سبتمبر 2021

الدبيبة يلتقي وفدًا  من منطقتي الهلال النفطي والواحات

سبتمبر 30, 2021 - 23:23
القسم:

ضمن برنامج خطة "عودة الحياة" رئيس حكومة الوحدة "عبدالحميد الدبيبة" يلتقي اليوم الخميس في طرابلس، وفدًا  من منطقتي الهلال النفطي والواحات، لمتابعة المشاريع التي ستنفذ في المنطقة وبحث المشاكل التي تواجه أهالي بلديات الهلال النفطي والواحات.
 

هاجر القائد: سرقيوة سقطت من "البلكونة" ولم يقتلها "الجيش" !!

سبتمبر 30, 2021 - 22:22
القسم:

أكدت عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي "هاجر القايد" مقتل النائبة "سهام سرقيوه" في بنغازي لأول مرة منذ اختطافها من منزلها في مدينة بنغازي يوم 17 يوليو 2019م.

 وأوضحت القايد أن سرقيوه توفيت بعد سقوطها من "البلكونة على رأسها " بعد ملاحقتها من قبل أشخاص بسبب خلاف لها مع بعض الجهات القبلية عقب وصفها القتلى الذين شاركوا بالعدوان على طرابلس "بالجيف".

الدبيبة يلتقي أعيان ترهونة لبحث أوضاع البلدية والصعوبات التي تعاني منها

سبتمبر 30, 2021 - 22:13
القسم:

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" اليوم الخميس ، وفدًا من مدينة ترهونة ضم أعيان المدينة والمجلس التسييري ، ومديري القطاعات ، وبمشاركة أعضاء مجلس النواب عن المدينة حيث خصص الاجتماع للتعرف على المشاكل والصعوبات التي تعاني منها البلدية. 

و وفقًا للمكتب الإعلامي للحكومة فقد تم الاتفاق خلال اللقاء على جملة من الإجراءات الفنية والإدارية لصالح البلدية سيتم إقرارها وتنفيذها عقب تقديم الأجهزة التنفيذية عرضًا ضوئيًّا يوضح عودة الحياة داخل مدينة ترهونة والخطوات التنفيذية المتخذة.

المنقوش توجه الدعوة لنظيرها السعودي لحضور المبادرة الليبية المزمع عقدها نهاية أكتوبر في طرابلس

سبتمبر 30, 2021 - 22:07
القسم:

استعرضت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش" خلال لقائها اليوم الخميس نظيرها السعودي الأمير "فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود" مضامين مبادرة استقرار ليبيا ،كأول مبادرة ليبية خالصة تطلقها حكومة الوحدة الوطنية لتحقيق الاستقرار في ليبيا بجوانبها السياسية ، والعسكرية والأمنية ، والاقتصادية .

 كما أشارت المنقوش خلال اللقاء الذي عقد بالرياض عزم ليبيا تنظيم مؤتمر دولي نهاية شهر أكتوبر القادم للبدء الفعلي في تنفيذ بنود المبادرة استنادًا على مخرجات مؤتمري "برلين" 1 و 2 وقرارات مجلس الأمن 2570 - 2571.

المنفي يصل برلين في أول زيارة له من نوعها إلى ألمانيا

سبتمبر 30, 2021 - 19:00
القسم:

وصل رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" مساء اليوم الخميس إلى العاصمة الألمانية، في زيارة هي الأولى من نوعها  منذ توليه منصبه لبحث آخر التطورات السياسية في ليبيا.

و وفقاً للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي فإن المنفي سيجري خلال الزيارة التي تستمر يومين، مباحثات مع المستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، ورئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، "فرنك شتاين ماير"، حول بعض القضايا التي تخص العملية السياسية في ليبيا.

الحداد يتفقد مقر اللواء 444قتال

سبتمبر 30, 2021 - 18:55
القسم:

أجرى رئيس الأركان العامة للجيش الليبي "محمد الحدّاد" زيارة تفقدية لمعسكر التكبالي رفقة كلٍّ من رئيس أركان القوّات البريّة "الفيتورى غريبيل" وآمر غرفة عمليّات ترهونة "عبد القادر منصور" لمتابعة أوضاع المعسكر وتقديم الدعم للواء 444 قتال. 

كما أشاد الحداد خلال زيارته إلى المقر "بالضّبّاط وضبّاط الصّف والجنود وبعملِ "اللّواء 444 قِتال" وحثّهم على مواصلة التّدريب والمضيّ قُدُماً والعمل على فرض الأمن.

بوشاح: نتمنى أن يتم تجاوز الخلافات والمصالح المفصلة على الأشخاص

سبتمبر 30, 2021 - 18:42
القسم:

قال النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة عمر بوشاح، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنّ الجولة الجديدة للحوار الليبي بين مجلسي الدولة والنواب "تأتي في سياق تهيئة القاعدة الدستورية وقوانين الانتخابات، وذلك وفقاً للاتفاق السياسي من أجل إنجاز الانتخابات الليبية في موعدها".

 وأضاف أنّ "النيات لدى مجلس الدولة جادة للتوافق والاتفاق وأتمنى أن نتجاوز كل الخلافات والمصالح المفصلة على أشخاص وأن نصل إلى وفاق وطني كبير".

وفد المجلسين يصل المغرب في محاولة جديدة لحل النقاط الخلافية

سبتمبر 30, 2021 - 18:37
القسم:

كشفت مصادر ليبية متابعة للحوار الليبي، لـ"العربي الجديد"، أنّ وفدي مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة  سيحاولان خلال جولات الحوار التي ستنطلق اليوم الخميس في العاصمة المغربية الرباط حلّ خلافاتهما حول قوانين الانتخابات البرلمانية والرئاسية والتوصل إلى اتفاق واضح على القوانين الانتخابية التي ستعتمدها المفوضية العليا للانتخابات في الانتخابات الليبية الرئاسية والتشريعية المقبلة.

ضبط بطاقات تطعيم مختومة بلا بيانات في بوابة السدادة

سبتمبر 30, 2021 - 15:24
القسم:

ضبط قوة درع ليبيا الوسطى التابعة للجيش الليبي سيارة محملة بكميات من بطاقات التطعيم الخاصة بفيروس "كورونا" في بوابة السدادة شرق مصراتة.

وأوضحت القوة عبر صفحتها على "فيسبوك" الأربعاء أن البطاقات مختومة من إدارة الخدمات الصحية بسرت، ويظهر عليها اسم المركز الصحي ابن النفيس، لكنها بلا أي بيانات.

وأطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض منذ أبريل 2020م حملة تطعيمات في جميع أنحاء ليبيا، حيث وصل عدد المطعمين حتى اليوم إلى أكثر من مليون و388 ألف مطعم، وفق بيانات المركز.

الخطوط الليبية تؤجل رحلتها إلى مطار القاهرة لعدم حصولها على تصريح الهبوط

سبتمبر 30, 2021 - 15:12
القسم:

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي تأجيل شركة الخطوط الجوية الليبية رحلتها إلى مطار القاهرة الدولي؛ لتعذُّر حصولها على تصريح بالهبوط من السلطات المصرية.

وكانت الخطوط الليبية في بيان لها، طلبت من المسافرين على رحلة اليوم الخميس، التوجُّه إلى مطار برج العرب بالإسكندرية بدلًا من مطار القاهرة.

وقالت الشركة: إنها ابتداءً من الخميس، ستنطلق رحلاتها بواقع أربع رحلات أسبوعيًّا من مطار معيتيقة الدولي، ورحلتين أسبوعيًّا من مطار بنينا الدولي.

البعثة الأممية تُرحب باجتماع لجنة 5+5 في طرابلس

سبتمبر 30, 2021 - 14:45
القسم:

رحّبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، باجتماع اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) الذي جرى في طرابلس أمس الأول الثلاثاء.

ووصفت البعثة في بيان لها الاجتماع بأنه رسالة أخرى قوية من اللجنة العسكرية المشتركة، ومؤشراً على متانة الجهود المبذولة.

يُذكر أن اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) اجتمعت في طرابلس الثلاثاء لأول مرة خارج مقرها الدائم في مدينة سرت.

وزارة التعليم توقع مذكرة تفاهم مع شركة بريد ليبيا

سبتمبر 30, 2021 - 13:10
القسم:

وقّع وزير التربية والتعليم "موسى المقريف" مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة بريد ليبيا، في إطار التعاون بينهما لمدة 3 سنوات ابتداءً من تاريخ توقيعها وتتجدد تلقائياً.

و وفقاً لمذكرة التفاهم، فإن شركة بريد ليبيا تتولى نقل واستلام نماذج الأسئلة والإجابات في امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية لكل عام.

ومن ضمن بنود المذكرة استفادة الوزارة من كافة الخدمات البريدية للشركة، بما في ذلك خدمات نقل البريد السريع المحلي والدولي، ومساهمة الوزارة في البرنامج التوعوي المُعدّ من قبل شركة بريد ليبيا، إضافة إلى تقديم الوزارة برامج تدريبية مختلفة لموظفي الشركة حسب الإمكانيات المتاحة.

الصفحات