فبراير 2021

وزارة الزراعة تبحث عن أسباب انخفاض انتاج الحمضيات في ليبيا

فبراير 28, 2021 - 22:37
القسم:

أعلنت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية عن استمرارها في أعمال التقصي والبحث لمعرفة أسباب انخفاض إنتاج الحمضيات في ليبيا.

وبحسب بيان الوزارة على "فيسبوك"، فإن الفريق المشترك بين إدارة الإنتاج النباتي بوزارة الزراعة، ومركز البحوث الزراعية والحيوانية، والمركز الوطني لأبحاث شجرة الزيتون، والمركز الوطني للصحة النباتية، يواصل زياراته الميدانية لمزارع الحمضيات في إطار دراسة لتقصي أسباب انخفاض إنتاجية مزارع الحمضيات، لأجل وضع خطة للنهوض بقطاع الحمضيات بليبيا.

مجلس شيوخ قبائل الطوارق يؤكد دعمه للجهود الرامية لوحدة الشعب الليبي ووحدة أراضيه

فبراير 28, 2021 - 21:45
القسم:

أكد شيوخ ووجهاء قبائل الطوارق دعمهم للمسار الديمقراطي المتمثل في إجراء انتخابات الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الملتقى العام لقبائل الطوارق والذي انعقد اليوم الأحد بمدينة البركت في بلدية غات، لبحث إنشاء جسم موحد يضم مجتمع الطوارق بكافة توجهاته.

وأعرب المشاركون في البيان الختامي للملتقى، عن دعمهم لجهود الأمم المتحدة في استقرار البلاد, مؤكدين على تمسكهم بوحدة الشعب الليبي ووحدة أراضيه.  

بلدية أبوسليم تواصل أعمال دعم الأسر النازحة

فبراير 28, 2021 - 19:31
القسم:

أعلن المجلس البلدي أبو سليم عن استمرار أعمال فريق الأزمة والطوارئ بالبلدية، في تقديم المساعدات والمعونات للنازحين المتضررين من الحرب الأخيرة على العاصمة.

وبحسب بيان البلدية على "فيسبوك" فإن عملية الدعم المستمرة تتمثل في تسليم دفعات جديدة من الأغطية والمفروشات والدفايات، والمواد التّموينية الأساسية للأسر النازحة والتي عادت إلى بيوتها مؤخراً.

وأوضحت البلدية أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة دعم الأسر المتضررة التي فقدت العديد من مقتنياتها المنزلية، في ظل غياب الجهات المختصة لدعم هذه الأعداد الهائلة من الأسر التي عادت إلى منازلها.

أمن طرابلس تحرر أجنبيا اختطفه أجنبي آخر

فبراير 28, 2021 - 19:15
القسم:

تمكّن أفراد قسم التحرّي والتوثيق والمعلومات بمديرية أمن طرابلس من تحرير شخص أجنبي اختطفه أجنبي آخر يحمل ذات الجنسية.

وبحسب بيان للمديرية، فإنّ عمليّة التّحرير تمّت بعد ورود معلومة حول الواقعة، إذ تمكّن أفراد التحرّي من التوصّل إلى موقع وجود الشخص المُختطف بعد جمع المعلومات الواردة حول الواقعة.

وقالت المديرية إنّ أفراد التحرّي داهموا مزرعة احتُجز فيها المُختَطف، ليتبيّن أن بها غرف إيواء، عُثر داخلها على أجنبي آخر كان مُختطفاً منذ مدّة.

وفد تونسي يصل ليبيا لتفعيل الاقتصاد بين البلدين

فبراير 28, 2021 - 16:55
القسم:

وصل وفد اقتصادي تونسي برئاسة غرفة تجارة صفاقس إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس الأحد، في زيارة عمل لليبيا يجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين الليبيين تنصب على التعاون الاقتصادي.

وتقابل الوفد التونسي في أولى زياراته مع غرفة تجارة طرابلس، ورجال أعمال ليبيين؛ من أجل تفعيل الحراك الاقتصادي بين ليبيا وتونس.

ويتضمن برنامج زيارة الوفد التي تتواصل لمدة 3 أيام لقاءات مع عدد من المسؤولين الليبيين المعنيين بالشأن الاقتصادي وزيارات ميدانية لعدد من المصانع والمراكز التجارية الكبرى بطرابلس، وفق غرفة تجارة صفاقس.

طفل مريض يقتل شقيقه في سوق الجمعة بطرابلس

فبراير 28, 2021 - 16:06
القسم:

قالت مديرية أمن طرابلس إن مركز شرطة سوق الجمعة تلقّى بلاغا السبت، بوفاة طفل جراء طلقة ناريّة من شقيقة المُصاب بمرض التوحّد.

وحمّلت المديرية في بيان لها والد الطفل مسؤولية الحادث، كونه أهمل في إخفاء المُسدّس، الذي أكدّت أنه مرخّصا.

وأشارت مديرية الأمن إلى معاينتها مكان الحادثة، وتحريز سلاح الجريمة، بالإضافة إلى اتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة.

البرلمان الدولي يطالب بالكشف عن نتائج تحقيقات خطف سرقيوة

فبراير 28, 2021 - 15:51
القسم:

طالب اتحاد البرلمان الدولي اليوم الأحد، بكشف نتائج التحقيقات التي أجرتها داخلية حكومة الثني حول اختطاف النائبة سهام سرقيوة، وتوضيح عمل النيابة المتخصصة المسؤولة عن القضية.

وأعرب البرلمان عبر موقعه على الإنترنت عن أسفه لعدم تعاون مجلس النواب في قضية سرقيوة، مضيفاً أن هذا السلوك من البرلمان يضعه موضع الشك.

وأضاف البرلمان الدولي أن حكومة الثني، لم تقدم أي أدلة لدحض الاتهامات الموجهة لسرايا أولياء الدم التابع لمليشيات حفتر باختطاف النائبة سهام سرقيوة.

وزارة الداخلية وهيئة مكافحة الفساد توقعان بروتوكول تعاون بينهما

فبراير 28, 2021 - 14:16
القسم:

وقعت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في ليبيا اليوم الأحد، على اتفاقية تعاون بينهما، تهدف إلى تحديد طرق التّعاون والتّنسيق بشأن حماية الشّهود والمبلغين والمصادر السرية، ضمن إطار أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتّشريعات النافذة.

كما تنص الاتفاقية الموقعة بين الداخلية ومكافحة الفساد، على مكافحة كافة أشكال الفساد وتبادل الجهود والتجارب الناجحة، والخبرات والمعلومات والمستندات في مجال الوقاية من الفساد والتحري والكشف عن جرائم الفساد.

باشاغا يبحث مع زينينغا سبل نجاح المسار السياسي في البلاد

فبراير 28, 2021 - 13:13
القسم:

بحث وزير الداخلية فتحي باشاغا مع الأمين العام المساعد ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "ريزدون زينينغا" سبل نجاح المسار السّياسي الذي تشهده ليبيا حالياً.

كما استعرض الجانبان خلال لقائهما اليوم الأحد، الوضع الأمني بالمنطقة الغربية عامة وطرابلس خاصة، وتطرقا إلى عدد من المسائل المشتركة بين وزارة الداخلية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

زيارة المجلس الرئاسي لمنطقة الجنوب

فبراير 28, 2021 - 12:29
القسم:

قال عبد الله اللافي نائب رئيس المجلس الرئاسي: أنهم بحثوا مع مشايخ وأعيان المنطقة الجنوبية في سبها يوم السبت، تفعيل المصالحة الوطنية وفرض سلطة القانون بما يعزز الأمن الوطني.

وأضاف اللافي عبر صفحته على "فيسبوك" بأن الحوارات مع الأعيان بسبها كانت إيجابية حسب وصفه، مؤكداً على متابعة مخرجات اللقاء مع حكومة الوحدة الوطنية عند اعتمادها.

من جهته قال عميد بلدية سبها إبراهيم الشاوش: إن الجنوب هو المتضرر الأكبر من الانقسام والصراع الحاصل في البلاد، مؤكداً على ضرورة إيجاد حل للوضع الأمني في الجنوب، والمحروقات والهجرة غير النظامية.

وفاة 5 أشخاص بفيروس كورونا

فبراير 28, 2021 - 11:43
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا السبت.
 
كما سجّل المركز في بيانه الدوري 880 إصابة جديدة بالفيروس، منها 666 حالة صفرية، وشفاء 748 مُصاباً من أصل 4435 عيّنة.
 
وبالإحصائيّة الجديدة، ارتفع إجمالي إصابات كورونا في ليبيا إلى 133 ألفاً و 338 حالة، تعافى منهم 120 ألفاً و 240 مُصاباً، في حين تُوفّي 2179 آخرون.

مذكرة قبض بحق 3028 من أفراد مليشيا الكاني

فبراير 28, 2021 - 10:19
القسم:

أصدر المدعي العام العسكري يوم السبت، مذكرة قبض داخلية بحق 3028 شخصاً ينتمون لما يُسمى "باللواء التاسع" المعروف بالكانيات.

جاء هذا لارتكابهم جرائم قتل عديدة وتورطهم في المقابر الجماعية التي وجدت بترهونة، ومشاركتهم في العدوان على طرابلس، وتدميرهم للممتلكات الخاصة والعامة.

من جهته أصدر النائب العام مذكرة قبض داخلية ودولية في حق عدد من المسؤولين عن الجرائم التي حدثت في ترهونة من مقابر جماعية.

الصفحات