أبريل 2021

المشري: وجود المرتزقة التابعين لحفتر هو المعرقل الأساس لفتح الطريق الساحلي

أبريل 30, 2021 - 23:40
القسم:

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري: إن وجود المرتزقة التابعين لمجرم الحرب حفتر هو المعرقل الرئيسي لفتح الطريق الساحلي.

المشري وخلال لقاء جمعه بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية إلى ليبيا "يان كوبيتش" بالعاصمة طرابلس اليوم الجمعة، أكد على ضرورة إخراج كافة المرتزقة والقوات الخارجة عن القانون، قبل الحديث عن أي اتفاقات عسكرية.

المنفي وكوبيتش يبحثان تنفيذ وقف إطلاق النار وفتح الطريق الساحلي

أبريل 30, 2021 - 21:46
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية إلى ليبيا "يان كوبيتش" يوم الخميس، سبل تسريع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بالكامل وفتح الطريق الساحلي دون تأخير.

جاء هذا خلال لقاء جمعهما بطبرق خلال زيارة يقومان بها للمدينة، حيث بحثا الخطوات اللازمة على الصعيدين الوطني والدولي، لبدء عملية سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا دون أي إبطاء.

إنقاذ 132 مهاجراً غير نظامي قبالة السواحل الليبية

أبريل 30, 2021 - 21:17
القسم:

تمكن حرس السواحل والموانئ الليبية اليوم الجمعة، من إنقاذ 132 مهاجراً غير نظامي كانوا على متن زورق مطاطي.

وأوضح الناطق الرسمي برئاسة أركان القوات البحرية الليبية على "فيسبوك" أن المهاجرين تم إنقاذهم قرابة السواحل الليبية بشمال الخمس، حيث كانوا متجهين نحو الشواطئ الأوروبية.

كما أضاف الناطق أن المهاجرين تم إنزالهم في قاعدة طرابلس البحرية، ليتم تسليمهم لاحقاً لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

السفارة الأمريكية تدعو لفتح الطريق الساحلي بشكل فوري

أبريل 30, 2021 - 21:10
القسم:

دعت السفارة الأمريكية لدى ليبيا اليوم الجمعة إلى فتح الطريق الساحلي بشكل فوري، مؤكدة دعم بلادها القوي للجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وأوضحت السفارة في تغريدة على "تويتر" أن فتح الطريق الساحلي يمثل خطوة أساسية للتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، حيث قالت أن الطريق الساحلي يعتبر رابطاً حيوياً للتجارة وطريق للإمداد.

في سياق آخر أشارت السفارة إلى أن السفير الأمريكي لدى ليبيا "نورلاند" التقى اليوم الجمعة في روما، مع المبعوث الإيطالي الخاص "باسكوالي فيرارا"، لإعادة تأكيد الدعم الأمريكي القوي لانتخابات ديسمبر ورحيل جميع القوات الأجنبية من ليبيا. 

النجار: تم تطعيم 70 ألف مواطن ضد كورونا والحملة مستمرة

أبريل 30, 2021 - 17:04
القسم:

قال مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين النجار: إن نحو 70 ألف مواطن تلقوا التطعيم خلال أسبوعين من انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس "كورونا المستجد".

وأوضح النجار في تصريح له أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا سجلت نجاحاً كبيراً بإقبال المواطنين على تلقي اللقاح، وهي تسير بشكل جيد.

وتوقع النجار أن تسهم الحملة في تقليل نسب الإصابة والوفيات، وحماية الفئات المستهدفة من الفيروس.

القبض على تشكيل عصابي يبتز ضحاياه عبر اختراق حساباتهم الشخصية

أبريل 30, 2021 - 15:55
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية ضبط تشكيل عصابي يمتهن التشهير والابتزاز المالي عبر اختراق مواقع التواصل الاجتماعي للضحايا.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك" إن مواطناً تقدم بشكوى لقسم التحقيقات بمكتب النائب العام، بشأن اختراق أحد حسابات أفراد أسرته وسحب معلومات وصور شخصية وابتزازه مقابل دفع مبلغ مالي وعدم نشر المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السايح يبحث سبل دعم بريطانيا للانتخابات القادمة

أبريل 30, 2021 - 15:45
القسم:

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح أمس الخميس، القائمة بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى ليبيا "كاتي انجليش"، وذلك في إطار دعم المجتمع الدولي للعملية الانتخابية في ليبيا.

بحث اللقاء، الذي انعقد بديوان مجلس المفوضية، مستجدات العملية الانتخابية المقرر إجراؤها في ديسمبر القادم، ومستوى جاهزية المفوضية للإيفاء بمسؤولياتها في ترسيخ المسار الديمقراطي، وما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات.

ليبيا تواجه السودان تمهيداً لكأس العرب بقطر

أبريل 30, 2021 - 14:18
القسم:

أوقعت قرعة منافسات كأس العرب للمنتخبات، منتخبنا الوطني في مواجه نظيره السوداني في الدور التمهيدي المؤهل للبطولة التي ستجرى في قطر نهاية هذا العام.

وضمت المجموعة الرابعة الجزائر بطل كأس أمم أفريقيا في نسختها الأخيرة، ومصر، بجانب الفائز من لبنان وجيبوتي بالتصفيات التأهيلية للنهائيات، مع الفائز من مباراة ليبيا والسودان اللذين سيلتقيان بالتصفيات أيضًا في نهاية نوفمبر المقبل، حيث ستجري البطولة في الفترة مابين 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، والتي ستقام بإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كبروفة لاختبار استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم 2022.

الدبيبة يتفقد المنطقة الصناعية تاجوراء

أبريل 30, 2021 - 13:00
القسم:

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة رفقة عدد من وزراء الحكومة، أمس الخميس، جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية تاجوراء، شملت كلاً من مركز بحوث الطاقة الشمسية وشركة الإنماء للصناعات الهندسية والمعرض الصناعي، بالإضافة إلى جامعة طرابلس قاطع (ج)، ومركز  البحوث الصناعية تاجوراء.

وشدد "الدبيبة" خلال جولته، على أهمية انطلاق المشروع التجريبي للطاقة الشمسية بتاجوراء وعلى ضرورة تطويره، لأجل أن يكون أحد المشاريع الاستثمارية الأساسية في المرحلة القادمة.

صنع الله يبحث تطوير أوجه التعاون مع بريطانيا

أبريل 30, 2021 - 12:52
القسم:

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع نائب سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا "كيت انجلش" والوفد المرافق لها، سبل التعاون المشترك في مجال النفط والغاز والطاقات المتجددة وحماية البيئة.

وأكد صنع الله خلال لقاء عقد الخميس بمقر المؤسسة بطرابلس، رغبة المؤسسة في الاستفادة من خبرات المملكة المتحدة في مجال تدريب العنصر البشري وتطويره في مجال صناعة النفط والغاز.

اليونان تشيد بجهود المفوضية لإجراء الاستحقاقات الانتخابية

أبريل 30, 2021 - 12:39
القسم:

استعرض رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مع القائم بالأعمال اليوناني "ايوانيس ستاماتيكوس"، استعدادات الاستحقاقات الانتخابية المقرر عقدها في 24 ديسمبر القادم.

كما بحث الجانبان خلال لقاء عقد الخميس بمقر المفوضية بطرابلس، ما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات.

وأشاد "ستاماتيكوس" بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمون عليها، في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية.

واتساب يستعد لإجراء تغيير مهم في حذف الرسائل

أبريل 30, 2021 - 11:53

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتسآب" لإطلاق ميزة جديدة تتعلق بحذف الرسائل.

ويعمل مطورو التطبيق على تغيير خيار حذف الرسائل تلقائيا، بحسب ما نشر موقع " WABetaInfo".

حيث سيعرض على المستخدمين خيار حذف الرسائل تلقائيا بعد 24 ساعة من إرسالها، وستكون هذه الميزة متاحة على المحادثات الفردية والجماعية.

في الوقت الحالي يمكن من خلال إعدادات التطبيق حذف الرسائل تلقائيا بعد 7 أيام فقط، ويتم حذفها لدى كل من المرسل والمتلقي.

الصفحات