ديسمبر 2020

مصلحة الجوازات تتعاقد مع IBM لتطوير منظومة التأشيرات الإلكترونية

ديسمبر 31, 2020 - 23:19
القسم:

وقعت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، اليوم الخميس، عقدا مع شركة IBM، لتطوير منظومة التأشيرات الإلكترونية. 

وأوضحت وزارة الداخلية عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة، بشأن توفير قواعد بيانات ومنظومات إلكترونية متطورة عالية المعايير.

وأكدت في هذا الإطار، دعم وزير الداخلية فتحي باشاغا لمصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، للإرتقاء والرفع من مستوي العمل الأمني والفني والتقني بالوزارة.

ترحيل أكثر من 5,000 مهاجر من ليبيا خلال هذا العام

ديسمبر 31, 2020 - 23:03
القسم:

كشفت وزارة الداخلية أن عدد المهاجرين الذين تم ترحيلهم من ليبيا خلال هذا العام، بلغ  5360 مهاجرا.

وأوضحت الوزارة في بيان على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن عمليات الترحيل تمت عن طريق الرحلات الجوية ولأسباب مختلفة، كإعادة التوطين، أو ضمن برنامج العودة الطوعية، أو الإجلاء الإنساني.

الوطنية للنفط تتعاقد على حفر 10 آبار مياه في الجنوب

ديسمبر 31, 2020 - 22:43
القسم:

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط عقدا لحفر 10 آبار مياه، بمنطقة الجنوب، موزّعة على البلديات (أوباري، الغريفة ، بنت بيّه) وذلك ضمن الجهود الرامية لحل مشكلة نقص مياه الشرب، التي تعاني منها هذه المناطق منذ عشرات السنين، وفق ما ذكرت المؤسسة.

وأوضحت، أن مشروع حفر الآبار هو جزء من مشروع متكامل، يشمل أيضا صيانة 10 خزانات مياه علوية، قائمة بهذه البلديات، وربطها بالآبار، وتوفير المضخات وكل الاحتياجات الأخرى.

مجلس النواب يعقد ورشة عمل لبحث استقرار الاقتصاد

ديسمبر 31, 2020 - 22:07
القسم:

نظّمت لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة، بمجلس النواب طرابلس، بالتعاون مع جامعة الزيتونة، ورشة عمل بعنوان (دور السياسات الاقتصادية في تحقيق استقرار الاقتصاد الليبي)، وذلك بمجمع القاعات الرئيسية ريكسوس بطرابلس.
 
وحضر الورشة رئيس مجلس النواب الليبي حمودة سيالة، وعدد من الوزراء والمسؤولين والمهتمين بالشأن الاقتصادي، إلى جانب رئيس جامعة الزيتونة د. عبد الفتاح المالطي.

مركز القلب تاجوراء يعيد فتح عدد من الأقسام بعد أعمال تحوير

ديسمبر 31, 2020 - 20:55
القسم:

افتتح مستشفى القلب تاجوراء بشكل رسمي، الأقسام الطبية والتشخيصية، التي كانت تحت أعمال صيانة وتحوير مؤخرا.

وقد جرت مراسم الافتتاح صباح اليوم الخميس بمشاركة نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ومدير عام المركز الوطني لعلاج وجراحة أمراض القلب الدكتور عبدالرؤوف فارس، وفي حضور آمر منطقة طرابلس العسكرية اللواء عبدالباسط مروان، ورؤساء الأقسام الطبية والعاملين بالمستشفى بمختلف تخصصاتهم. 

المصرف المركزي يحدّد ضوابط وقيمة بيع الدولار لكافة الأغراض

ديسمبر 31, 2020 - 19:03
القسم:

ذكر مصرف ليبيا المركزي أنه أعطى تعليمات ببدء قبول إجراءات بيع الدولار لكافة الأغراض التجارية وللدراسة والعلاج  بدءاً من الأحد المقبل، حسب الضوابط والإجراءات التي اعتمدها مؤخرا.
 

وقال المصرف في بيان له الخميس، إن الحدّ الأدنى لقيمة الاعتماد المستندي الواحد لتوريد السلع التجارية 5 مليون دولار والصناعية 10 مليون دولار والخدمية 3 مليون دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى.
 

انطلاق مهرجان غات السياحي رغم تحديات كوفيد-19

ديسمبر 31, 2020 - 18:19
القسم:

انطلق مهرجان غات السياحي بنسخته السادسة والعشرين يوم الثلاثاء، رغم تحديات جائحة فيروس كورونا، تحت شعار (من رحم المعاناة.. يولد الإبداع والتميز).

وقال سالم التهامي، رئيس اللجنة العليا لمهرجان غات السياحي الدولي، لصحيفة ليبيا أوبزرفر، إن "نجاح الدورة كان فوق المتوقع، بهمة الشباب الذين أصروا على المضي قدما في إقامة هذه الدورة، رغم الظروف الصعبة وقلة الإمكانيات".

متظاهرون في هون يطالبون بإخراج مرتزقة فاغنر والجنجويد من المنطقة

ديسمبر 31, 2020 - 16:14
القسم:

أفاد مصدر من مدينة هون بأن متظاهرين اقتحموا ظهر الخميس، مقرا لمليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر وسط المدينة.
 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن المتظاهرين اقتحموا المقر عقب دفن مواطن قُتِل على يد مرتزق من الجنجويد.
 

ووفق صور متداولة، رفع المتظاهرون شعارات طالبوا فيها القصاص من المرتزق وبإخراج مرتزقة فاغنر والجنجويد من المنطقة.
 

النمروش والحداد يقفان على استعدادات التدريب بين الجيش الليبي والتركي

ديسمبر 31, 2020 - 15:04
القسم:

وقف وزير الدفاع صلاح الدين النمروش ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول محمد الحداد على استعدادات تنفيذ برامج التدريب المشترك بين الجيش الليبي والجيش التركي.
 

وجاء ذلك خلال تفقدهما قاعدة الخمس البحرية، وفق بيان صادر عن عملية بركان الغضب التابعة للجيش الليبي، أمس الأربعاء.
 

وأشار البيان إلى أن التدريب يأتي ضمن مذكرة التعاون الأمنية العسكرية المبرمة بين حكومة الوفاق الوطني والحكومة التركية في نوفمبر 2019.

إصابات كورونا في ليبيا تتجاوز 100 ألف

ديسمبر 31, 2020 - 14:05
القسم:

سجّل المركز الوطني لمكافحة الأمراض الخميس، 19 حالة وفاة و342 إصابة جديدة بفيروس كورونا من أصل 2868 عينة تسلّمها الأربعاء.
 

كما سجّل المركز في بيانه الدوري الذي حمل الرقم "290" شفاء 834 مصابا من الفيروس المستجد.
 

وبالإحصائية الجديدة، وصل إجمالي إصابات كورونا في ليبيا إلى 100.277 إصابة، تعافى منهم 72.107 في حين توفي 1478 آخرون، منذ بدء انتشار الوباء في البلاد مارس الماضي.

ملتقى الحوار يشكل لجنة استشارية من أعضائه الأسبوع المقبل

ديسمبر 31, 2020 - 12:26
القسم:

أعلن ملتقى الحوار الليبي السياسي الاتفاق على تشكيل لجنة استشارية من أعضائه خلال الأسبوع المقبل.

 

وعُقدت جلسة من الملتقى أمس الأربعاء، بدعوة من المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، التي استمعت إلى تقرير اللجنة القانونية المنبثقة عنه لوضع مقترحات بخصوص المسار الدستوري والانتخابات.

 

5 دول غربية تدعو إلى دعم المشاورات الأممية في ليبيا

ديسمبر 31, 2020 - 11:35
القسم:

أعلنت 5 دول غربية في بيان الأربعاء دعم المشاورات التي تجريها الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية.
 

وجاء البيان الذي صدر عن سفراء الولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا والقائمين بأعمال سفارتي فرنسا والمملكة المتحدة، إضافة إلى البعثة الأممية، عقب اجتماع افتراضي لهم مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.
 

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم الكامل للعملية السياسية، بما في ذلك ملتقى الحوار السياسي الليبي واتفاق وقف إطلاق النار.
 

الصفحات