يوليو 2020

لجنة مجابهة كورونا بمصراتة تصدر جملة من الإجراءات لمكافحة الفيروس

يوليو 31, 2020 - 21:54
القسم:

أصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة جائحة كورونا ببلدية مصراتة، اليوم الجمعة، جملة من الإجراءات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

وقالت الهيئة في بيانها الأول عقب قرار إعادة تشكيلها نشرته عبر صفحتها على فيسبوك إنه بناء على قرار عميد بلدية مصراتة رقم 30 لسنة 2020م بخصوص إعادة تشكيل اللجنة العليا للاستجابة ومجابهة جائحة كورونا بالبلدية ، فقد تم الاتفاق على عدة نقاط في الاجتماع الأول للجنة من بينها استمرار عمل الفرق المشكلة من اللجنة السابقة إلى حين صدور قرار بحلها أو إعادة تشكيلها.

ويليامز تبحث مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأزمة الليبية

يوليو 31, 2020 - 21:12
القسم:

التقت ممثلة الامين العام للأمم المتحدة بالانابة ستيفاني وليامز، امس الخميس مع وزير الدولة البريطاني للشرق الاوسط وشمال افريقيا جايمس كليفرلي، للتباحث حول الأزمة الليبية.
ووصفت البعثة الأممية في منشور لها عير صفحتها على فيسبوك اللقاء بـ " المثمر جدا "، مضيفة أن ويليامز عن تقديرها لدعم المملكة المتحدة المستمر لجهود الامم المتحدة لإنهاء الأزمة الليبية عبر إيجاد حل سياسي شامل.

اخماد حريق اندلع بمصرف الجمهورية فرع الميدان

يوليو 31, 2020 - 20:00
القسم:

اخمد فريق الطوارئ بشركة مليته للنفط والغاز حريقا اندلع صباح اليوم الجمعة بمصرف الجمهورية بميدان الشهداء (مصرف الأمة سابقاً) بسبب التماس في مولد الكهرباء.

وقالت الشركة عبر صفحتها علة فيسبوك إنها تلقت صباح اليوم نداء من المؤسسة الوطنية للنفط للمساعدة في إخماد  الحريق الذي شب صباح اليوم الجمعه.

وأشارت الشركة إلى أن فريق الطوارئ  تمكن من السيطرة على الحريق وإخماده الحريق و العودة بسلامة الى مقره فى استراحة أبي ستة.

السرّاج وسعيّد يبحثان مستجدات الأزمة الليبية

يوليو 31, 2020 - 01:00
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في اتصال مع الرئيس التونسي قيس سعيّد آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وتناول الاتصال الذي تلقاه السراج من سعيّد، مساء الخميس سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لتستجيب لطموحات الشعبين الشقيقين وبحث المزيد من التعاون والتكامل بينهما.

كما تبادل الطرفان التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى، وفق بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي نُشر عبر صفحة المكتب على "فيسبوك".

وليامز: عيد الأضحى فرصة لإنهاء الاقتتال بين الليبيين

يوليو 30, 2020 - 23:45
القسم:

قالت ستيفاني وليامز الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا إن عيد الأضحى يجب أن يمثل فرصة لتغليب روابط الإخاء وإنهاء الاقتتال بين الليبيين.

وأعربت وليامز في رسالة تهنئة للشعب الليبي بعيد الأضحى، الخميس عن أملها في أن تسود لغة المحبة والتسامح والوحدة بين الشعب الليبي.

يُشار إلى أن غدا الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك وقد جاء هذا العام استثنائيا مع موسم الحج بسبب جائحة كورونا.

البعثة الأممية توثق مقتل وجرح قرابة 300 مدني على يد ميليشيات حفتر خلال شهرين

يوليو 30, 2020 - 17:17
القسم:

قالت البعثة الأممية في ليبيا إنها وثقت خلال الفترة ما بين أبريل ويونيو، مقتل 106 مدني وجرح 252 آخرين, 

وأوضحت البعثة في تقرير لها صدر أمس الأربعاء، حول الخسائر في صفوف المدنيين للربع الثاني لعام 2020، أن القتال كان هو السبب الرئيسي في وقوع إصابات بين المدنيين، يليه مخلفات الحرب من المتفجرات والغارات الجوية، مبينة أن ضحايا المتفجرات يمثلون 12 بالمائة من مجموع الخسائر في صفوف المدنيين.

السني يدعو إلى جلسة معلنة للجنة العقوبات الخاصة بليبيا

يوليو 30, 2020 - 13:21
القسم:

دعا مندوب ليبيا بالأمم المتحدة الطاهر السني إلى عقد جلسة معلنة بمجلس الأمن حول ليبيا.

ودعا السني في تصريحات إعلامية إلى جلسة علنية "كي يرى العالم حقيقة ما يجري من انتهاكات في ليبيا من دول خارج مجلس الأمن منذ سنوات"، وفق تعبيره.

ووجه مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة انتقادات لعمل لجان العقوبات الأممية، وقال إنها أصبحت "غير مجدية" لإيقاف الانتهاكات، مؤكدا على ضرورة احترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها.

إنشاء مستشفى الطب الوقائي بمقر العزل "بمعيتيقة"

يوليو 30, 2020 - 12:45
القسم:

أفادت وزارة الصحة بأن المجلس الرئاسي أقر إنشاء مستشفى "الطب الوقائي"، داخل مقر العزل الصحي بقاعدة معيتيقة، بسعة مائة سرير.

ونص القرار رقم (464) الصادر في السادس عشر من يوليو الجاري، على أن تعود تبعيّة  المستشفى إلى وزارة الصحة، موضحا أن المرفق سيتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة.

هذا وقد أصدر وكيل عام وزارة الصحة محمد هيثم، قرارًا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بتكليف محمد عمر محمد الجبو مديرًا عامًا لمستشفى الطب الوقائي، وفقا لوزارة الصحة.

مديرية أمن طرابلس: العمل جار على إنشاء وحدتي الخيالة وكلاب الأثر داخل جامعة طرابلس

يوليو 30, 2020 - 12:24
القسم:

قام فريق من مديرية أمن طرابلس برئاسة العميد منصور الفيتوري رئيس مركز الجامعة، بزيارة ميدانية لتفقد الموقع الذي سيقام عليه وحدتي شرطة الخيالة و كلاب الأثر، داخل جامعة طرابلس.

وقد صحب الفريق في جولته، كل من وكيل الكليات الطبية أ.د.عبد الرزاق العوزي  وعميد كلية الطب البيطري أ.د.أبوبكر قرباج ووكيل الكلية أ.د.لطفي بن موسي، وفق منشور لمديرية أمن طرابلس على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتم خلال الجولة تبادل وجهات النظر حول آلية تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع.

إطلاق سراح الأسرى القصّر التابعين لميليشيات حفتر

يوليو 30, 2020 - 06:23
القسم:

أطلق قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الزاوية سراح عدد من أسرى ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر من القصّر دون سن الثامنة عشرة عاما.

وجرت مراسم الإفراج عن الأسرى القصّر، مساء الأربعاء بحضور آمر منطقة طرابلس العسكرية، وآمر إدارة السجون العسكرية، ومدير أمن الزاوية وعدد من أعيان المدينة وأهالي المُفرج عنهم.

يُذكر أن الجيش الليبي قبض على عشرات القصر في صفوف ميليشيات حفتر إبان هجومهم الفاشل على طرابلس الذي بدأ في أبريل 2019 وانتهى في يونيو 2020 بدحر المعتدي.

ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في ليبيا إلى 2333 حالة

يوليو 30, 2020 - 06:13
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الخميس تسجيل 205 إصابات بفيروس كورونا في ليبيا وهي أكبر حصيلة يومية منذ بدأ ظهور الفيروس في البلاد نهاية شهر مارس الماضي.

كما أحصى المركز في بيانه الدوري أربع حالات وفيات بالفيروس و17 حالة شفاء منه، لافتا إلى أنه تسلّم اليوم 1253 عينة للكشف عن كورونا، كانت نتائج 1048 منها سالبة ومن بينها حالات الشفاء.

وحول حالات الإصابة الـ 205 الجديدة، أكد مركز مكافحة الأمراض أن 84 حالة منها جديدة، و 121 حالة لمخالطين لمصابين بكورونا.

الصفحات