يناير 2021

كتائب المنطقة الغربية تدعو إلى توحيد الصفوف وتحمل البعثة الأممية مسؤولية الفوضى

يناير 31, 2021 - 23:41
القسم:

دعت عدد من الكتائب العسكرية بالمنطقة الغربية رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى العمل على إعادة توحيد المجلس الرئاسي بكامل أعضائه، وتشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية إلى حين إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة عن قائمة المرشحين للسلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة.

وأصدرت هذه الكتائب عقب اجتماعها اليوم بيانا، أهابت فيه بجميع التشكيلات العسكرية بالمنطقة الغربية بتوحيد صفوفها وفض كل المنازعات السابقة، وفتح المسارات بين المدن، كما أكدت دعمها لرجوع كافة المهجرين إلى بيوتهم بالمنطقة الغربية.

طفلة تفارق الحياة بسبب كورونا

يناير 31, 2021 - 21:53
القسم:

توفيت طفلة لم تتجاوز 13 سنة من العمر، متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وقالت غرفة عمليات الصحة لمجابهة كورونا ببلدية "أبوسليم" بأن الطفلة التي تقطن مع عائلتها في بلدية "أبو سليم" دخلت مركز العزل بطريق المطار طرابلس لتلقي العلاج، معربة عن قلقها من تزايد عدد الأطفال الذين ثبت إصابتهم بكوفيد-19 مؤخرا.

وحذرت غرفة العمليات الصحية بالبلدية من أن الفيروس بات يشكل خطرا على الأطفال، داعية الجميع لأخذ الحيطة والحذر والتشديد على إجراءات الوقاية الصحية لمجابهة هذا الفيروس.

وزارة العمل توقع اتفاقية الربط الإلكتروني مع مصلحة الأحوال المدنية

يناير 31, 2021 - 21:20
القسم:

وقعت وزارة العمل والتأهيل اليوم الأحد اتفاقية تعاون مع مصلحة الأحوال المدنية لربط المنظومات الإلكترونية بين الجهتين.

وأوضحت وزارة العمل عبر صفحتها "فيسبوك" بأن عملية الربط الإلكتروني ستسهم في مكافحة الفساد والتحقق من الأرقام الوطنية والإسراع في إجراءات الإفراجات المالية وانسياب المعلومات ومطابقتها.                   

الشباب والرياضة تفتتح "بيت شباب غدامس"

يناير 31, 2021 - 20:42
القسم:

افتتحت الهيئة العامة للشباب والرياضة  "بيت شباب غدامس"، وسط احتفالية حضرها عميد البلدية  قاسم المانع وعدد من المسؤولين.

وبحسب الهيئة، فإن المركز الذي تم تجهيز بالتعاون مع الوكالة الألمانية (GIZ) يضم صالة متعددة الأغراض ومساحة للإنترنت، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية ومقهى، وقالت إن ذلك يأتي في إطار  خطتها لدعم الشباب والبنية التحتية لقطاع الرياضة.

اتحاد الكرة يضبط مواعيد "مؤجلات" الجولة الأولى

يناير 31, 2021 - 19:33
القسم:

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، السبت، عن مواعيد المباريات المؤجلة من الجولة الأولى للدوري الليبي لكرة القدم.

جاء هذا الإعلان من خلال منشور لاتحاد الكرة على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" ضبط فيه مواعيد وملاعب وأطقم تحكيم الأندية الخمسة الكبار التي تم تأجيل مبارياتها لتواجد أكثر من ثلاثة لاعبين لديها بصفوف المنتخب الوطني للمحليين الذي شارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون وغادرها من دورها الأول.

سيالة يبحث مع المنسِّق الأممي نتائج الحوار السياسي

يناير 31, 2021 - 18:45
القسم:
بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد سيالة مع الأمين العام المساعد ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا "ريزدون زينينغا" الأحد، آخر مُستجدَّات الأوضاع في البلاد.
 
وتناول لقاء بين سيالة و "زينينغا" عُقد بديوان وزارة الخارجية، نتائج الحوار السياسي الليبي، والدور الذى تلعبه البعثة الأممية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار فى ليبيا، وفق ما نشرته وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني.
 

مسؤول مالي: مرتبات يناير ستُصرف دون الزيادة التي أقرَّها الرئاسي

يناير 31, 2021 - 18:27
القسم:
نقلت وزارة العمل والتأهيل عن مصدر بوزارة المالية قوله إنَّ مرتبات شهر يناير للعاملين في القطاعات الحكوميّة، ستُصرف دون زيادة.
 
وأضاف المسؤول المالي عبر صفحة وزارة العمل على "فيسبوك" أنَّ المرتبات جُهِّزت بلا زيادة، مستبعداً أن تُضاف الزيادة قبل شهر مارس القادم.
 
وكان المجلس الرئاسي أقرَّ في ديسمبر العام الماضي زيادة رواتب العاملين في القطاعات الحكومية بنسبة 20% اعتبارا من يناير 2021.

سرقة 700 متر من أسلاك الضغط العالي بالجفارة

يناير 31, 2021 - 18:18
القسم:
قالت الشركة العامة للكهرباء الأحد، إنَّ مجموعة خارجة عن القانون سرقت أسلاك ضغط عالي تقدر بمسافة 700 متر على خط خويلد فرعية اللافي التابعة لإدارة توزيع الجفارة.
 
وأضافت الشركة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن السرقة تسببت في فقد التغذية على نحو 18 محولا وثلاث محطات أرضية بدائرة توزيع السواني.
 

السفارة الأمريكيَّة تهنىء الليبيين بعمليَّة الترشيح للسلطة التنفيذية الجديدة

يناير 31, 2021 - 18:10
القسم:
هنَّأت السفارة الأمريكية في ليبيا الأحد، ملتقى الحوار السياسي وجميع الليبيين بعملية الترشيح للخدمة في الحكومة المؤقتة الجديدة التي ستقود ليبيا إلى الانتخابات المُزمعة في 24 ديسمبر القادم.
 
وأكَّدت السفارة في بيان لها، تأييدها لاجتماع مندوبي الملتقى المقرَّر عقده في جنيف مطلع فبراير القادم؛ للتصويت على المترشحين.
 

تزايد في معدَّل الوفيات بكورونا في ليبيا

يناير 31, 2021 - 18:07
القسم:
أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الأحد، تسجيل 35 حالة وفاة و981 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
 
كما سجَّل المركز في بيانه الدوري شفاء 1349 مُصابًا من الفيروس، من أصل 6007 عينات تسلَّمها السبت.
 

ستيفان دوجاريك : منتدى الحوار السياسي الليبي سينعقد في سويسرا مطلع فبراير

يناير 31, 2021 - 13:15
القسم:

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، أن منتدى الحوار السياسي الليبي سينعقد في سويسرا مطلع فبراير، متوقعاً أن يتم التصويت على المناصب في المجلس الرئاسي المكون من 3 أعضاء، وعلى منصب رئيس الوزراء، بما يتوافق مع خريطة الطريق التي تبناها المنتدى في تونس في منتصف نوفمبر الماضي.

البعثة الأممية تدعو الليبيين لجلسة حوارية بشأن السلطة التنفيذية

يناير 31, 2021 - 12:47
القسم:

دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، "ستيفاني وليامز"، الليبيين إلى جلسة حوارية مباشرة اليوم الأحد عبر منصة الحوار الرقمي.

وأوضحت البعثة في بيان لها أمس السبت أن الجلسة الحوارية تهدف لجمع أهم الأسئلة التي يرغب الشارع الليبي في طرحها على المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، خلال الفترة التمهيدية للانتخابات.

الصفحات