مايو 2021

الدبيبة في زيارة لباريس الثلاثاء

مايو 31, 2021 - 21:36
القسم:

أوضحت صحيفة "ويست فرنس" أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" سيقوم بزيارة لباريس يوم غد الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الفرنسي "إمانيول ماكرون" سيستقبل الدبيبة بقصر "الإليزيه" حيث سيعقدان اجتماعا قالت الصحيفة أنه سيركز على سحب المرتزقة الأجانب من ليبيا، وبحث دعما 
للاستقرار والانتخابات في ليبيا.                                                    

مذكرة تفاهم بين إيطاليا وليبيا في مجال الطاقة

مايو 31, 2021 - 21:31
القسم:

قال وكيل وزارة الخارجية الإيطالية "مانليو دي ستيفانو" الاثنين، أنه تم اقتراح مسودة مذكرة تفاهم بين إيطاليا وليبيا حول تحويل أنظمة الطاقة، خلال الجلسة العامة الختامية للمنتدى الاقتصادي.

وأوضحت وكالة "نوفا" الايطالية للأنباء أن المباحثات الفنية التي آقيمت بمقر وزارة الخارجية تمحورت حول أربعة قطاعات رئيسية منها : الطاقة والاتصالات، وإدارة البيئة، وتصميم شبكات البنية التحتية والتعاون الصحي، وأمن البنية التحتية وبناء القدرات. 

انطلاق المنتدى الاقتصادي بروما بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية

مايو 31, 2021 - 19:57
القسم:

انطلق اليوم الاثنين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية بالعاصمة روما المنتدى الاقتصادي تحت شعار " ليبيا الجديدة تقدم نفسها للشركات الإيطالية".

وحضر المنتدى عدد من المسؤولين الليبيين والإيطاليين على رأسهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ووزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو".

من جانبه قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية إن إيطاليا هي من أول الشركاء بقطاعات النفط والإعمار والصحة لتطوير المستشفيات، وبناء المدارس وتطوير البنية التحتية ورفع معدلات إنتاج النفط لتصل إلى أرقام أكبر.  

عودة الاعتمادات بين تونس وليبيا قريبا

مايو 31, 2021 - 19:32
القسم:

قال محافظ البنك المركز التونسي مروان العباسي اليوم الاثنين أنه تم الاتفاق مع محافظ البنك المركزي الليبي على عودة الاعتمادات بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وأضاف العباسي في مقابلة مع راديو موازييك التونسي، أن هناك أموالا طلبت ليبيا تجميدها منذ عام 2011، إضافة لبعض الأموال المحجوزة تعود لمواطنين ليبيين؛ احتجزت لجهلهم بقوانين الديوانيك وتراتيب الصرف التونسية، موضحا أن هذه الأموال  يسهل حل مشاكلها حيث تم تكوين لجنة تضم طرفين من الديوانة التونسية والليبية والبنكيْن  المركزييْنِ لفضّ  هذا الإشكال قريباً.

الدبيبة يلتقي نظيره الإيطالي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

مايو 31, 2021 - 19:22
القسم:

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مساء اليوم الاثنين بقصر "كيجي" برئيس الوزراء الإيطالي "ماريو دراغي" ؛ لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أن الجانبين سيبحثان خلال عدة لقاءات ستُجرى اليوم، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك بينهما.

ويجري رئيس حكومة الوحدة الوطنية زيارة إلى إيطاليا ؛ للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي الذي تقيمه "روما" تحت شعار "ليبيا الجديدة تقدم نفسها للشركات الإيطالية" حسب وكالة "نوفا" الإيطالية.

هيئة الأوقاف تستدعي شيخاً متوفياً منذ أكثر من عامين لاختبار عقيدته

مايو 31, 2021 - 17:53
القسم:

أعلنت إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عزمها إجراء مقابلة شخصية ل41 واعظاً وشيخاً من مدينة مصراتة يوم الأربعاء القادم بمكتب الأوقاف في طرابلس.

وطالبت إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة في خطابها الموجّه لمكتب أوقاف مصراتة وعاظَ ومشايخَ المدينة الذين تجاوزت أعمار بعضهم ال60 عاماً بالامتثال أمام لجنةِ امتحانٍ خاصة؛ لإجراء مقابلة شخصية في الساعة 9 صباحاً بمكتبها في زاوية الدهماني.

ومن بين الذين وُجهت لهم الدعوة للامتحان الشيخ "علي بن غلبون" المتوفى منذ ديسبر 2019، مما أثار موجةً من السخرية بمواقع التواصل الاجتماعي.

الفطيسي: حملة إزالة العشوائيات في بلدية حي الأندلس تستهدف المحلات التجارية على الطرق العامة

مايو 31, 2021 - 15:28

أوضح عميد بلدية حي الأندلس محمد الفطيسي أن البلدية بدأت حملة إزالة العشوائيات التجارية على الطرق العامة، مضيفاً أن العشوائيات التجارية تساهم في استهلاك الكهرباء بطرق غير قانونية، وتكدس النفايات في الشوارع والضغط على شبكات الصرف الصحي، وهو ما تسعى البلدية لتنظيمه.

وأضاف الفطيسي في تصريحات إعلامية أن البلدية اتخذت قراراً بعدم هدم المنازل العشوائية، على أن تشكل لجنة لحصر أعدادها ودراسة أوضاع ساكنيها الاجتماعية وإحالتهم إلى الجهات المختصة، وتعمل لإيجاد بدائل لقاطني المنازل العشوائية قبل هدمها. 

صنع الله يصدر تعليماته بالبدأ في دراسة إنشاء معهد للنفط بالجنوب

مايو 31, 2021 - 15:03
القسم:

عقد رئيس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله صباح يوم الأحد، اجتماعاً موسعاً برئيس لجنة الإدارة بمعهد النفط للتأهيل والتدريب الدكتور علي الذيب، بحضور مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة محمد أبو لعج، لمناقشة جملة من المواضيع الهامة والتي في مقدمتها مشروع إنشاء معهد للصناعات النفطية بسبها.

قافلة الوقود الثانية تنطلق فجر اليوم لمستودع سبها النفطي

مايو 31, 2021 - 14:56
القسم:

أعلنت شركة البريقة عن تسييرها لشحنة ثانية من قافلة الوقود إلى مستودع سبها النفطي فجر اليوم الإثنين، محملة بمليون و221 ألف لتر من وقود البنزين، و314 ألف لتر من وقود الديزل، و110 طن من الغاز المسال.     

وأوضحت الشركة أن عملية تسيير شحنات الوقود بشكل سلس من مستودع مصراتة النفطي حسب التوزيع الجغرافي إلى مستودع سبها النفطي، الذي يختص بعمليات التوزيع والتزويد للمناطق المجاورة له، سوف يستمر إذا توفرت الظروف المساعدة لذلك.

النجار يعقد اجتماعا بفرق الرصد السريع لمناقشة أسباب تأخر مرتباتهم

مايو 31, 2021 - 14:28
القسم:

عقد بدر الدين النجار مدير عام المركز الوطني لمكافحة صباح يوم الأحد، اجتماعاً بالمركز بعدد من أعضاء فرق الرصد والاستجابة السريعة بالمنطقة الغربية، وذلك لغرض مناقشة أسباب تأخر صرف استحقاقاتهم المادية.

وبحسب ما أفاده المركز فقد استعرض الحضور الظروف والالتزامات والصعوبات التي تواجه سير العمل، نتيجة لتأخر صرف المكافآت الخاصة بفرق الرصد طيلة فترة جائحة كورونا، رغم استمرارهم في العمل طيلة فترة الجائحة.

كما أوضح النجار على أهمية وضرورة تسهيل كافة الإجراءات الإدارية والمالية، لتتمكن الشبكة من الاستمرار في أداء مهامها والعمل على تطويرها.

البريقة  تشرع في صيانة خزان للغاز  تضرر بسبب العدوان على طرابلس

مايو 31, 2021 - 13:01
القسم:

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز عن البدء في صيانة خزان الغاز المسال رقم 72 بسعة تشغيلية ( 750 ) طن متري، بالتعاون مع فرق الصيانة العامة بمستودع طرابلس.

وقالت الشركة عبر صفحتها على "فيسبوك": إن هذا الخزان هو من بين 6 خزانات للغاز المسال خرجوا جميعهم عن الخدمة بعد تضررهم نتيجة لعدوان حفتر على طرابلس، مشيرة إلى أنه تم في وقت سابق صيانة خزانين للغاز المسال.

وزارة الصحة تزور بعض المرافق الصحية ببلدية مسلاتة

مايو 31, 2021 - 11:53
القسم:

قامت اللجنة المُكلفة من إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة اليومين الماضيين، بزيارة تفقدية إلى بعض المرافق الصحية ببلدية مسلاتة، وذلك للإطلاع على سير العمل وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وشملت الزيارة مستشفى مسلاتة المركزي، المركز الصحي الحضيرات، المركز الصحي مسلاتة المدينة، والمركز الصحي وادنة.

الصفحات