نوفمبر 2021

اللافي يؤكد على ضرورة استكمال كل مشاريع قطاع الكهرباء

نوفمبر 30, 2021 - 23:54

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" على ضرورة الإسراع في استكمال كل المشاريع المتعلقة بقطاع الكهرباء؛ لتفادي ساعات العجز الطويلة أثناء فترات الذروة الصيفية والشتوية، والتي أثقلت كاهل المواطنين خلال السنوات السابقة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء رئيس الشركة العامة للكهرباء، "وئام العبدلي" بحضور عضو مجلس النواب "سالم قنان" لمناقشة العديد من القضايا التي تهم قطاع الكهرباء.  

هيئة البحث على المفقودين تشرع في أخذ عينات من جثامين عثر عليها في ترهونة 

نوفمبر 30, 2021 - 21:07
القسم:

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين: إنها بدأت بأخذ عينات العظام من (3) جثامين تم استخراجها المدة الماضية من المقابر الجماعية بمدينة ترهونة.
وقالت الهيئة عبر صفحتها على موقع "فيسبوك": إنه تمت إحالة العينات لإدارة المختبرات للقيام باستخلاص الحمض النووي منها، والقيام بعملية المطابقة مع العينات المرجعية لأهالي المفقودين.
وكانت فرق إدارة البحث عن الرفات أعلنت الأسبوع الماضي استخراج (3) جثث مجهولة الهوية من مقبرة جماعية عثر عليها في طريق العبدلي أو ما يعرف بالقابينة بمدينة ترهونة.
 

مفوضية الانتخابات: غدا آخر أيام استلام بطاقة الناخب 

نوفمبر 30, 2021 - 20:44
القسم:

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن يوم غد الأربعاء هو آخر أيام المدة المحددة لاستلام بطاقة الناخب.
وأكدت المفوضية في بيان لها اليوم الثلاثاء: أن بطاقة الناخب وثيقة رسمية تحفظ حق الانتخاب في كل الاستحقاقات الانتخابية القادمة، مشيرة إلى أنه بوجود "QR" تصبح هذه البطاقة دائمة ومتضمنة لكل معلومات الناخب الشخصية.
وأهابت المفوضية بالمواطنين أن يعو أهمية استلامهم لبطاقاتهم الانتخابية التي بدونها لن يستطيعوا المشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر.

إصابة موظف بشركة الكهرباء بأعيرة نارية

نوفمبر 30, 2021 - 19:14
القسم:

أفادت الشركة العامة للكهرباء، بأن أحد موظفيها "فوزي هروس" أُصيب بعدة أعيرة نارية في بطنه وقدميه، وسُرِقت منه السيارة المملوكة للشركة، وهو الآن نزيل بإحدى المستشفيات وحالته حرجة جدا.

وقالت الشركة: إن هروس التابع لدائرة الوقاية والقياس بإدارة الجهد المتوسط طرابلس، تعرض لسطو مسلح من مجموعة مسلحة أثناء تأديته لعمله.

وحمّلت الشركة العامة للكهرباء المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء للجهات الأمنية، داعية إياها إلى ضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

موتورولا تطرح هاتفًا جديدًا بسعر رخيص

نوفمبر 30, 2021 - 18:54

تستعد شركة “موتورولا” الأمريكية لطرح هاتف جديد بمواصفات جيدة وسعر رخيص، ستُطلق عليه اسم "Moto G31".

وسيعمل الهاتف الجديد بمعالج "Helio G85" الحديث والمتطور، ونظام تشغيل "Android"، وقد زُوٍّد بشاشة "OLED" مقاس 6.4 بوصة ودقة عرض 2400*1080 بيكسل، وبكثافة بيكسل 409 بيكسل لكل إنش، ومعدل تحديث 60 هرتز.

وستضم الشاشة كاميرا أمامية بدقة 13 ميغا بيكسل مناسبة لصور السيلفي، أما الكاميرا الخلفية فستأتي ثلاثية بدقة 50 ميغا بيكسل للكاميرا الأولى، 8 ميغا بيكسل للكاميرا الثانية، و2 ميغا بيكسل للكاميرا الثالثة.

داخليّة النواب تدين الاعتداء على محكمة سبها

نوفمبر 30, 2021 - 18:40
القسم:

استنكر رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب "سليمان الحراري" الاعتداء على محكمة سبها وإغلاقها. 

وأوضح الحراري في بيان له، أنّ الاعتداء على محكمة سبها هو انتهاك للأمن العام، وتهديد لحق الليبيين في المشاركة السياسية ويجعل العملية الانتخابية في خطر. 

ودعا إلى ضرورة محاسبة من قاموا بالاعتداء على محكمة سبها، مُنبّهًا إلى ضرورة احترام مؤسسات الدولة، واحترام المؤسسة القضائية وعدم عرقلة عملها بأي طريقة. 

كما دعا الحراري وزارة الداخلية إلى القيام بمهامها في تأمين مؤسسات الدولة، وتأمين سير العملية الانتخابية حتى تسير بكل شفافية ونزاهة.

هيئة التضامن الاجتماعي تتعاقد على سيارات لذوي الإعاقة بنصف القيمة

نوفمبر 30, 2021 - 17:25
القسم:

وقّعت الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي اتفاقية مع شركة "هونداي" لتوريد سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال عضو ومقرر المجلس الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشير الفيتوري: إن هذا التعاقد يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يوافق الثالث من ديسمبر كل عام.

وأضاف أنّ حكومة الوحدة الوطنية ستتكفل بدفع 50% من قيمة هذه السيارات، لافتاً إلى أن ذوي الإعاقة عانوا كثيراً، ولم يحظوا بوسائل نقل مناسبة لهم عامة أو خاصة، ولذلك تأتي أهمية تلك السيارات التي ستتوفر خلال أشهر.

المنفي يصل الدوحة لحضور افتتاح بطولة كأس العرب

نوفمبر 30, 2021 - 17:14
القسم:

وصل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الإثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور مراسم افتتاح بطولة كأس العرب التي تنطلق اليوم الثلاثاء.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية فإن عدداً من رؤساء ووزراء ومسؤولي دول عربية عدة، قد صولوا أيضاً لحضور الافتتاحية التي ستستمر حتى الـ 18 من ديسمبر القادم.

وتشهد البطولة، التي تقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، مشاركة 16 منتخباً عربياً مع غياب ليبيا.

المنتدى المتوسطي يؤكد دعمه للعملية السياسية في ليبيا

نوفمبر 30, 2021 - 16:05
القسم:

أعرب المنتدى الإقليمي السادس لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط، عن دعمهم للجهود الدولية والإقليمية لصالح العملية السياسية في ليبيا.

وأشار بيان مشترك للرئاسة الأردنية-الأوروبية للمنتدى المنعقد في برشلونة إلى أن تلك الجهود تدعم العملية السياسية بقيادة ليبية تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف تحقيق حل سياسي للأزمة الليبية على أساس خارطة الطريق الليبية وقرارات مجلس الأمن.

انسحاب مليشيات حفتر من محيط محكمة سبها

نوفمبر 30, 2021 - 15:56
القسم:

انسحبت مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر من محيط مجمع محاكم سبها صباح اليوم الثلاثاء.

وكان مدير أمن سبها العميد محمد بشر قد قال: إن المحكمة تتعرض لحصار خانق بآليات مسلحة، ومدرعات ثقيلة لمليشيات حفتر، خلال النظر في استئناف سيف الإسلام القذافي على استبعاده من الترشح للرئاسة؛ مما أدى إلى منع المواطنين والقضاة والموظفين من الدخول وممارسة أعمالهم.

وذكرت حكومة الوحدة الوطنية أنها تتابع بقلق بالغ حالة الإرباك التي تهدد شرعية وقوة ووجود المؤسسة القضائية في سبها وفزان عموماً.

مظاهرة في طرابلس تنديداً بالخروقات ورفضاً لترشح المجرمين

نوفمبر 30, 2021 - 15:40
القسم:

خرج عشرات المتظاهرين اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية في العاصمة طرابلس، احتجاجاً على القوانين الانتخابية وإجراء انتخابات دون دستور.

كما رفضت المظاهرة التي أقيمت أمام مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الخروقات وعمليات التزوير التي وقعت في العملية الانتخابية، وقبول ترشح المجرمين.

وندد المحتجون خلال المظاهرة بتجاوز المفوضية لصلاحياتها، وتمريرها قوانين رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح بالقوة.

تحرير طفلين من قبضة عصابة ابتزت ذويهما

نوفمبر 30, 2021 - 15:22
القسم:

أعلن فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في طرابلس، تحرير اثنين من الأطفال القصَّر من إحدى الجنسيات العربية، كان الخاطفون يطالبون ذويهما بفدية مالية مقابل إخلاء سبيلهما.

وأوضح الجهاز عبر صفحته على "فيسبوك" بأن أهالي المخطوفين أبلغوا عن الحادثة عن طريق صفحة فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، في طرابلس على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعدها قام أعضاء التحري بجمع المعلومات والقبض على الجناة وإطلاق الطفلين، وإحالة الخاطفين إلى نيابة الهجرة بمكتب النائب العام، وفق الجهاز.

الصفحات