يونيو 2019

عودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة

يونيو 30, 2019 - 23:41
القسم:

أعلنت إدارة مطار معيتيقة عودة حركة الملاحة الجوية بالمطار بعد توقفها لعدة ساعات جراء استهداف المطار من قبل طيران قوات الكرامة مساء اليوم الأأحد.

وكانت مصادر بمطار معيتيقة أكدت أن القصف لم يحدث أضرارا مادية في المطار، وعُلّقت حركة الملاحة الجوية إلى حين الانتهاء من تنظيف آثار القصف.

معيتيق يتفقد قوات الجيش الليبي في سرت وضواحيها

يونيو 30, 2019 - 23:26
القسم:

أجرى النائب الأول لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، اليوم الأحد، جولة تفقدية في مدينة سرت رفقة معاون آمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء عادل الزدام. 

وقال المكتب الاعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء بحكومة الوفاق، إن النائب معيتيق تفقد الوحدات الأمنية والعسكرية التي تقوم بتأمين مدينة سرت وضواحيها، وشملت بوابتي الـ17 شرقا و الـ 30 غربا، بالإضافة إلى قاعدة القرضابية، ومعسكر الصواريخ بجارف. 

توقف الملاحة الجوية في معيتيقة بسبب طيران حفتر

يونيو 30, 2019 - 22:23
القسم:

استهدفت طائرة تابعة لمجرم الحرب خليفة حفتر، مساء الأحد مطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

وأوضحت إدارة مطار معيتيقة عبر صفحتها على "فيس بوك" أن حركة الطيران بالمطار قد توقفت لحين إشعار آخر.

يُشار إلى أن طيران حفتر استهدف مطار معيتيقة أكثر من مرّة منذ بداية عدوانه على طرابلس في أبريل الماضي.

مصرف الأمان يفعل خدمة ويسترن يونيون

يونيو 30, 2019 - 21:33
القسم:

أعلن مصرف الأمان، الأحد تفعيل الحوالات المالية عبر خدمة ويسترن يونيون بكل فروعه في ليبيا وفق اللوائح والقوانين المنظمة.

ودعا المصرف عبر صفحته على "فيس بوك" عملائه إلى إحضار جواز السفر للمستفيدين من الخدمة وتوفير بقية المستندات الخاصة بتحويل الأموال.

وشدّد مصرف الأمان على أن الحوالات ستكون مفتوحة من ليبيا إلى دول العالم كافة ابتداء من اليوم.

فرق لدعم النازحين صحيا ونفسيا في طرابلس

يونيو 30, 2019 - 21:09
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في بيان, الأحد تشكيل فرق مختصة لتقديم الدعم النفسي والصحي والاستجابة السريعة للنازحين والمتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية.

وأضاف المركز أنه دعم نفسيا النازحين في 15 مركز إيواء داخل طرابلس، كما درّب مالا يقل عن 200 من أعضاء الهلال الأحمر والكشافة والمرشدات، إضافة إلى موظفين بوزارتي التعليم والشؤون الاجتماعية على الإسعافات الأولية ودعم المتضررين.

بلدي طرابلس يحذر من انهيار معدات البناء في المشاريع المتوقفة

يونيو 30, 2019 - 20:32
القسم:

حذّر مجلس طرابلس البلدي في بيان، الأحد من انتشار معدات البناء الكبيرة في مواقع المشاريع المتوقفة داخل البلدية.

وطالب البيان الجهات المتعاقدة مع الشركات المنفذة لهذه المشاريع بضرورة الإسراع في معالجة أوضاع هذه المعدات والتي تتمثل في أنواع مختلفة من الرافعات الحديدية الضخمة.

وحمّل البيان الشركات المتعاقدة المسؤولية القانونية والإدارية جراء خطر هذه المعدات على حياة وسلامة المواطنين في حال انهيارها بشكل مفاجئ.

سيالة يرحب بتحقيق الولايات المتحدة في وصول أسلحة أمريكية لحفتر

يونيو 30, 2019 - 20:22
القسم:
صورة أرشيفية

رحّب وزير الخارجية محمد سيالة, الأحد بفتح الولايات المتحدة الأمريكية تحقيقا في وصول أسلحة أمريكية لميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر.

وجاء ترحيب سيالة، عقب إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستأخذ بجدية فائقة جميع التقارير عن سوء استعمال أسلحة أمريكية الصنع.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين بوزارتي الدفاع والخارجية أنهم يبحثون إذا ما كان حصول ميليشيات حفتر على أربعة صواريخ أمريكية متطورة مضادة للدبابات، ينتهك القوانين الأمريكية وقرارات الأمم المتحدة بشأن حظر التسليح.

تركيا تتوعد ميليشيات حفتر في حال عدم الإفراج عن الأتراك المعتقلين

يونيو 30, 2019 - 20:04
القسم:

هدّدت تركيا، الأحد باستهداف مواقع ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر في حال لم تفرج عن ستة مواطنين أتراك اعتقلتهم هذه الميليشيات في المنطقة الشرقية من ليبيا.

وجاء اعتقال الأتراك عقب حملة أطلقتها ميليشيات حفتر لغلق المؤسسات التجارية والمطاعم والشركات التركية في المنطقة، وذلك بعد أن أوقفت الرحلات الجوية من مطار بنينا إلى مطار أسطنبول، أمس السبت.

ضبط عصابة لتزوير الأوراق الرسمية في المدينة القديمة بطرابلس

يونيو 30, 2019 - 19:49
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية، الأحد أن مكتب الإدارة العامة للدعم المركزي في المدينة القديمة بطرابلس، قبض على عصابة تمتهن تزوير الأوراق الرسمية للدولة.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها على "فيس بوك" أن العصابة تزور شهادات صحية وعقود زواج ورخص قيادة وبطاقات شخصية، وأحكام الطلاق وأذونات زواج من السفارة التونسية والمصرية والمغربية والفلسطينية.

وأُحيل أفراد العصابة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، بحسب ما نشرته وزارة الداخلية.

السراج يناقش مع بومطاري ضمان صرف المرتبات في مواعيدها

يونيو 30, 2019 - 12:52
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع وزير المالية فرج بومطاري الملف المالي والاقتصادي، وتأمين احتياجات المواطنين وضمان صرف المرتبات في مواعيدها.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الاحد بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس.

وأكد السراج على الإسراع بالإجراءات المالية الخاصة بالخدمات الأساسية للمواطنين ومتطلبات لجنة الطوارئ التي تشمل ملفي الجرحى والنازحين، والمرافق الخدمية العامة، إضافةً لاحتياجات البلديات.

مسلحون يعتدون على محطة الزاوية المزدوجة

يونيو 30, 2019 - 12:43
القسم:

قالت الشركة العامة للكهرباء إن مجموعة مسلحة اقتحمت الليلة الماضية محطة الزاوية المزدوجة وأطلقت النار على محول الوحدة الغازية السادسة.

وأوضحت الوزارة إن الاعتداء على المحطة وقع أثناء عملية طرح الاحمال على مدينة الزاوية حسب الاتفاق الذي تم بين الشركة العامة للكهرباء ووزارة الداخلية.

وأضافت أن الاعتداء تسبب في أضرار بالمحول وخروج الوحدة السادسة عن الخدمة وفقد ما قيمته 130 ميجاوات.

عبد الجليل يتابع امتحانات الشهادات العامة بالمدارس الإجنبية في ليبيا

يونيو 30, 2019 - 12:24
القسم:

قام وزير التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل اليوم بزيارة لمدرسة الشهداء العالمية بطرابلس وذلك لتفقد عملية إجراء امتحانات الشهادات العامة للمدارس الأجنبية في ليبيا.

وتجري هذه الايام كل المدارس الأجنبية بشكل موحد وتحت إشراف وزارة التعليم من مرحلة إعداد الأسئلة إلى إجراء الامتحانات إلى تصحيح أوراق الإجابة إلى إعلان النتائج. حيث يشرف على هذه العملية المركز الوطني للامتحانات ومركز ضمان الجودة وإدارة التعليم الخاص بالوزارة.

الصفحات