أكتوبر 2020

الجنائية الدولية تؤكد أن الورفلي حر طليق في بنغازي و تُجدد مطالبتها بالقبض عليه

أكتوبر 31, 2020 - 21:02
القسم:

أكدت المحكمة الجنائية الدولية أن الأمرين الصادرين منها بالقبض على محمود مصطفى بوسيف الورفلي لم ينفذا حتى الآن، على الرغم من اتهامه بقتل وإعدام 43 شخصا في بنغازي وما حولها، أثناء  ما يعرف بعملية "الكرامة"، والأمر كذلك بالنسبة للتهامي محمد خالد، المتهم بتعذيب أشخاص خلال العام 2011.

منظمة حقوقية تطالب بإطلاق سراح صحفي معتقل في اجدابيا

أكتوبر 31, 2020 - 20:29
القسم:

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بإطلاق سراح الصحفي المصور صلاح منبيه الزوي ، الذي اعتقله ما يعرف بجهاز الأمن الداخلي بمدينة أجدابيا يوم الثلاثاء الماضي.

وأدانت المنظمة في بيان لها هذه الواقعة ، وحمّلت جهاز الأمن الداخلي بأجدابيا المسؤولية الجنائية والقانونية حيال سلامته وحياته.

وجددت اللجنة التأكيد على أن الاعتقال التعسفي والاختطاف والإخفاء القسري يعد انتهاكاً صارخاً وممنهجاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والثقافية.

مباحثات ليبية موريتانية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

أكتوبر 31, 2020 - 19:52
القسم:

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن" محمد الحداد " في العاصمة الموريتانية نواكشوط مع وزير الدفاع الموريتاني " حنن ولد سيدي "  التنسيق الأمني والعسكري بين البلدين في مجال محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة.

كما ناقش الجانبان علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات ، بالإضافة إلى تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار الموقع مؤخرا في جنيف .

"السراج ووليامز" يبحثان ترتيبات ملتقى الحوار

أكتوبر 31, 2020 - 19:30
القسم:

أتفق رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، على أن يشمل ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس، الحل السياسي لجميع الليبيين.

كما أكد الجانبان خلال لقائهما السبت، على ضرورة أن يضع الجميع مصالح الوطن فوق مصالحهم الشخصية والجهوية، حفاظاً على سيادة ليبيا، واستقلالها، وسلامة أراضيها، ووحدتها الوطنية.

تنصيب عميدي بلدية الزاوية الجنوب وبلدية جادو

أكتوبر 31, 2020 - 17:42
القسم:

شهد مقر كلية التربية بجامعة الزاوية، السبت مراسم اختيار عميدي بلدية الزاوية الجنوب إبراهيم المبروك،  وبلدية جادو عمر طابونة.

ووفق اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، فإن الانتخابات في البلديتين لم يتقدم لمنصب العميد فيهما إلا عضو واحد من كل بلدية، ولذلك لم تشهد الانتخابات أي منافسة.

وحضر مراسم التنصيب عدد من عمداء البلديات الأخرى، وأعضاء من اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، وبمشاركة عدد من أعيان ومشايخ بلديات الزاوية وجادو.

اللجنة العسكرية الليبية المشتركة تعقد أول اجتماع لها داخل ليبيا

أكتوبر 31, 2020 - 17:27
القسم:

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، السبت أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) ستعقد أول اجتماعاتها داخل ليبيا في الفترة ما بين الثاني والرابع من نوفمبر المقبل، للمرة الأولى.

وأوضحت البعثة في بيان لها، أن الاجتماع سيعقد في مدينة غدامس، إذ تأتي هذه الجولة من المحادثات بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم بين الوفدين يوم الـ 23 أكتوبر الحالي في جنيف.

وستجتمع اللجنة المشتركة بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، وفق ما ورد في بيان البعثة.

انخفاض أعداد الإصابات المسجلة بكورونا السبت

أكتوبر 31, 2020 - 17:12
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض السبت، تسجيل 467 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا مع 661 حالة شفاء و 10 حالات وفاة.
 

وأرجع المركز في بيانه الدوري سبب نقص حالات الإصابة لهذا اليوم إلى توقف بعد مختبرات صحة المجتمع عن العمل.
 

وتسلم مركز مكافحة الأمراض، الجمعة 1655 عينة من عدة مختبرات في البلاد، جاءت نتائج 1188 منها سالبة.
 

سرقة 1050 متر من أسلاك النحاس بدائرة توزيع قصر بن غشير

أكتوبر 31, 2020 - 17:01
القسم:

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، السبت سرقة 1050 متر من أسلاك النحاس على خط المرازيق 2 من 30 السجاد بدائرة توزيع قصر بن غشير.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشركة استبدال العديد من محطات "11/30/66" كيلو فولت المتهالكة بأخرى جديدة، وإجراء صيانة لعديد المحولات بشبكة الجهد المتوسط.

وشهدت مناطق عدة في البلاد أعمال سرقة لأسلاك الكهرباء وهو ما يزيد في تعقيد وضع الشبكة العامة، وفق شركة الكهرباء.

المحكمة الدولية تجدّد مطالبتها بتسليم سيف القذافي والورفلي والتهامي خالد

أكتوبر 31, 2020 - 16:45
القسم:

قالت المحكمة الجنائية الدولية إن ليبيا لا تزال ملزمة بالقبض على سيف الإسلام القذافي وتقديمه إلى المحكمة، مشيرة إلى أن الجهود التي بذلتها حكومة الوفاق لم تفلح حتى الآن في تأمين القبض عليه.

وجدّد مكتب المدعي العام للمحكمة دعوته إلى سيف القذافي بتسليم نفسه فورًا إلى السلطات الليبية المختصة حتى يتسنى نقله إلى المحكمة.

ولفت المدعي إلى أن المحكمة سبق وأن أبلغت مجلس الأمن الدولي في الـ 5 مايو الماضي برفض دائرة الاستئناف بالإجماع الاستئناف المقدم من المتهم ضد قرار القبض عليه، مؤكدة قبول الدعوى المقامة ضده.

وزارة الصحة تعلن موعد التطعيم الإجباري لطلاب المدارس

أكتوبر 31, 2020 - 12:16
القسم:

أعلنت وزارة الصحة، السبت بدء برنامج التطعيم الإجباري المتكامل لطلاب المدارس.

وقالت إدارة التطعيمات التابعة للوزارة إن البرنامح يشمل الطلاب في عمر 6 سنوات، و12 سنة للبنات، و15 سنة، في كل مرافق التطعيم.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، طالب في سبتمبر الماضي وزارة التعليم بضرورة التنسيق معه؛ لبدء تطعيم طلاب المدارس خلال العام الدراسي الجديد (2020- 2021).
 

فوائد مذهلة لتناول ماء الحلبة على الريق

أكتوبر 31, 2020 - 11:36
القسم:

قد يكون طعمها لاذعاً ولكن هذه البذور الصفراء تعتبر مستودعاً للعلاجات الطبيعية، ويمكن أن تستخدم للوقاية والعلاج من بعض المشكلات الصحية.

فكل ما يحتاج إليه الشخص هو أن يأخذ حوالي ملعقتين صغيرين من بذور الحلبة، ثم توضع في كوب الماء وتغطى وتترك طوال الليل، ومن ثم تصفى من الماء ويتم تناولها صباح اليوم التالي على معدة فارغة، وإذا كنت تريد تحقيق أقصى استفادة من المنافع الصحية لبذور الحلبة، فيمكنك تناول ماء الحلبة لمدة شهر كامل، لترى النتائج المذهلة لصحتك.
 

الصفحات