سبتمبر 2019

الداخلية تعلن ضبط 600 متهم في قضية مخدرات حتى شهر اغسطس الماضي

سبتمبر 30, 2019 - 21:12
القسم:

قالت وزارة الداخلية إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ضبطت 600 متهم من جنسيات مختلفة في قضايا مخدرات خلال الفترة من الأول من يناير حتى الثلاثين من أغسطس الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك أن عدد القضايا، بلغ 332 قضية، في حين وصلت كمية الضبطيات من مخدر الحشيش إلى نحو 723,250 كيلو، ومن مخدر الهيروين 11.450 كيلو.

كما تم ضبط 609042 قرصا مخدرا، بالإضافة إلى 126460 لترا من الخمور محلية الصنع، و891 قنينة من الخمور المستوردة من الخارج.

سبعة قتلى في غارة جديدة لافريكوم استهدفت عناصر تنظيم الدولة جنوب ليبيا

سبتمبر 30, 2019 - 20:14
القسم:

أعلنت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" مقتل سبعة من عناصر تنظيم الدولة في  غارة جوية استهدفت التنظيم الإرهابي جنوب ليبيا بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

وأوضحت الافريكوم في بيان نشرته اليوم الاثنين إنها شنت أمس الاحد غارة جوية استهدفت عناصر تنظيم الدولة في جنوب ليبيا ما أسفر عن مقتل سبعة منهم.

ونقل البيان عن مدير عمليات القيادة الأمريكية في إفريقيا اللواء ويليام جايلر  قوله "سعينا وراء تنظيم داعش – ليبيا يحط من قدرتها على القيام بعمليات ضد الشعب الليبي بفعالية".

طرابلس المركز تنقل أكثر من 1300 طن خلال أربعة أيام

سبتمبر 30, 2019 - 18:05

قالت بلدية طرابلس المركز إنها نقلت قرابة 1374 طن من القمامة خلال الأيام الأربعة الماضية رغم استمرار إغلاق مكب سيدي السائح والمكب المرحلي في أبو سليم.

وأضافت البلدية عبر صفحتها على فيسبوك أن عمليات النقل شملت محلة المدينة القديمة ومحلة بلخير ومحلة فشلوم ومركز المدينة، وأن كميات القمامة في نطاق البلدية تزداد يوميا بسبب القمامة التي يؤتى بها من خارج البلدية.

الرئاسي: لم يكن هناك اتفاق في أبوظبي والاتفاق الوحيد هو اتفاق باريس

سبتمبر 30, 2019 - 17:44
القسم:

اشترط المجلس الرئاسي في بيان الإثنين، ضرورة الالتزام بالاتفاق السياسي والأجسام المنبثقة عنه مع وقف التعامل مع المؤسسات الموازية وذلك وفقا لقرارات مجلس الأمن، كمرجعية أساسية لأي حوار أو اتفاق يحدث.

وقال البيان إن الحديث عن وقف إطلاق النار يجب أن يرتبط بانسحاب القوات المعتدية على طرابلس إلى حيث أتت دون شروط، وأضاف أنه لم يكن هناك أي اتفاق في أبوظبي كما روج له، وأن اللقاء كان تشاوريا فقط وبإشراف الأمم المتحدة، وأن الاتفاق الوحيد كان في لقاء باريس وهو إجراء انتخابات بتواريخ محددة وهذا مالم يلتزم به الطرف الآخر.

البعثة الأممية تؤكد دعمها لتوقيف المتهمين بالاعتداء على وزير المالية

سبتمبر 30, 2019 - 16:26
القسم:

أدانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، الإثنين الاعتداء والتهديد بالقتل الذي تعرض له وزير المالية فرج بومطاري, من قِبل أفراد ينتمون إلى تشكيل مسلح، بحسب قولها.

وأضافت البعثة، في تغريدة لها على توتير أن مثل هذا العمل المؤسف، يشكل ضربة خطيرة لسيادة القانون.

كما أكدت دعمها لقرار الجهات المختصة بليبيا، بتوقيف المتهمين, وتقديمهم للعدالة، معربة عن استعدادها لتقديم الدعم اللازم لمؤسسات الدولة والمسؤولين، في سعيهم لخدمة الشعب الليبي، من خلال العمل على إرساء القانون.

صنع الله يتابع سير العمل بشركة الزاوية لتكرير النفط

سبتمبر 30, 2019 - 16:06
القسم:

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مع رئيس لجنة إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط، علي قنوص، سير العمليات بالشركة، و أوضاع العاملين فيها.

وقد تم خلال اللقاء الذي عقد بمقر المؤسسة بطرابلس، استعراض التحديات الأمنية، والإجراءات الفنية والإدارية التي تعرقل عمل موظفي الشركة، والبحث عن الحلول المناسبة.

كما اتفق الجانبان على عقد اجتماعات أخرى، لمناقشة بعض المشاريع الفنية والإنشائية بالشركة، التي تسهم في تحسين الإنتاج.

عودة الاتصالات إلى منفذ رأس إجدير الحدودي مع تونس

سبتمبر 30, 2019 - 15:58
القسم:

أعلنت شركة هاتف ليبيا الانتهاء من صيانة عطل كابل الألياف البصرية في منقطة صياد وعودة خدمة الاتصالات بالمنقطة الغربية ومنفذ رأس إجدير.

وقالت الشركة على صفحتها الرسمية الأحد، إن سبب العطل هو حفر الطريق الساحلي بمنطقة صياد نتج عنه إيقاف الاتصالات على مسار المنطقة الغربية ومعبر راس جدير.

يشار إلى أن الاتصالات انقطعت مساء الأحد على منفذ راس اجدير الحدودي مع تونس لساعات ما أدى إلى توقف الحركة بالمعبر الحدودي.

مقتل مدني في استهداف ميليشيات حفتر لمنطقة عين زارة

سبتمبر 30, 2019 - 15:25
القسم:

أعلن مكتب الإعلام الحربي لعملية بركان الغضب، الإثنين مقتل مدني وإصابة آخرين جراء استهداف ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر للأحياء السكنية في منطقة عين زارة بعدد من القذائف.

وأضاف المكتب الإعلامي عبر صفحته على فيسبوك أن ميليشيات حفتر استهدفت منطقة عين زارة كذلك بعدد من صواريخ المدفعية الثقيلة عشوائيا.

وكان الإعلام الحربي أعلن يوم الجمعة الماضي مقتل مدنيين اثنين نتيجة قصف جوي من الطيران الإماراتي المسيّر الداعم لحفتر على منطقة باب البحر وسط العاصمة طرابلس.

افتتاح وحدة المناظير بمستشفى طرابلس المركزي

سبتمبر 29, 2019 - 23:40
القسم:

افتتح وكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق محمد عيسى وحدة المناظير التابعة لقسم الباطنة بمستشفى طرابلس المركزي، بعد استكمال أعمال صيانتها وتجهيزها.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة إنه جرى تزويد الوحدة بعدد 4 أجهزة مناظير مزودة بتقنيات حديثة لإجراء جميع المناظير التشخيصية والعلاجية للجهاز الهضمي العلوي والسفلي.

الوكالة الإماراتية تغلق ميزة التعليق بصورة بعد هجوم المستخدمين

سبتمبر 29, 2019 - 18:00
القسم:

أغلقت وكالة أنباء الإمارات "وام" ميزة التعليق بصورة عبر صفحتها على فيسبوك وذلك بعد الهجوم عليها بتعليقات ساخرة وغاضبة من مستخدمين ليبيين ويمنيين وعرب.

وبدأ هجوم المستخدمين بالتعليقات على صفحة الوكالة منذ إعلان السلطات الإماراتية عبرها مقتل ستة من جنودها في حادثة تصادم ولم تعلن عن مكان الحادثة واكتفت بأنها في أرض العمليات، في حين أكدت مصادر مقتلهم داخل قاعدة الجفرة الليبية بعد ضربات سلاح الجو الليبي على القاعدة التي تسيطر عليها ميليشيات حفتر.

796 ألف شخص مشمولون بمفوضية اللاجئين في ليبيا

سبتمبر 29, 2019 - 17:47
القسم:
صورة من موقع مفوضية اللاجئين

ذكرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الأحد أن الأشخاص المشمولين بتخصصها في ليبيا بلغ عددهم أكثر من 796 ألفا.

وقالت المفوضية في الإحصائية الدورية الصادرة نهاية سبتمبر الجاري أن الأعداد المذكورة شملت أكثر من 48 ألف لاجئ وطالب لجوء مسجلين لديها.

وأضافت أن هناك أكثر من 300 ألف نازح داخليا وحوالي 447 ألف عائد من النزوح، وأن نحو 166 ألف من طالبي اللجوء نُقلوا إلى خارح ليبيا عبر مركز التجميع والمغادرة التابع لها.

المؤتمر الليبي الثالث للعلــوم الطبيـة والصيدلانية

سبتمبر 29, 2019 - 17:40

نظمت جامعة طرابلس الأهلية المؤتمر العلمي الثالث للعلوم الطبية والصيدلانية المقام بمقر الجامعة في جنزور, وبمشاركة 95 باحث وباحثة تحت متابعة واشراف مركز البحث العلمي بالجامعة. حيث اكد الحاضرون علي ضرورة مشاركة القطاعات البحثية المختلفة مع بعض من اجل الإرتقاء بمستوى التعليم ورفع الكفاءات بحيث تكفل خلق كوادر طبية ليبية متخصصة تكون قادرة على قهر تحديات العصر وبناء ليبيا الحديثة، والحرص الدائم بالتعاون العلمي والتقني والبحثي بين المؤسسات ذات العلاقة.

الصفحات