سبتمبر 2020

هيئة مكافحة الفساد تبحث استرداد الأموال المنهوبة

سبتمبر 30, 2020 - 23:24
القسم:

عقد فريق الخبراء الحكومي، التابع للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، اجتماعهم السابع عشر، ناقشوا فيه الاستبيان المقدم، بشأن استرداد الأصول والأموال المنهوبة، المتحصل عليها من جرائم الفساد.

وأوضحت الهيئة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أن الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة أمس الثلاثاء، استعرض الردود المعدة من الفريق، بشأن الثغرات الواردة لاستعراض (دولة ليبيا) في المرحلة الثانية، الواردة من مكتب الأمم المتحدة، المعني بمكافحة المخدرات والجريمة.

الداخلية تستنكر منع هبوط طائرة مدنية في مطار سبها

سبتمبر 30, 2020 - 22:20
القسم:

قالت وزارة الداخلية، إن ما قامت به ميلشيات حفتر اليوم، من منع طائرة مدنية من الهبوط في مطار سبها، لَيُؤَكِّدُ استمرار هذه الفئة في "السعي لإذلال الليبيين وتجويعهم وإحباط عزيمتهم"، كما فعلوا من قبل بإغلاق المرافق النفطية.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن السلوك الذي تنتهجه هذه المجموعات أدى إلى مآسي كثيرة، كانقطاع الكهرباء، وقفل المياه، وتهريب المحروقات والخردة، وخسائر مالية كبيرة، دون النظر إلى أي مصالح وطنية.

الجيش الليبي والقوات المساندة له يؤكدون رفضهم لأي حوار لا يوجد فيه تمثيل لهم

سبتمبر 30, 2020 - 21:17
القسم:

أصدر الجيش الليبي والقوات المساندة له بيانا أكدوا فيه رفضهم لأي مخرجات حوار لا يكون فيها تمثيل لهم.

وأكد البيان أن المؤسسة العسكرية لن تقبل بأن يقلل من شأنها أو أن تهمش، ولا أن يتم اقتيادها من قبل أفراد كانوا بالأمس يصفونها بالإرهاب.

ودعا الموقعون إلى ضرورة الذهاب إلى الاستفتاء على الدستور والسعي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، مضيفين أن الحكومات الانتقالية لم تزد إلا الوضع سوءا، باستشراء الفساد ونهب المال العام.

النواب يستدعي مجلس إدارة شركة الكهرباء

سبتمبر 30, 2020 - 16:54
القسم:

استدعى مجلس النواب، الأربعاء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء لمتابعة تقييم عمل الشركة بالكامل.

وأوضح مجلس النواب عبر صفحته على فيسبوك إن إدارة شركة الكهرباء قدمت إحاطة كاملة لوضع الكهرباء في البلاد والإشكاليات الأمنية التي تحول دون استكمال بعض الأعمال.

وناقشت لجنة الطاقة بمجلس النواب مع شركة الكهرباء خلال الاستدعاء بعض المشاريع وأعمال الصيانة بغرض تشغيل كل المحطات وبكامل طاقتها لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

بومبيو: روسيا تعمل على زعزعة الاستقرار في ليبيا

سبتمبر 30, 2020 - 16:22
القسم:

اتهم وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو روسيا بالعمل على زعزعة الاستقرار وتصعيد الأوضاع في ليبيا.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي من اليونان، إن بلاده تعمل مع أثينا من أجل تطوير كتيبة الإسناد البحري الأمريكي بما يساهم في التصدي للدور الروسي وأنشطة موسكو الخبيثة، على حد وصفه.

وأعلنت الولايات المتحدة في الـ 23 من سبتمبر الجاري استهدافها شبكة مرتبطة بالعميل الروسي يفغيني بريغوزين رئيس مجموعة مرتزقة فاغنر، وذلك بعد سقوط طائرة روسية جنوب سوكنة في ليبيا.

الخطوط الأفريقية تعلن وقف رحلاتها إلى مطار سبها

سبتمبر 30, 2020 - 16:04
القسم:

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأفريقية، اليوم الأربعاء وقف رحلاتها إلى مطار سبها الدولي.

وأوضحت الشركة أن ظروفا خارجة عن إرادتها هي من دفعتها لاتخاذ هذا القرار، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكان مدير مطار سبها الدولي محمد أوحيدة قال إن مليشيات حفتر تضغط على إدارته لوقف الرحلات.

وفي 16 سبتمبر الحالي، وصلت أول طائرة للخطوط الأفريقية إلى مطار سبها قادمة من مطار معيتيقة في طرابلس، بعد توقف دام لنحو ست سنوات.
 

الحبري يتهم الثني بإهدار ميزانية مكافحة كورونا خلال 10 أيام فقط

سبتمبر 30, 2020 - 14:00
القسم:

قال محافظ المصرف المركزي الموازي بمدينة البيضاء، علي الحبري، إن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني طلب مليار دينار لمواجهة أزمة كورونا ، الا انه خصص له 300 مليون فقط، صرفت منها الحكومة 284 مليون في 10 أيام فقط.

وأكد الحبري ، في تصريحات إعلامية فقدان مبدأ الشفافية في طريقة عمل الهيئات والسلطات بالحكومة المؤقتة، موضحا أن طريقة العمل خاطئة.

وعقب الحبري حول أوجه صرف الأموال المخصصة لمجابهة الوباء قائلا  " لا توجد شفافية و طريقة العمل خاطئة" ، محملا الثني المسؤولية في صرف تلك المبالغ.

مديرية امن طرابلس تناقش الية لضبط إجراءات تسجيل المركبات

سبتمبر 30, 2020 - 12:17
القسم:

عقدت مديرية امن طرابلس اجتماعا امنيا لمناقشة الية محكمة لضبط اجراءات اعادة تسجيل المركبات وضوابط ابرام العقود بيعها.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره العميد الدكتور اسامة عويدان مدير الامن والعميد رمضان برباش مساعد مدير الامن و العميد الصديق الشيباني مدير الادارة العامة للشؤون المرور و الترخيص .

وزارة الدفاع تعلن فتح باب القبول للراغبين بالانخراط للعمل بالمؤسسة العسكرية

سبتمبر 30, 2020 - 12:04
القسم:

أعلنت وزارة الدفاع عن فتح باب القبول للتدريب وتأهيل الراغبين بالانخراط للعمل بالمؤسسة العسكرية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الدراسة ستكون بإحدى الدول الصديقة ، لفترة لا تقل عن 3 سنوات ، يتحصل الطالب بعدها على دبلوم عالي تخصصي، وسيمنح الطالب رتبة رئيس عرفاء سرية بالجيش الليبي بعد تخرجه، وتصرف للطالب منحة شهرية خلال مدة الدراسة.

بلدية زوارة تستعرض الصعوبات التي تواجه مكافحة كورونا

سبتمبر 30, 2020 - 11:59

أقيم يوم السبت الماضي بقاعة الإجتماعات بقصر الضيافة ببلدية زوارة اجتماعا ضم المجلس البلدي وغرفة مكافحة وباء كورونا ولجنة الرصد والتقصي ولجنة الفرز وكافة القطاعات والإدارات والمؤسسات الأمنية والمدنية ببلدية زوارة الكبرى.

 وحضر الاجتماع الدكتور هاشم بالخير أخصائي الأمراض الصدرية والخبير في إصلاح القطاع الصحي والإستشفائي الذي قام بزيارة ميدانية لكافة المرافق الصحية ببلدية زوارة للوقوف على مدى إمكانية تنفيذ الخطة التشغيلية الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا ببلدية زوارة .

وزارة المواصلات تبحث استئناف أعمال مشروع ميناء زوارة

سبتمبر 30, 2020 - 11:46
القسم:

عقد يوم الاثنين الماضي اجتماعا تشاوريا ضم كل من وكيل وزير المواصلات لشؤون الموانئ المهندس احمد حمي ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات المهندس سامي العبش و المهندس نعمان ابوالشواشي مدير إدارة ميناء زوارة التجاري وعضو المجلس البلدي زوارة موسى نانيس.

وأفاد المكتب الاعلامي ببلدية زوارة بأن اللقاء بحث اخر مستجدات الاجراءات التنفيذية لمشروع استكمال تنفيذ اعمال مشروع ميناء زوارة التجاري

رفض شحنة من كريمة المانجو لإحتواءها على لون محظور

سبتمبر 30, 2020 - 11:05
القسم:

أعلن مركز الرقابة على الاغذية و الادوية رفض شحنة موردة نوع السلعة كريمة المانجو تحمل العلامة التجارية  "frapella " ، وبلد المنشأ  تركيا ، وذلك لإحتواءها على لون محظور.

وأوضح المركز أن الشحنة تحتوي على 203 صندوق ، مشيرا إلى أنها وصلت إلى البلاد عن طريق ميناء مصراتة البحري. بلد المنشأ  تركيا وه المنفذ : ميناء مصراتة البحري .

الصفحات