أغسطس 2020

وزير العدل يناقش مع الشرطة القضائية ضوابط حمل السلاح

أغسطس 31, 2020 - 22:37
القسم:

بحث وزير العدل محمد لملوم في لقاء، الإثنين مع جهاز الشرطة القضائية ضوابط حمل السلاح واستخدامه من الشرطة القضائية وسير العمل داخل مؤسسة الإصلاح والتأهيل بتاجوراء.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، ناقش اللقاء أيضا التشديد على ضرورة الالتزام بالتعميمات والمنشورات التي تنظم العمل داخل المؤسسات الإصلاحية خاصة فيما يتعلق بتدابير مكافحة كورونا.

كما تطرق اللقاء إلى موضوع المنتسبين لجهاز الشرطة القضائية ومعالجة أوضاعهم الوظيفية والرفع من كفاءاتهم، بحسب البيان.

 

"حمدو" يقود "المكشخة" لتعليق النجمة الثالثة

أغسطس 31, 2020 - 21:10
القسم:

قاد النجم الليبي "حمدو الهوني" فريقه الترجي الرياضي التونسي لإحراز لقب الدوري التونسي قبل ثلاث جولات من نهايته.

وجاء فوز الترجي باللقب إثر تعادله على ملعبه برادس مع ضيفه، هلال الشابة، بهدف لكل منهما ليصل للنقطة التي يحتاجها وهي الـ55 وفارق التسع نقاط عن ملاحقه المباشر النادي الرياضي الصفاقسي الذي وصل للنقطة 46 بفوزه في كلاسيكو محلي على ضيفه النجم الساحلي 2-1 وبالتالي ضمن الترجي اللقب للمرة الثلاثين في تاريخه والرابع على التوالي حتى لو فقد مبارياته الثلاث المتبقية من عمر البطولة.

البنك التركي يعلن إبرام مذكرة تفاهم مع مصرف ليبيا المركزي

أغسطس 31, 2020 - 21:01
القسم:

أعلن البنك المركزي التركي، الإثنين إبرامه مذكرة تفاهم مع مصرف ليبيا المركزي تهدف إلى تأسيس الأرضية اللازمة للتعاون بينهما.

وقالت شبكة تي آر تي حول المذكرة، إنها ستزيد من التعاون بين المصرف التركي والليبي في القضايا التي تهم البنوك المركزية.

وستُحدّد مذكرة التفاهم شروط تعاون مستمر بين الجانبين الليبي والتركي وتهدف إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية والتعاون المالي بين البلدين, وفق البنك التركي المركزي.

شركة الكهرباء تعلن زيادة ساعات طرح الأحمال في طرابلس

أغسطس 31, 2020 - 20:38
القسم:

عزت الشركة العامة للكهرباء في بيان، الإثنين أسباب زيادة ساعات طرح الأحمال في منطقة طرابلس الكبرى إلى ارتفاع درجات الحرارة وعدم استجابة بعض المناطق لعملية طرح الأحمال.

وقالت الشركة إنها تأمل أن يتفهم المواطنون حقيقة الوضع الذي تمر به الشبكة الكهربائية للحفاظ على الشبكة العامة وتفادي حدوث حالة إظلام التام.

وأضافت أن بعض المناطق سجلت تهجما على بعض محطات التحويل وإرجاع التيار الكهربائي بالقوة.

واعتبرت الشركة العامة للكهرباء أن ذلك من شأنه أن يشكل عبئا إضافيا على الشبكة، وينتج عنه خروج بعض وحدات التوليد عن الخدمة بشكل متكرر. 

وفاة موظف بحقل الشرارة جراء اختلاطه بمرتزقة أجانب

أغسطس 31, 2020 - 20:00
القسم:

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الإثنين وفاة موظف بحقل الشرارة نتيجة مخالطته لمرتزقة أجانب يتبعون مجرم الحرب خليفة حفتر وكانوا يتنقلون داخل الحقل وخارجه بالمخالفة.

وقالت المؤسسة إن الموظف يدعى ولتر باركو وهو فلبيني الجنسية، تأكدت إصابته بمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا، وقد أصيب بسبب المرتزقة الذين يتنقلون دون تقيد بالإجراءات الوقائية التي وضعتها مؤسسة النفط وإدارة الحقل.

وعبّرت المؤسسة عن بالغ حزنها لوفاة الموظف لافتة إلى أنه كان يعمل كفني ميكانيكا سيارات بحقل الشرارة، وقد التحق بزملائه في التاسع عشر من يناير الماضي ولم يغادر الحقل منذ هذا التاريخ.

وصول شحنة إمدادات طبية إلى مطار معيتيقة

أغسطس 31, 2020 - 18:19
القسم:

وصلت إلى مطار معيتيقة الدولي، اليوم الإثنين ، شحنة من الإمدادات الطبية المتعلّقة بالتأهب والاستجابة لفيروس كورونا المسّتجد.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشحنة القادمة على متن طائرة جهاز الإسعاف الطائر "سيسنا سايتيشن" تتضمن أجهزة فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR وكمية من المشغلات.

المجلس الرئاسي يبحث توسيع صلاحيات البلديات

أغسطس 31, 2020 - 17:08
القسم:

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم الاثنين اجتماعا برئاسة رئيس المجلس فائز السراج، وحضور النائب أحمد معيتيق، وعضوي المجلس محمد العماري وأحمد حمزة مع وزيري المالية والحكم المحلي فرج بومطاري وميلاد الطاهر.

وقال المكتب الاعلامي للسراج إن الاجتماع يأتي في إطار إجراءات الحكومة المتواصلة لتفعيل نظام اللامركزية و نقل الاختصاصات لوحدات الإدارة المحلية.

مكافحة الأمراض: 543 إصابة جديدة بكورونا وخمسة وفيات

أغسطس 31, 2020 - 15:09
القسم:

اعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم الاثنين، (543) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي (49) حالة من المرض إلى جانب (5) وفيات ، خلال الأربع و العشرين ساعة الماضية.

وقال المركز في بيانه الدوري رقم (176) إنه استلم امس الأحد  (2991) ، كانت نتائج (2448) عينة سالبة في حين أظهرت التحاليل إيجابية (543) عينة ، منها (400) حالات جديدة و الباقي لمخالطين

الوطنية للنفط : ظهور كورونا في حقل الشرارة سببه حرس المنشآت النفطية

أغسطس 31, 2020 - 14:39
القسم:

أبدت المؤسسة الوطنية للنفط استيائها الشديد إزاء استمرار عسكرة الحقول التابعة لها، وذلك بعد أن قام المدعو المبروك سحبان، آمر المنطقة الجنوبية وبرفقته 20 عنصرا من حرس المنشآت النفطية بالدخول إلى حقل الشرارة النفطي التابع لشركة أكاكوس للعمليات النفطية، عنوة يوم السبت الماضي متجاهلين الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الشركة للوقاية من فيروس كورونا.

كورونا تُغيِّب عميد بلدية مصراتة

أغسطس 31, 2020 - 14:11
القسم:

نعت بلدية مصراتة عميد المجلس البلدي للمدينة مصطفى كرواد، الذي وافته المنية فجر اليوم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وأعلنت عن تنكيس الأعلام  في المؤسسات الرسمية داخل النطاق الإداري للبلدية والحداد لمدة ثلاثة أيام.

 وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، أمين الهاشمي، على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الإثنين وفاة كرواد بعد معاناته مع كوفيد-19 لمدة أسبوعين.

اندلاع حريق بمخزن مركز طبرق الطبي

أغسطس 31, 2020 - 13:36
القسم:

شب حريق كبير في المخزن الرئيسي لمركز طبرق الطبي أمس الأحد، حيث التهمت النيران كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المخزنة بالمستودع.

ونشر المركز الإعلامي لمركز طبرق الطبي صورا لعين المكان بعد أن تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق.

ووفقا لمدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي، فقد تسبب ماسا كهربائيا في إشعال الحريق بالمخزن الذي كان يحوي على أدوية ومستلزمات طبية، ما نتج عنه أضرار كبيرة.

نيجيريا تبحث إعادة أطفال قتلى داعش المنتمين إليها

أغسطس 31, 2020 - 12:53
القسم:

ناقش وزير العدل المفوض صباح أمس الأحد، مع القائم بأعمال سفارة دولة نيجيريا في ليبيا أبوبكر موسى، ملف أبناء قتلى تنظيم داعش من حاملي الجنسية النيجيرية، الذين قضوا في سرت بعد تحريرها، على يد قوات البنيان المرصوص التابعة للجيش الليبي عام2016.

وأوضحت الوزارة على صفحتها بموقع "فيسبوك" أن الطرفان بحثا خلال الاجتماع التعاون لإعادة هؤلاء الأطفال إلى نيجيريا، إضافة إلى عدد من القضايا التي تهم الجالية النيجيرية في ليبيا، بينها  الموقوفين النيجيرين بمؤسسات الإصلاح والتأهيل، وكذلك الذين حكم عليهم بالإبعاد إلى بلادهم.

الصفحات