المشاكل والصعوبات التي تواجه النازحين في مراكز الإيواء والعمل على تذليلها وتوفير الإمكانيات اللازمة لهم.

إجلاء 149 لاجئا وطالب لجوء من طرابلس

مايو 31, 2019 - 00:14
القسم:

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بيان الخميس إجلاء 149 لاجئا وطالب لجوء من الأشد ضعفا من طرابلس التي تشهد تدهورا للأوضاع الأمنية.

وأوضح البيان أن المهاجرين الذين تم إجلاؤهم من إريتريا والصومال والسودان وأثيوبيا ومن بينهم 65 طفلا، وأضاف أن عملية الإجلاء تمت بالتعاون مع السلطات الليبية والإيطالية.

وأشارت المفوضية إلى أن كثيرا من المهاجرين الذين تم إجلاؤهم بحاجة إلى تلقي العلاج جراء سوء التغذية الذي عانوا منه خلال فترة مكوثهم بمراكز الإيواء.

انقطاع مياه النهر الصناعي عن بنغازي

مايو 30, 2019 - 23:47
القسم:

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي توقف ضخ المياه إلى مدينة بنغازي، الخميس جرّاء اعتداء على محطة نقل بخط أجدابيا بنغازي.

وأوضح الجهاز في بيان له أن الفرق الفنية بغرفة التحكيم الرئيسية في منظومة السرير اضطرت إلى إغلاق الصمامات المسؤولة عن تغذية مدينة بنغازي لتتمكن من السيطرة على التسريب الناجم عن الاعتداء.

وأكد البيان أن عمليات ضخ المياه إلى بنغازي ستُستأنف خلال 48 ساعة على أكثر تقدير، وأن الفرق الفنية تبذل قصارى جهدها لإعادة المياه إلى بنغازي.

أكثر من 47 ألف شخص تحصلوا على مساعدات إنسانية في طرابلس

مايو 30, 2019 - 23:23
القسم:

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير له أكثر من 47 ألف شخص تحصلوا على مساعدات إنسانية منذ بداية العدوان على طرابلس.

وأوضح التقرير أن هذه الجهود غير كافية حتى الآن لوجود فجوة في التمويل تعيق عملية الاستجابة للنداءات الإنسانية العاجلة، والذي يُقدر بأكثر من 10 ملايين دولار لم يصل منها سوى 40% فقط.

حفتر يطلب صواريخ أرض أرض من السيسي

مايو 30, 2019 - 23:02
القسم:

قالت مصادر مطلعة إن مجرم الحرب خليفة حفتر طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإمداده بصواريخ أرض أرض لتعزيز هجومه على العاصمة طرابلس.

وأوضحت مصادر بمركز الأهرام للدراسات السياسية أن حفتر قدم تقييما للوضع الميداني لميليشياته في مواجهة قوات الجيش الليبي وأسباب تعثر هجومه على طرابلس أثناء لقائه مع السيسي منذ أسبوعين.

ونقلت صحيفة الخليج الجديد عن مصادر أن حفتر طالب بكاسحات ألغام وتزويده بخبراء مصريين لتدريب ميليشياته على حرب شوارع تمهيدا لطول المعركة مع قوات الجيش في طرابلس.

الصفحات