يوليو 2021

الباروني يطالب النائب العام باتخاذ إجراءات قانونية ضد أعضاء مجلس النواب

يوليو 31, 2021 - 23:51
القسم:

طالب عميد بلدية الزنتان مصطفى الباروني في تصريحات إعلامية، النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة أعضاء مجلس النواب، لتورطهم في دعم عدوان حفتر على طرابلس وقتل آلاف الليبيين.

وأضاف الباروني في تصريحاته أن أعضاء المجلس "حانثون لليمين خائنون للأمانة" ولم يحترموا اليمين الدستوري، مشيراً إلى أن عدم اعتمادهم الميزانية هي جريمة أخرى تضاف لجرائم مجلس النواب بحق الشعب الليبي، علاوة على أنهم لم يحترموا الإعلان الدستوري لمدة بقائهم في السلطة ولابد من محاسبتهم.

الدبيبة: سيتم فرض تلقي اللقاح على جميع المواطنين

يوليو 31, 2021 - 23:21
القسم:

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، عن وصول حوالي 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح الدبيبة أن الجرعات المتوقع وصولها ستشمل 250 ألف جرعة من لقاح "فايزر"، و250 ألف جرعة من لقاح "إسترازينكا"، مشيراً إلى احتمال وصول مليوني جرعة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الدبيبة، خلال لقاء جمعه بوزير الصحة علي الزناتي إلى أن الحكومة ستفرض اللقاح على كل الليبيين، مشيراً إلى أن الإجراءات قد تضمن عدم السفر إلا بعد أخذ اللقاح وإلى عدم التعامل مع أي مريض في المستشفيات إلا إذا أخذ اللقاح.

الدبيبة يؤكد على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في ليبيا

يوليو 31, 2021 - 23:12
القسم:

بحث رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة مساء اليوم السبت، خلال لقاء حواري بممثلي منظمات المجتمع المدني من جميع مدن ليبيا، دور مؤسسات المجتمع المدني المهم كحلقة وصل بين المواطن ومختلف مؤسسات الدولة، والتأكيد على دور تشجيع المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي القادم.

إغلاق عدد من المصحات والعيادات بطرابلس لإيوائها مصابين بوباء كورونا

يوليو 31, 2021 - 23:03
القسم:

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عن إغلاق كل من مصحة أبواب الرحمة وعيادة نازو وعيادة قرة العين بطرابلس، بسبب استقبالهم لحالات مصابة بكورونا دون إجراءات وقائية واحترازية، وعدم وجود إذن لهم من وزاة الصحة، وقيامهم بدمج مرضى كورونا مع حالات غير مصابة بالوباء.

الزناتي ووكيل وزارة الخارجية يبحثان آلية ترتيب عمل الملحقيات الصحية

يوليو 31, 2021 - 22:54
القسم:

عقد وزير الصحة علي الزناتي مساء يوم الخميس، اجتماعاً تشاورياً بوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية محمد خليل عيسى، لبحث وضع آلية لتنسيق العمل الدبلوماسي. 

وبحسب ما أفادته وزارة الصحة فقد بحث الجانبان آلية ترتيب عمل الملحقيات الصحية، والعمل على تنظيم مؤتمرات دولية، ومراجعة وتفعيل الاتفاقيات الصحية عن طريق وزارة الخارجية. 

لجنة التوافقات تناقش مقترحات بشأن القاعدة الدستورية

يوليو 31, 2021 - 20:59
القسم:

ناقشت لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، أربعة مقترحات قدمها أعضاؤها بشأن القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي الثالث للجنة الذي عقد اليوم السبت، بتسيير بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وزارة الصحة تزوّد مركز مصراتة الطبي بمصنع أكسجين

يوليو 31, 2021 - 19:59
القسم:

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، أنها زودت مركز مصراتة الطبي بمصنع لغاز الأكسجين الطبي، بسعة 50.000 متر مكعب في اليوم.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك ": إن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق المباشر مع حكومة الوحدة الوطنية، وفي إطار خطة الوزارة العاجلة للرفع من الجهوزية القصوى لمراكز العزل لمجابهة جائحة فيروس كورونا.

غداً الأحد تنطلق حملة التطعيم ضد كورونا ببلدية درج

يوليو 31, 2021 - 19:13

تنطلق غداً الأحد حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ببلدية درج، حسب ما أعلنت البلدية اليوم السبت.

وقالت البلدية عبر صفحتها على "فيسبوك": إن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 50 إلى 70 سنة، مشيرة إلى أن المستهدفين سيتلقون الجرعة الأولى من لقاح سبوتنيك "Sputnik V".

وأشارت البلدية إلى أن أماكن التطعيم ستكون في فوج كشاف درج، ثانوية ابن سيناء، المركز الصحي سيناون.

وطالبت البلدية المواطنين المقبلين على التطعيم، بإحضار الرقم الوطني والتقيّد بالإجراءات الوقائية.

الرئاسي والحكومة يناقشان آخر المستجدات الصحية والأمنية

يوليو 31, 2021 - 19:07
القسم:

ناقش رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وعضوي المجلس عبد الله اللافي وموسى الكوني، اليوم السبت، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، آخر المستجدات في البلاد، على الصعيدين الصحي والأمني.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع مع رئيس الحكومة، الإجراءات المتبعة لمجابهة تفشي جائحة كورونا، وسبل الحد من انتشارها، وتم التأكيد على دور الحكومة من خلال أجهزتها المختصة في مضاعفة العمل، واستمرار حملات تطعيم اللقاح المضاد لانتشار الفيروس في مختلف أنحاء البلاد.

نورلاند يناقش مع رئيس الكونغرس التباوي الأوضاع في الجنوب

يوليو 31, 2021 - 17:36
القسم:

ناقش السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" مع رئيس الكونغرس التباوي "عيسى عبد المجيد منصور" المشاكل الاقتصادية للجنوب وكذلك التحديات التي تواجه الاستقرار والأمن في هذه المنطقة المهمة

جاء ذلك في مكالمة هاتفية أجراها "نورلاند" مع "عيسي" أمس الجمعة حسب ما أعلنت السفارة الأمريكية في تغريدة على حسابها ب"تويتر".

وأكد "نورلاند" على الحاجة إلى تضافر الجهود لضمان رحيل القوات الأجنبية، وإعادة توحيد المؤسسات، وتمهيد الطريق للانتخابات البرلمانية والرئاسية كما هو مقرر في 24 ديسمبر .

سيمو يحذر من تفاقم الوضع الوبائي في البلاد 

يوليو 31, 2021 - 17:04
القسم:

حذر مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض "عبدالباسط سميو" من أن الوضع الوبائي في البلاد لا يزال متفاقما، وأن أعداد المصابين، يعبر عن 10% فقط من الأعداد الحقيقية.

وأكد "سميو" في تصريحات صحفية توزيع 500 ألف جرعة على كل مراكز التطعيم في ليبيا خلال الأيام الثلاثة الماضية، متوقعا وصول 116 ألف جرعة من لقاح "أسترازينكا" و243 ألف جرعة من لقاح "فايزر" خلال الأسبوع القادم.

الصفحات