أغسطس 2021

لجنة إعداد جدول المرتبات الموحّد تعقد اجتماعها الثاني

أغسطس 31, 2021 - 23:25
القسم:

كلّفت لجنة إعداد جدول المرتبات الموحّد فريقاً قانونيًّا لمراجعة نصوص المواد الحاكمة المستهدف إدارجها ضمن مشروع القانون الذي تعمل اللجنة على إنجازه .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاثنين بمقر ديوان وزارة المالية؛ لاستكمال محاور النقاش التي أثيرت بالاجتماع الأول.
وقالت وزارة المالية: إن من المتوقع أن تكون مسودة مشروع القانون جاهزة ، خلال الأسبوع القادم ؛ لمراجعتها بشكل نهائي وطرحها للنقاش مع عدد مختار من الخبراء في القانون والاقتصاد والإدارة .
 

الحديد و الصلب تستأنف تشغيل الوحدات الإنتاجية بعد توقف دام شهرين

أغسطس 31, 2021 - 23:20
القسم:

أعلنت الشركة الليبية للحديد والصلب اليوم الثلاثاء استئناف أعمال تشغيل الوحدات الإنتاجية بالشركة بعد توقف دام لشهرين بناء على قرار حكومة الوحدة الوطنية.
وقالت الشركة عبر صفحتها على "فيسبوك": إن الخط المزدوج المختص بإنتاج الأسياخ أولى مصانع التي عاودت الإنتاج؛ مشيرة إلى أن باكورة الخط كانت إنتاج أسياخ بقطر 08 ملم.
ولفتت الشركة إلى أن كافة المصانع والوحدات الإنتاجية ستعاود نشاطها تباعًا خلال هذا الأسبوع والأسبوع المقبل.
وكانت الشركة قد أوقفت العمل بكافة المصانع بمجمع الحديد والصلب خلال شهري يوليو، أغسطس، دعمًا للشبكة العامة للكهرباء.
 

وزير الداخلية يتابع الأوضاع الأمنية بالزاوية 

أغسطس 31, 2021 - 23:12
القسم:

استعرض وزير الداخلية "خالد مازن" مع مدير أمن الزاوية عميد "علي اللافي" الأوضاع الأمنية داخل مدينة الزاوية.

كما بحث الجانبان خلال لقاء عُقد اليوم الثلاثاء سير العمل بمديرية الأمن و وضع الحلول العاجلة والسريعة للمشاكل التي تعترض سير العملية الأمنية وتذليل كافة العقبات للحفاظ على الأمن داخل المدينة.
 

الكبير يبحث مع الصور عددًا من الملفات المشتركة 

أغسطس 31, 2021 - 20:07
القسم:

بحث محافظ مصرف ليبيا المركز "الصديق الكبير" مع النائب العام الصديق الصور الإجراءات المتخذة بشأن نقل أرصدة المصارف لضمان سرعة إنجاز العمليات المصرفية وتسوية الصكوك بينها.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعهما بمكتب النائب العام اليوم الثلاثاء، بحثَا خلاله أيضا ملف التصدي لجريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما تناول الاجتماع عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين المصرف المركزي ومكتب النائب العام، والمتصلة باختصاصات الرقابة والإشراف على أعمال المصارف التجارية العاملة بالبلاد.

إدارة الخدمات الصحية تدعو المواطنين والمقيمين الأجانب للتطعيم ضد كورونا

أغسطس 31, 2021 - 19:47
القسم:

دعت إدارة الخدمات الصحية بطرابلس اليوم الثلاثاء بالتوجه للمركز الصحي المجهز بالمدينة الرياضية للتطعيم ضد فيروس "كورونا".
وقالت الإدارة عبر صفحتها على "فيسبوك": إن حملة التطعيم الاستثنائية ضد فيروس كورونا متواصلة بمركز التطعيم بالمدينة الرياضية، مشيرة إلى أن الحملة تسير بشكل سلس ولا وجود للازدحام.
وأضاف أن التطعيمات المتوفرة بالمركز هي الجرعة الأولى من لقاح "سينوفارم" الصيني والجرعتان الأولي والثانية من اللقاح الإنجليزي "الأسترازينيكا".

الجرندي يستنكر تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية حول بلاده

أغسطس 31, 2021 - 18:18
القسم:

استنكر وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، والتي قال فيها أن هناك إرهابيين دخلوا ليبيا عن طريق تونس.

وأعرب الجرندي خلال لقاء مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش بالجزائر أمس الإثنين، عن رفض بلاده لهذه التصريحات، مؤكداً أن استقرار ليبيا من استقرار تونس.

وجاءت تصريحات الدبيبة في كلمة مطولة له عن الأوضاع في البلاد قبل ثلاثة أيام، عقَّب خلالها على اتهامات تونسية، غير رسمية، بتسلل إرهابيين إليها، موضحاً أن ليبيا لم تكن يوماً منبعاً لتصدير الإرهاب، بل تسللوا إليها عن طريق بعض دول الجوار والتي من بينهم تونس.

مجلس النواب يُصادق على اتفاقية باريس للمناخ

أغسطس 31, 2021 - 18:02
القسم:

أعلن الناطق باسم مجلس النواب "عبدالله بليحق"أن المجلس صوّت خلال جلسة الثلاثاء، بالموافقة على المصادقة على اتفاقية "باريس" للمناخ وحماية بيئة الحياة على الأرض.

وفي شهر يونيو الماضي، وافق رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" على إحالة اتفاقية باريس لتغيُّر المناخ إلى مجلس النواب للمصادقة عليها من أجل أن تنضم ليبيا إلى قائمة الدول المصادقة على الاتفاقية.

ووقّعت 194دولة على اتفاقية باريس للمناخ التي تم إقرارها في باريس في اختتام قمة المناخ يوم 12 ديسمبر عام 2015م.

صنع الله: لايمكن لوزير النفط إقالتي ولا إحالتي للتحقيق

أغسطس 31, 2021 - 17:43
القسم:

أفاد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أنه لا يمكن لوزير النفط إيقافه عن العمل قانوناً أو إحالته إلى التحقيق.

وأوضح صنع الله في مقابلة له مع "بلومبيرغ" الأمريكية أن المخول الوحيد في مثل هذه القرارات هو مجلس الوزراء، وهو الذي له الكلمة الأخيرة في شهادة عدم الممانعة.

واعتبر صنع الله أن وزارة النفط عبء على المؤسسة، موضحاً أن عمل المؤسسة سيكون أفضل بدون وجود الوزارة، مضيفاً أنه لا يمكن لوزير النفط و لا لأي شخص آخر التشكيك في شرعية مجلس إدارة المؤسسة.

وأكد صنع الله خلال حديثه أن الخلاف مع وزير النفط محمد عون، لن يؤثر على إنتاج النفط الخام الليبي.

ليبيا تؤكد أن محاولة البعض إفساد علاقتها مع تونس لن تنجح

أغسطس 31, 2021 - 17:19
القسم:

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، أن ما وصفها بالادعاءات المغلوطة بشأن الأوضاع الأمنية بين تونس وليبيا، لن تؤثر سلباً على العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في تغريدة لرئيس الحكومة عبر حسابه على "تويتر" اليوم الثلاثاء، أوضح خلالها أن ليبيا تعاني من مشكلة الإرهاب كما تعاني منها تونس.

وكانت السلطات الليبية والتونسية قد نفت ما تداولتها بعض الوسائل الإعلامية وروجت له أخرى مدعومة من الإمارات، بتسلل إرهابيين من ليبيا إلى تونس.

روسيا وفرنسا تُشدّدان على أهمية إجراء انتخابات شاملة في ليبيا

أغسطس 31, 2021 - 17:03
القسم:

دعت روسيا وفرنسا إلى أهمية إجراء انتخابات شاملة ترضي جميع الأطراف الليبية، إلى جانب تعزيز تنسيق الجهود الدولية للدفع بالعملية السياسية الليبية التي تقودها الأمم المتحدة.

وشدّد الجانبان خلال لقاء جمع نائب وزير خارجية الاتحاد الروسي "سيرغي تشرفيييش" والمبعوث الفرنسي الخاص إلى ليبيا "بول سولير" الثلاثاء، على أهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار والمضي في تنفيذ بنود المسار الأمني.

المنتخب الغابوني يصل بنغازي لمواجهة الفرسان

أغسطس 31, 2021 - 16:59
القسم:

وصلت، مساء الإثنين، بعثة المنتخب الغابوني لمدينة بنغازي من أجل التحضير للقاء المنتخب الوطني مساء الأربعاء بملعب بنينا.

ووصلت بعثة المنتخب الغابوني وهي مدججة بأبزر المحترفين يتقدمهم هداف أرسنال الإنجليزي، بيير أوباميانغ، حيث سيواجه نظيره الليبي في افتتاح التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر، شتاء العام 2022 القادم، ولحساب المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبي مصر وأنغولا.

الصفحات