يوليو 2019

إعانة مالية لمنتسبي الداخلية من ذوي الدخل المحدود

يوليو 31, 2019 - 23:16
القسم:

قال بيان صادر عن وزارة الداخلية، الأربعاء إن صندوق الرعاية الاجتماعية بالوزارة يعتزم منح إعانة مالية بقيمة 500 دينار ليبي لمنتسبي الوزارة من ذوي الدخل المحدود والذين تحال اشتراكاتهم الشهرية إلى صندوق الرعاية الاجتماعية.

وتشترط الداخلية منح الإعانة بأن يكون طالبها متزوجا، وأن يكون ممن يتقاضون صافي مرتب 700 دينار فما دون، مع توفر شهادة مرتب ورسالة من جهة العمل، وتقديم شهادة الوضع العائلي صادرة من السجل المدني.

الغرياني: سلامة مسلّط من الإمارات وموظف من دولة تقاتلنا

يوليو 31, 2019 - 22:57
القسم:

قال مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني، الأربعاء إن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة يكذب على الليبيين ويفتري عليهم في إشارة منه إلى إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن.

وأضاف المفتي عبر برنامج الإسلام والحياة الذي تبثه قناة التناصح، أن سلامة مسلّط من الإمارات وموظف من دولة تقاتل الليبيين بأسلحتها وأموالها وهو بمثابة المقاتل السياسي لها.

دعوة من الهيئة البرقاوية وأعيان مصراتة إلى مقاطعة سلامة

يوليو 31, 2019 - 22:46
القسم:

قالت اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية ومجلس حكماء وأعيان مصراتة في بيان لهما، الأربعاء إن المبعوث الأممي غسان سلامة منحاز بشكل واضح مع المشروع العسكري والاستبدادي.

ورفض البيان ما ورد في إحاطة سلامة الأخيرة أمام مجلس الأمن، واعتبر ما ورد فيها تزييفا وتزويرا وتدليسا للحقائق لأنه ساوى بين المعتدي والمعتدى عليه ووضع الجميع في خانة واحدة.

وطالب باستبدال سلامة وعدم التعامل معه، ودعا حكومة الوفاق الوطني لاتخاذ كل الإجراءات القانونية والسياسية ضده وقطع التواصل معه نهائيا ودون مماطلة أو تسويف.

صنع الله: عواقب إغلاق حقل الشرارة وخيمة على الليبيين

يوليو 31, 2019 - 22:30
القسم:

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن إغلاق مسلحين لأحد الصمامات على خط الأنابيب بحقل الشرارة النفطي هو استخفاف بالعواقب الوخيمة لمثل هذه الأفعال على حياة المواطنين الليبيين.

لجنة المصالحة بين مصراتة وتاورغاء تبحث تنفيذ بقية بنود الاتفاق

يوليو 31, 2019 - 22:16
القسم:

عقدت لجنة متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع بين مصراتة وتاورغاء اجتماعا، الأربعاء بحضور عضوي اللجنة المفوضين بوزارة الحكم المحلي ووزارة شؤون النازحين والمهجرين.

وتناول الاجتماع الذي عُقِد بطرابلس بنود الاتفاق الخاصة بعمليات البحث عن المفقودين والتعويضات وتهيئة الخدمات في تاورغاء، بحسب إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي.

الرئاسي يناقش مع إيني تطوير شبكة الكهرباء في ليبيا

يوليو 31, 2019 - 21:18
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الأربعاء مع المدير التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للنفط والغاز كلاوديو ديسكالزي، مشاريع الشركة في ليبيا، وسبل تطوير التعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وتناول الاجتماع الذي عُقِد في طرابلس برنامج التنسيق بين شركة إيني والشركة العامة للكهرباء لدعم مشاريع الطاقة الكهربائية، وتحسين كفاءة الشبكة وزيادة القدرة الإنتاجية للمحطات.

وكان الرئيس التنفيذي لإيني الإيطالية أكد المدة الماضية أن إنتاج الشركة في ليبيا مستقر ولم يطرأ عليه أي تغيير.

مؤسسة النفط تعلن القوة القاهرة وتوقف شحن الخام بميناء الزاوية

يوليو 31, 2019 - 20:44
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الأربعاء حالة القوة القاهرة وتوقف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية بسبب تجدّد إغلاق لأحد الصمامات على خط الأنابيب بحقل الشرارة النفطي.

وأوضحت المؤسسة أن عددا من موظفي شركة أكاكوس التابعة لها قاموا بمحاولة إعادة فتح الصمام، ولكن أُوقفوا من مُسلحين، وأشارت إلى أن المفاوضات لا تزال جارية في محاولة لاستئناف الإنتاج في أقرب وقت.

الداخلية: إحاطة سلامة أمام مجلس الأمن منحازة ومغالطة

يوليو 31, 2019 - 20:25
القسم:

ذكرت وزارة الداخلية في بيان، الأربعاء أن إحاطة المبعوث الأممي غسان سلامة الأخيرة أمام مجلي الأمن جاء فيها مغالطات والتباسات ومعلومات غير صحيحة حول بعض الحوادث.

وقال الوزارة إنها تابعت إحاطة سلامة وما تضمنته من مغالطات والتباسات ومنها إشارته إلى حادثة خطف مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية محمد المشاي، في سياق حديثه عن خطف النائبة سهام سرقيوة على نحو يساوي بين الواقعتين على الصعيدين الإنساني والقانوني.

جريح وأضرار مادية في قصف لطيران حفتر على غريان

يوليو 31, 2019 - 19:55
القسم:

أفاد مصدر طبي من مستشفى غريان المركزي التعليمي وصول جريح إلى المستشفى جرّاء قصف طيران مجرم الحرب خليفة حفتر على المدينة، أمس الثلاثاء.

واستهدف طيران حفتر عدّة مواقع مدنيّة داخل غريان بالتزامن مع تحشيد لميليشياته في منطقة الشويرف التي تقع على بعد نحو 300 كم من غريان إلى الجنوب.

يُشار إلى أن طيران حفتر لم يتوقف عن استهداف مدينة غريان منذ تحريرها على يد الجيش الليبي في السادس والعشرين من يونيو الماضي.

بدء توزيع لقاحات الأطفال على المراكز الصحية

يوليو 31, 2019 - 19:36
القسم:

أعلنت إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، الأربعاء بدء توزيع تطعيمات الأطفال ضد الحصبة وفيروس الحليمي على كافة المراكز الصحية في البلاد وبإشراف مباشر من الإدارة.

وأضافت الإدارة عبر صفحتها على "فيس بوك" أن عملية التوزيع جاءت عقب الانتهاء من الإجراءات الروتينية المتبعة من جهاز الإمداد الطبي، وأن توزيع طعم الالتهاب الرئوي سيكون قريبا عقب إتمام الإجراءات الروتينية أيضا.

باشاغا يناقش مع لجنة العقوبات التطورات في ليبيا

يوليو 31, 2019 - 16:42
القسم:

ناقش وزير الداخلية فتحي باشاغا، الأربعاء مع منسقة فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات ليبيكا مدار وخبراء النقل والأسلحة التطورات السياسية والأمنية في ليبيا.

وبحسب صفحة وزارة الداخلية، بحث الطرفان حالات عدم الامتثال لحظر الأسلحة، وانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، والجماعات الأجنبية والمرتزقة، والتدخل الخارجي في الشأن الليبي.

وكانت تقارير أممية كشف خرق الإمارات لقرار حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا منذ عام 2011، وإمدادها ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر بأسلحة متطورة.

الأركان تطالب سلامة بتسمية الإرهابيين الذين ادّعى أنهم يقاتلون مع الجيش

يوليو 31, 2019 - 16:22
القسم:

طالبت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيان، الأربعاء المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة بتقديم قائمة بالإرهابيين الذين ادّعى أنهم يقاتلون مع الجيش في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن.

وأضاف البيان أن رئاسة الأركان العامة للجيش اتخذت كل الإجراءات لمنع التحاق أي إرهابي أو متطرف بتصنيف دولي بقواتها، وأنها لا تعلم على ماذا اعتمد سلامة في إحاطته.

الصفحات