يونيو 2020

انتخاب ليبيا نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

يونيو 30, 2020 - 23:45
القسم:

أعلنت وزارة الخارجية ، اليوم الثلاثاء، عن انتخاب ليبيا نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الخامسة والسبعين، على مستوى المندوبين.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك إن عملية الانتخاب جرت أمس الاثنين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، فازت خلالها ليبيا ممثلةً في المندوب طاهر السني بأحد مقاعد منصب نائب الرئيس التي يتم منحها حسب التوزيع الجغرافي للدول.

عماري زايد يضم مديري المدارس ومساعديهم لعلاوة الحصة

يونيو 30, 2020 - 22:06
القسم:

أصدر وزير التعليم المكلف د. محمد العماري زايد قرارا بضم مديري المدارس ومساعديهم لعلاوة الحصة المقررة للمعلمين في جميع المدارس.

ونص القرار رقم (217) لسنة 2020 على أن " يضاف مديري المدارس ومساعديهم إلى الفئات المستحقة لعلاوة الحصة بمعدل ثلاث حصص يوميا بقيمة 15 دينار ليبي عن الحصة الواحدة، لمرحلة التعليم الثانوي.

كما شمل القرار مديري المدارس ومساعديهم بمرحلة التعليم الأساسي و رياض الأطفال بمعدل ثلاث حصص يوميا بقيمة 10 دينار ليبي للحصة الواحدة.

سيالة يبحث مع بوجيا دور الاتحاد الأوروبي في إنجاح المسار السياسي

يونيو 30, 2020 - 20:19
القسم:

بحث وزير الخارجية محمد سيالة مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا آلن بوجيا تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية في ليبيا.

كما بحث الجانبان ، خلال لقاء عقد اليوم الثلاثاء بديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس ، دور الاتحاد الأوروبي في إنجاح العملية السياسية.

وتطرق اللقاء ايضا إلى سبل التنسيق بين الجانبين لمجابهة انتشار فيروس كورونا وطرق القضاء عليه.

الداخلية والمواصلات تبحثان استئناف صيانة مطار طرابلس العالمي

يونيو 30, 2020 - 19:10
القسم:

بحث المسؤولون بوزارتي الداخلية والمواصلات إمكانية استكمال صيانة مطار طرابلس العالمي بعد توقف الاعتداءات على العاصمة.

جاء ذلك خلال لقاء بمقر إدارة العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الداخلية، ضم وزير الداخلية فتحي باشاغا ووزير المواصلات ميلاد معتوق، إلى جانب عدد من مدراء الإدارات بالوزارتين، صباح اليوم الثلاثاء.

وقد جرى خلال الاجتماع بحث استئناف أعمال الصيانة بمطار طرابلس العالمي بأقصى سرعة ممكنة، والتي توقفت جراء الاعتداء على العاصمة طرابلس، وفق المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية.

وزارة الداخلية تبحث تعاون الاتحاد الأوروبي في تفكيك الألغام

يونيو 30, 2020 - 18:48
القسم:

بحث وزير الداخلية فتحي باشاغا مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي آلن بوجيا، إمكانية دعم الاتحاد الأوروبي لليبيا في تفكيك ونزع الألغام التي قامت ميلشيات حفتر ومرتزقة فاغنر بزرعها جنوب العاصمة، وأعرب المسؤول الأوروبي عن إدانته للجرائم التي ارتكبتها هذه المليشيات خلال اعتداءها على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك خلال استقباله لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له، ظهر اليوم، بطرابلس، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية.

احتجاجات أمام الرئاسي على تردي خدمات الكهرباء

يونيو 30, 2020 - 17:03
القسم:

تجمع عدد من المتظاهرين صباح اليوم الثلاثاء أمام مقر المجلس الرئاسي بطرابلس، للتنديد بتردي خدمات الكهرباء وانقطاعه لفترات طويلة، متهمين المسؤولين في القطاع بالفساد.

ورفع المتظاهرون الذين حرص العديد منهم على ارتداء الكمامات، أخذاً بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، لافتات تطالب بمحاسبة من أسموهم المفسدين قبل فوات الأوان، وإيجاد حلول جذرية للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهرابئي، والتي تصل إلى 12 ساعة في أغلب المناطق.

ليبيا ترحب بجهود السلطات السوداينة في التصدي للمرتزقة من السودان

يونيو 30, 2020 - 15:58
القسم:

رحبت وزارة الخارجية الليبية قيام السلطات السودانية بإلقاء القبض على أكثر من 120 شابا مسلحا من السودان، كانوا في طريقهم إلى ليبيا، للقتال كمرتزقة في صفوف ميليشيات خليفة حفتر.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم الوزارة محمد القبلاوي, في مؤتمر صحفي أمس الإثنين، قال فيه إن القوة الأمنية المشتركة السودانية أوقفت 122 مرتزقا سودانيا، وأحالت فبراير الماضي نحو 240 آخرين للعدالة والقضاء، مشيدا برفض السودان القاطع لمحاولات تجنيد مواطنيها لقتال لا مصلحة لهم فيه، وفق تعبيره. 

تمديد رحلات إعادة المواطنين العالقين في مصر

يونيو 30, 2020 - 15:26
القسم:

قال رئيس المندوبية الليبية بجمهورية مصر العربية صالح الشماخي أنه تقرر تمديد الرحلات الخاصة بإعادة المواطنين العالقين في مصر إلى يوم الإثنين القادم.

وأوضح الشماخي في تصريح نشرته وزارة الخارجية أن التمديد جاء نظرا لتزايد أعداد المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وأكد أنه تم الاتفاق مع الشركة الناقلة، وإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بالتطور الجديد، موضحا أن الأمور تسير وفق ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة العليا.

حملة أمنية لمكافحة الظواهر السلبية بصبراتة

يونيو 30, 2020 - 14:36
القسم:

أعلنت مديرية أمن صبراتة عن عزمها إطلاق حملة أمنية بالمدينة لمكافحة الظواهر السلبية المخالفة للقانون.

جاء ذلك خلال اجتماع لمدير أمن صبراتة العقيد عزالدين السباني برؤساء الأجهزة الأمنية بالمدينة صباح أمس الإثنين.

وبحث الاجتماع خطة المديرية لمكافحة بعض الظواهر السلبية التي تهدد الأمن، وتتنتهك القوانين والنظم المعمول بها، وفق صفحة المديرية على موقع "فيسبوك".

واتُفِقَ خلال الاجتماع على توحيد الجهود ضمن قوة مشتركة من كافة الأجهزة، لمباشرة الحملة الأمنية خلال اليومين القادمين.
 

الهلال الأحمر بالجنوب يناشد الصحة بتوفير مشغلات الكشف عن فيروس كورونا

يونيو 30, 2020 - 00:20
القسم:

ناشدت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع بنت بية جنوب غرب ليبيا، المسؤولين في قطاع الصحة بتوفير مواد التشغيل للكشف عن فيروس كورونا بمختبر سبها المرجعي. 

وحذرت الجمعية في بيان لها اليوم الإثنين من أن نقص مواد التشغيل من شأنه أن يعرقل عمليات الكشف السريع وحصر المخالطين في الجنوب، ما قد يسفر عن زيادة تفشي المرض وخروج الوضع عن السيطرة. 

وشددت الجمعية على ضرورة توفير المواد التشغيلية بشكل عاجل وبكمية وافرة، إضافة إلى توفير جهاز الكشف "بي سي آر" لكل بلدية، نظرا لمساحة البلد الشاسعة، وللحصول على النتائج بشكل أسرع.

الأجهزة الرقابية تبحث آلية عمل مشترك

يونيو 29, 2020 - 23:57
القسم:

عقد صباح اليوم الإثنين الاجتماع التقابلي الأول لرؤساء الأجهزة الرقابية الثلاث، المتمثلة في "هيئة الرقابة الإدارية - ديوان المحاسبة - الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"، وذلك بمقر الهيئة الإدارية بطرابلس.

ووفقا للمكتب الإعلامي لهيئة الرقابة الإدارية فقد تناول الاجتماع وضع آلية عمل مشترك لمكافحة الفساد، واختيار العناصر المؤهلة من الأجهزة الرقابية التي سيتشكل منها أعضاء الفريق الوطني لمكافحة الفساد.

الإمارات تحاول إقناع واشنطن "بقلب الموازين" في ليبيا ضد الوفاق

يونيو 29, 2020 - 23:08
القسم:

كشفت رسالة مسربة لسفير الإمارات في الولايات المتحدة، محاولة أبو ظبي إقناع واشنطن بالتدخل في ليبيا "لقلب الموازين" ضد حكومة الوفاق.

ويحرض السفير الإماراتي يوسف العتيبة في رسالة بريد إلكتروني، تحصلت قناة "تي أر تي" التركية عليها، المسؤولين الأمريكيين على تركيا، قائلا "إنه مالم يتم التحقق من تصرفات تركيا في ليبيا، فإن الأمر يمكن أن يتحول من سيئ إلى أسوأ".

الصفحات