أكتوبر 2019

مستشفى تاورغاء يتسلم أدوية لعلاج اللشمانيا

أكتوبر 31, 2019 - 22:36
القسم:

تسلم مستشفى تاورغاء العام، اليوم الخميس، كمية من دواء مرض اللشمانيا، من المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وكانت إدارة مستشفى تاورغاء، أطلقت نداء استغاثة إلى كل الأطباء من مختلف المدن والمناطق، لمد يد العون ومشاركتهم في علاج المرض، الذي انتشر في المدينة من جديد.

واشتكت إدارة المستشفى من نقص الأطباء والأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى أن حالات الإصابة بالمرض بلغت 800 حالة منذ شهر أبريل الماضي وحتى مطلع أكتوبر.
 

تكليف صلاح الدين النمروش وكيلا لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق

أكتوبر 31, 2019 - 21:35
القسم:

كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، العقيد صلاح الدين علي عبدالله النمروش بمهام وكيل وزير الدفاع بالحكومة خلفا للوكيل السابق اوحيدة نجم.

وشدد المجلس الرئاسي في قراره "1268" بالخصوص على العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، داعياً الجهات المختصة إلى تنفيذه.
 

الرئاسي يبحث مع وزارة العدل استئناف عمل التسجيل العقاري

أكتوبر 31, 2019 - 21:06
القسم:

بحث النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، مع وزير العدل بحكومة الوفاق الوطني محمد عبدالواحد لملوم، سبل استئناف العمل بمصلحة التسجيل العقاري وتحديثها ورقمنتها، وتنظيم عمل محرري العقود.

وقال مكتب الإعلام بمجلس الوزراء، إن الاجتماع الدي عقد اليوم الخميس بمقر وزارة العدل، ناقش آلية إدخال الميكنة الحديثة لمصلحة التسجيل العقاري وربطها بمنظومة الرقم الوطني والمنظومة المصرفية لتسهيل عملية الإقراض السكني وحل مشكلة الإسكان ودعم التنمية العقارية كجزء من برنامج الإصلاح الاقتصادي ودعم الإقراض.

أمن جنزور يلقي القبض على تشكيل عصابي يمتهن سرقة السيارات

أكتوبر 31, 2019 - 19:48
القسم:

أعلنت مديرية أمن جنزور عن ضبط تشكيل عصابي  بمنطقة النجيلة يمتهن سرقة السيارات.

وقالت المديرية إن مركز شرطة النجيلة تلقى بلاغا من احد المواطنين بشأن سرقة سيارته بقوة السلاح، مشيرة إلى انه قام بتتبع السيارة المسروقة من خلال منظومة "GPS" حيث تعرف على مكان وجودها بمنطقة النجيلة قرب العمارات.

محمد عماري يبحث مع السفير الإيطالي تطورات الأوضاع السياسية و العسكرية

أكتوبر 31, 2019 - 19:41
القسم:

بحث عضو المجلس الرئاسي محمد عماري اليوم الخميس،مع السفير الإيطالي لدى ليبيا "جوزيبي غريمالدي" تطورات الأوضاع السياسية و العسكرية في البلاد.

وناقش اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء, عددًا من المشاريع التي تقوم بها الحكومة الإيطالية بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

وأكد عماري، خلال اللقاء على أن الحل لم يعد سياسيا، وأنه لا يمكن العودة إلى العملية السياسية، إلا بعد دحر العدوان و القضاء على مشروع عسكرة الدولة الذي يحاول فرض الحل العسكري على الليبيين.

الرئاسي يفصل التعليم العام عن العالي

أكتوبر 31, 2019 - 17:06
القسم:

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق القرار رقم 1267 لسنة 2019م، لإعادة هيكلة قطاع التعليم بحيث يكون هناك وزارة للتعليم العام ووزارة للتعليم العالي.

وتضمن قرار المجلس الصادر بتاريخ 30 أكتوبر 2019م، صدور قرار من مجلس الوزراء بناء على عرض من الوزير المختص بالهيكل التنظيمي للوزارتين.

وزارة الداخلية تدين قصف مقرها بطرابلس وتصفه بالغاشم الجبان

أكتوبر 31, 2019 - 16:09
القسم:

أدانت وزارة الداخلية القصف الذي استهدف اليوم الخميس مقرها بطرابلس من قبل الطيران التابع لقوات حفتر ووصفت الهجوم بالغاشم الجبان.

واعتبرت الوزارة في بيان لها هذا الهجوم دليلا قاطعا على اجرام القيادة العسكرية المسؤولة على الهجوم على العاصمة واستهدافها الفاضح لمؤسسات الدولة وعدم اكثراتها بحياة المدنيين.

وقالت الوزارة إن الهدف الحقيقي من وراء قصف ديوان وزارة الداخلية هو منع جهود الوزارة في العمل الأمني وحفظ الاستقرار ومحاولة من المهاجمين لنشر الفوضى و الارهاب.

هاتف ليبيا تنفي قطعها الاتصالات عمدا في طرابلس

أكتوبر 31, 2019 - 05:54
القسم:

نفت شركة هاتف ليبيا الأنباء التي تداولتها مواقع عن تعمد قطعها الاتصالات أمس الأول الثلاثاء مبينة أن الانقطاع كان سببه عطل في مسار الكابل الرابط بين منطقتي شارع الزاوية ورأس حسن.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن سبب توقف الاتصالات عن مشتركي شركة المدار الجديد نتج عن سوء الوصلة التي تربط قائم التوزيع بالكابل.
واضاف البيان أن الاتصالات بدء بالعودة تدريجيا وأن العمل لا يزال مستمرا لإعادة الاتصالات إلى طبيعتها.
يُشار إلى أن خدمات شبكة المدار انقطعت، الثلاثاء في عدّة مناطق بطرابلس بالتزامن مع حفل إطلاق الشركة خدمة الجيل الخامس.

فيسبوك تحذف حسابات من روسيا موجهة إلى دول من بينها ليبيا

أكتوبر 30, 2019 - 21:40
القسم:

أعلنت شركة فيسبوك في بيان، الأربعاء حذف 35 حسابًا و53 صفحة و7 مجموعات و5 حسابات في موقع إنستغرام، أنشأت في روسيا وموجهة إلى بلدان إفريقية من بينها ليبيا.
وقالت البيان إن فيسبوك أزالت ثلاث شبكات من الحسابات والصفحات والمجموعات كلها متهمة باستهداف دول إفريقية هي: مدغشقر وإفريقيا الوسطى وموزمبيق والكونغو وساحل العاج والكاميرون والسودان وليبيا.
يُشار إلى أن فيسبوك أغلقت في أغسطس الماضي آلاف الحسابات المضللة في مصر والسعودية والإمارات استهدفت دولا عدة على رأسها ليبيا.

قوة حماية سرت تلقي القبض على عصابة لتهريب المهاجرين

أكتوبر 30, 2019 - 21:21
القسم:

القت قوة حماية وتأمين سرت القبض على عصابة تمتهن تهريب المهاجرين غير الشرعيين عند المدخل الشرقي لمدينة سرت.

وقالت قوة حماية تأمين سرت أن العملية جرت بالتعاون مع سرية الشرطة العسكرية وتمت عند بوابة الـ 17 شرقي مدينة سرت.

وأوضحت أنها أوقفت سيارة نوع أفيكو محملة بشحنة من الخضروات قادمة من البيضاء وعلى متنها 14 شخصا من الجنسية المصرية كانوا مختبئين تحت شحنة الخضروات.

وزارة الصحة تنفي أنباء روجها إعلام حفتر حول عائلة قشيرة

أكتوبر 30, 2019 - 20:57
القسم:

نفى المستشار الإعلامي لوزارة الصحة أمين الهاشمي الأربعاء الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام موالية لمجرم الحرب خليفة حفتر حول منع استمرار علاج زوجة وابنة المواطن إسماعيل قشيرة في إيطاليا.
وأوضح الهاشمي لـ "ليبيا أوبزرفر" أن التصريحات التي نسبها إعلام حفتر لصهر المواطن هي تصريحات كاذبة، وهي محاولة للمتاجرة السياسية الرخيصة بقضايا الأبرياء وضحايا الاعتداءات.

المصرف المركزي: 5.7 مليون مواطن تحصلوا على مخصصاتهم من الدولار لهذا العام

أكتوبر 30, 2019 - 20:42
القسم:

أكد مدير مشروع ارباب الأسر بمصرف ليبيا المركزي سالم السيوي أن عدد ارباب الأسر المتحصلين على مخصصات ارباب الأسر 500 دولار لسنة 2019  بلغ نحو مليونا و120 ألف أسرة.

وأوضح السيوي في تصريح له اليوم الاربعاء أن عدد أفراد الأسر الذين تحصلوا على المخصصات بلغ نحو 5.7 مليون شخص.

و كان مصرف ليبيا المركزي قد أعلن عن مخصصات أرباب الأسر لسنة 2019 شهر أغسطس الماضي ووضع عدة ضوابط للمواطنين للحصول عليها .

الصفحات