مارس 2021

بسبب إعجابه بمنشور ينتقده ... بعيو يمنع موظفا من الدخول لمقر عمله

مارس 31, 2021 - 23:53
القسم:

نددت المؤسسة الليبية للإعلام المستقل الثلاثاء، قيام محمد بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام بمنع الموظف محمد شنينة والذي يعمل في قناة ليبيا الوطنية من دخولها ؛ بسبب إعحابه بمنشور ينتقده على موقع "فيسبوك"، حيث أصدر تعليمات للموظف المسؤول عن الاستقبال بالقناة بعدم السماح له بالدخول.

وأبدت المنظمة استغرابها من مثل هذا التصرف واصفة إياه بالمشين والمخالف لحرية التعبير المكفولة في الإعلان الدستوري، معلنة تضامنها ومساندتها لشنينة، الذي منع من دخول مقر عمله، وكل الليبين في حقهم لإبداء آرائهم دون قيود تعسفية.

البعثة الأممية ترحب بإطلاق سراح 120 أسيرا من مليشيات حفتر

مارس 31, 2021 - 22:34
القسم:

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح 120 أسيراً من مليشيات حفتر كانوا محتجزين في مدينة الزاوية ، بعد القبض عليهم أثناء مشاركتهم في العدوان على طرابلس.

وقالت البعثة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن هذه الخطوة  تأتي ضمن جهود حكومة الوحدة الوطنية بشأن المصالحة الوطنية، داعية لإطلاق سراح جميع المعتقلين قبل بداية شهر رمضان المبارك.

كما أشادت البعثة بمساهمة مديرية أمن الزاوية وحكماء وأعيان وأهل المدينة في هذه المبادرة، مؤكدة التزامها بمواصلة دعم هذه الجهود بناء على طلب حكومة الوحدة الوطنية حسب البعثة.

حكومة الوحدة الوطنية تبحث مع شركات الخدمات العامة حلحلة الصعوبات التي تواجهها

مارس 31, 2021 - 22:24
القسم:

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع رؤساء مجالس إدارة شركات الخدمات العامة بمختلف المدن الليبية اليوم الأربعاء، المشاكل التي تواجه الشركة وسبل حلها.

جاء هذا خلال اجتماع عقد بديوان مجلس الوزراء، وبحضور وزير الحكم المحلي ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة، تم خلاله استعراض جملة من الاقتراحات التي تهدف لتحسين آلية عمل الشركات لتوفير الخدمات اللازمة للمرافق العامة والخاصة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان: 2000 مرتزق سوري داعمون لمليشيات حفتر لايزالون في ليبيا حتى الآن

مارس 31, 2021 - 22:20
القسم:

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء أنه لا يزال حوالي 2000 مرتزق سوري في ليبيا حتى الآن، من أولئك الذين جندتهم مرتزقة الفاغنر الداعمة لمليشيات حفتر للمشاركة في عدوانه على طرابلس.

وأوضح المرصد السوري في تقرير له عبر موقعه، أن عودة المرتزقة السوريين المدعومين من روسيا متوقفة، والذين جندتهم لخدمة مصالحها على الأراضي الليبية مقابل الأموال، مستغلة الظروف المعيشية الكارثية التي تعاني منها سوريا وفق التقرير.

المغرب تؤكد دعمها للجهود المبذولة لنجاح المرحلة الحالية في ليبيا

مارس 31, 2021 - 21:06
القسم:

أكد محمد السادس ملك المغرب مواصلة بلاده مساندة ليبيا في كل الإجراءات والمجهودات المتخذة لرفع التحديات التي تواجهها ؛من أجل إنجاح المرحلة الدقيقة التي تمر بها.

جاء هذا عبر رسالة خطية وجهها السادس لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، هنأه خلالها على توليه ونيله الثقة لقيادة ليبيا في هذه المرحلة الحاسمة، راجيا له التوفيق في مهامه ؛ لتحقيق تطلعات الشعب الليبي.

كما شدد الملك المغربي خلال الرسالة على الأهمية التي توليها بلاده ؛ لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

المشري: لابد من محاسبة كل من قام بجرائم قتل

مارس 31, 2021 - 20:08
القسم:

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري اليوم الأربعاء، إلى ضرورة تقديم كل المجرمين الذين ارتكبوا جرائم قتل ، وليس القتال، ممن شارك في العدوان على العاصمة إلى المحاسبة؛ لينالوا عقابهم.

وأضاف المشري في كلمة ألقاها في مراسم إطلاق 120 من أسرى مليشيات حفتر في مدينة الزاوية: أن تقديم المجرمين إلى العدالة ضروري لبناء دولة "بخطى ثابتة وليس بمشاعر جياشة".

الإفراج عن 120 أسيرا يتبعون مليشيات حفتر

مارس 31, 2021 - 19:51
القسم:

أفرجت السلطات الأمنية بمدينة الزاوية اليوم الأربعاء، عن 120 أسيرا تابعين لكتيبة 107 التابعة لمليشيات حفتر.

جاء هذا خلال مراسم أقامته المدينة للإفراج عن الأسرى، حضرها رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ونائبا رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي وموسى الكوني، وعدد من المسؤولين وأعيان وحكماء المنطقة الغربية.

يشار إلى أن الأسرى المفرج عنهم كانوا ممن تم القبض عليهم من قبل قوات بركان الغضب ، إبان  عدوان مليشيات حفتر على العاصمة طرابلس، والتي راح ضحيته العشرات من المدنيين بالإضافة لتهجير الآلاف من منازلهم.

ماجدة موسى للأوبزرفر: مشغلات غسيل الكلى توشك على النفاذ

مارس 31, 2021 - 19:31
القسم:

أعلنت رئيسة وحدة الكلى ماجدة موسى أن مخزون مشغلات الكلى المتوفرة بالمراكز بالكاد تكفي لأسبوعين قادمين.

وأوضحت ماجدة في تصريحات للأوبزرفر أن جهاز الإمداد حول بالأمس أوامر الشراء الخاصة بوحدة الكلى إلى مصرف ليبيا المركزي لفتح الاعتمادات كي يتم توريد المشغلات في أسرع وقت مشيرة إلى أن الإجراءات البيروقراطية تزيد من تعقيد الوضع وتعرض حياة مرضى الكلى للخطر.

الزناتي وسفيرة فرنسا يبحثان سبل التعاون في القطاع الصحي

مارس 31, 2021 - 18:01
القسم:

استقبل وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي صباح اليوم سفيرة فرنسا لدى ليبيا "بياتريس لوفرابير دوهلين" لمناقشة آلية وسبل التعاون بين الدولتين فيما يخص القطاع الصحي الليبي.

وبحسب بيان وزارة الصحة فقد تطرق الطرفان إلى مدى الاستفادة من دولة فرنسا في مجال تبادل الخبرات والمعارف العلمية، ومجالات العلاج المتطورة ،وخصوصاً فيما يخص الجراحات الدقيقة وزراعة الأعضاء ، بالاضافة إلى مجال تدريب الكوادر الطبية الليبية.

الدبيبة يعقد أولى اجتماعته كوزير دفاع في حكومة الوحدة الوطنية

مارس 31, 2021 - 17:55
القسم:

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزير الدفاع المؤقت عبدالحميد الدبيبة أول لقاء له بمديري الإدارات و المكاتب بديوان الوزارة في طرابلس.  

وبحسب بيان وزارة الدفاع فقد تضمن اللقاء التأكيد على استكمال مساعي النهوض بوزارة الدفاع و توحيد المؤسسة العسكرية.

 كما تناول اللقاء عدداً من المواضيع التي تخص عمل إدارات و مكاتب ديوان الوزارة حيث أكد دبيبة على ضرورة رفع مستوى الآداء ؛ للوصول إلى تنظيم جيشٍ ليبيٍ قادرٍ على بسط سيادة الدولة الليبية.

يجدر الاشارة إلى أن عبدالحميد الدبيبة يتولى منصب وزير الدفاع لفترة مؤقتة .

مباحثات لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية بحضور وزارة الاقتصاد الليبية

مارس 31, 2021 - 16:40
القسم:

شاركت إدارة التعاون الدولي والفني وإدارة تنمية القطاع الخاص والاستثمار بوزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، في الاجتماع الثاني لمنظمة المغرب العربي وشمال أفريقيا عبر تقنية الفيديو، لبحث إمكانية تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية بالمنطقة وسبل تحقيق أهدافها.

وبحسب بيان وزارة الاقتصاد فقد ناقش الاجتماع مراحل تفعيل اتفاقية التجارة الحرة وتنفيذها، والتعريف بأهدافها عند صانعي السياسات والمؤسسات وأصحاب المشروعات الصغرى والمتوسطة، والفرص التجارية التي توفرها.

وفاة 9 أشخاص بفيروس كورونا يوم الثلاثاء في ليبيا

مارس 31, 2021 - 15:59
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تسجيل (706) إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، وشفاء (667) حالة، ووفاة (9) أشخاص يوم الثلاثاء.

وذكر المركز في بيانه الدوري أنه استلم (3500) عينة موزعة على عدة مناطق ومدن ليبية، سجلت طرابلس العدد الأكبر من حالات الشفاء والإصابة.

وبذلك يصل العدد التراكمي للإصابات بالفيروس إلى مايزيد عن (158) ألف حالة، (9143) ألفاً منها مازالت نشطة، بينما تجاوزت أعداد المتعافين (147) ألف حالة، والوفيات (2667)حالة وفاة.

الصفحات