أغسطس 2019

السراج يعقد اجتماعا تشاوريا مع نخب وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية

أغسطس 31, 2019 - 23:04
القسم:

 عقد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج اجتماعا تشاوريا مع نخب وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية لصياغة رؤية وطنية مشتركة، تمكن البلاد من تجاوز الأزمة الراهنة.

وافتتح السراج اللقاء الذي عقد مساء اليوم السبت بأحد فنادق العاصمة بحضور أعضاء المجلس الرئاسي بكلمة أشار فيها إلى أن البلاد تمر بمرحلة مفصلية، وتشهد صراعا داخليا تغذيه اطماع وأجندات خارجية.

وأضاف السراج انه على ضوء نتائج هذا الصراع تتشكل هوية وشكل الدولة، أما ان تكون دولة مدنية ديمقراطية تعددية مستقرة، أو تخضع ليبيا لحكم شمولي.

سيالة يناقش مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي تطورات الأوضاع في ليبيا

أغسطس 31, 2019 - 18:08
القسم:

التقى وزير الخارجية محمد سيالة برئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه وذلك على هامش مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "التيكاد".

وتناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في ليبيا وكذلك دور الاتحاد الأفريقي في حل الازمة الليبية.

واتفق الجانبان على تنسيق عقد اجتماعات قادمة لمناقشة إيجاد حل للأزمة ووقف العدوان والعودة إلى المسار السياسي الذي أجهض من قبل قوات حفتر.

لجنة الوقود تطالب شركات التوزيع بالإفصاح عن الكميات التي تستلمها يوميًا

أغسطس 31, 2019 - 16:43
القسم:

ناقشت لجنة أزمة الوقود اليوم السبت سير عمل محطات توزيع الوقود، وآلية التزود بوقود البنزين و الديزل.

وطالبت اللجنة خلال اجتماع عقد بمقر إدارة الدعم المركزي، برئاسة العميد محمد فتح الله، وحضور كافة أعضاءها ، شركات التوزيع بتوفير وقود الديزل للمحطات.

كما طالبت اللجنة شركات التوزيع بنشر قوائم أرقام المحطات التي يتم تزويدها بالديزل يوميًا على صفحات التواصل الاجتماعي للشركات، والإشراف على آلية توزيع الوقود وفق خطة تم إعدادها من قبل رئيس وأعضاء اللجنة.

وزارة التعليم توضح أسباب تأخر نتيجة الشهادة الإعدادية

أغسطس 31, 2019 - 16:33
القسم:

عزت وزارة التعليم أسباب تأخر نتيجة شهادة إتمام التعليم الأساسي إلى وجود أخطاء في أسئلة الامتحان وإدراج أسئلة من خارج المنهج بفعل ما وصفته بعبث المفتشين.

وأوضحت الوزارة أن هناك أسئلة الاختيار من متعدّد وُضعت دون جواب صحيح والبعض الآخر حمل أكثر من إجابتين صحيحتين لذات السؤال.

الدولية للهجرة تعيد 148 مهاجرا نيجيريّا من ليبيا إلى بلادهم

أغسطس 31, 2019 - 16:13
القسم:
صورة أرشيفية

كشفت المنظمة الدولية للهجرة في بيان لها أنها أعادت 148 مهاجرا نيجيريّا إلى بلادهم قادمين من ليبيا وكانوا داخل مراكز إيواء مهاجرين متفرقة.

وأضاف البيان أن أربعة مهاجرين من بين الدفعة التي جرى ترحيلها كانوا داخل مركز إيواء تاجوراء الذي تعرض للقصف من طيران مجرم الحرب خليفة حفتر أواخر يونيو الماضي.

وأكدت منظمة الهجرة أن الفرق المعنية سارعت لتقديم المساعدة للمهاجرين فور وصولهم إلى مطار نيامي، استعدادا لنقلهم إلى القرى التي يُقيمون بها هُناك.

الشؤون الإنسانية: مقتل ما لا يقل عن 90 مدنيا في مرزق

أغسطس 31, 2019 - 13:17
القسم:

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن ما لا يقل عن تسعين مدنيا قُتِلوا وأُصيب أكثر من مائتين آخرين بجروح نتيجة الاشتباكات الأخيرة في مدينة مرزق.

وأضاف تقرير صادر عن المكتب أنه تم تهجير أكثر من ستة عشر ألف شخص إلى بلديات مجاورة للمدينة، واستضافت سبعة ملاجئ جماعية تديرها السلطات المحلية نحو ستمائة شخص.

كما أشار مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة إلى نزوح قرابة ألف وثلاثمائة شخص من مرزق إلى الجفرة وبنغازي بسبب الاشتباكات التي شهدتها المدينة مؤخرا.

عودة تدفق المياه إلى طرابلس والمدن المجاورة

أغسطس 31, 2019 - 11:10
القسم:

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عودة الكهرباء إلى آبار المياه ومحطات الضخ الرئيسية، وبدء تدفق المياه إلى طرابلس والمدن المجاورة لها، بعد الهزة الكهربائية التي أدت إلى إطفاء تام على حقول منظومة الحساونة سهل الجفارة.

وأوضح الجهاز أن عودة الكهرباء جرت بعد تواصل غرفة التحكم بمنظومة الحساونة سهل الجفارة بغرفة التحكم بشركة الكهرباء، والتي تم على إثرها إعادة التيار الكهربائي إلى الحقل الشرقي.

سلامة يلتقي السفير الاندونيسي الجديد ويناقش معه الوضع في ليبيا

أغسطس 30, 2019 - 23:00
القسم:

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة اليوم في تونس مع القائم بالأعمال الجديد في سفارة إندونيسيا لدى ليبيا، محمد عمار معروف.

وقالت البعثة الأممية في بيان لها إن اللقاء ناقش الوضع في ليبيا وآفاق التعاون بين الأمم المتحدة وإندونيسيا بما يخدم  مصلحة الشعب الليبي.

وأضافت البعثة أن سلامة أثنى خلال اللقاء على موقف إندونيسيا في مجلس الأمن الداعم لليبيا.

المشري و نورلاند يؤكدان على ضرورة استئناف العملية السياسية

أغسطس 30, 2019 - 22:11
القسم:

ناقش رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع السفير الأمريكي لدى ليبيا  "ريتشارد نورلاند" تطورات الأحداث الدائرة في ليبيا، وسير العملية السياسية والعراقيل التي تواجهها.

وأكد خلال لقاء عقد اليوم الجمعة أن عدوان مليشيات حفتر على طرابلس جمد العملية السياسية وتسبب في حمام دم بالمنطقة الغربية لم يسلم منه حتى المدنيون، بل إنهم كانوا مستهدفين من قبل هذه المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون والشرعية.

"سيالة": وقف اطلاق النار غير المشروط يساوي بين المعتدي و المعتدى عليه

أغسطس 30, 2019 - 20:45
القسم:

قال وزير الخارجية محمد سيالة إن العدوان على طرابلس تم بدعم من قوى خارجية لكنه فشل في سعيه للوصول إلى السلطة بقوة السلاح بعد أن تصدت له حكومة الوفاق الوطني التي تمارس حقها الشرعي وواجبها في الدفاع عن العاصمة وأهلها.

وأوضح سيالة في كلمة ليبيا أمام مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "التيكاد" أن قوات حفتر استخدمت في عدوانها على طرابلس كافة أنواع الأسلحة فكانت النتيجة مقتل أكثر من ألف من المدنيين الآمنين وتشريد أكثر من مائة ألف وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة.

وزارة الداخلية : الأوضاع في مدينة غريان تحت السيطرة عسكريًا وأمنيًا

أغسطس 30, 2019 - 20:20
القسم:

أكدت وزارة الداخلية بأن الأوضاع في مدينة غريان تحت السيطرة عسكريا من قبل غرفة العمليات المشتركة للجيش الليبي بحكومة الوفاق الوطني، وأمنيا من قبل مكونات وزارة الداخلية.

وأشاد الناطق باسم الوزارة العميد مبروك عبدالحفيظ في بيان صحفي الخميس بأفراد الجيش الليبي والقوة المساندة العسكرية والأمنية، الذين دحروا جحافل العدوان وطهروا مدينة غريان من شراذم الشر.

اللجنة المكلفة بشؤون بلدية مرزق تبحث أوضاع نازحي المدينة

أغسطس 30, 2019 - 19:45
القسم:

عقدت اللجنة المكلفة من قبل مجلس الوزراء الخاصة ببلدية مرزق اجتماعا يوم الخميس، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين يوسف جلالة وحضور كل من وزير شؤون المرأة والتنمية المجتمعية، ووكيل وزارة المالية للشؤون الإدارية والمالية.

وبحث الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء ، أوضاع نازحي مدينة مرزق ووضع الحلول العاجلة لمعالجتها.

وأوصت اللجنة بضرورة الإسراع في صرف مخصصات المالية للبلديات بالمنطقة الجنوبية بما فيها مدينة مرزق وتسييلها لصالح البلديات للصرف على احتياجات المواطنين النازحين.

الصفحات