ديسمبر 2021

الداخلية تلقي القبض على عصابة خطف مكونة من 3أفراد في العاصمة طرابلس

ديسمبر 31, 2021 - 23:57
القسم:

تمكنت الدوريات الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي قام باختطاف أحد المواطنين في العاصمة طرابلس.

وبحسب بيان وزارة الداخلية فإن التشكيل المكون من شابينِ ليبيينِ من مواليد عام 1996م و1991م بالإضافة إلى مصري الجنسية من مواليد عام 1997م قاموا باختطاف أحد المواطنين وضربه بالطريق الساحلي ومحاولة اقتياده بالقوة لجهة غير معلومة.

وأكدت الوزارة في بيانها اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال الجناة وتحويلهم للجهات ذات الاختصاص. 

الداخلية تشارك في الاحتفالية 57 لانطلاق الثورة الفلسطينية

ديسمبر 31, 2021 - 23:04
القسم:

شارك وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات "بشير الأمين" اليوم الجمعة في الاحتفالية التي أقيمت بمسرح الكشاف بطرابلس لإحياء الذكرى 57 لانطلاق الثورة الفلسطينية.

ونقل الناطق الرسمي باسم الوزارة خلال كلمة ألقاها بالمناسبة تحيات وزير الداخلية "خالد مازن" وتهنئته لدولة فلسطين حكومة وشعباً "ودعواته لله عز وجل أن يتقبل شهداء الثورة الفلسطينية بالرحمة و أن يعجل في فك الأسرى بالمعتقلات".

ارتفاع أعداد الأطفال المصابين بمتحور أوميكرون

ديسمبر 31, 2021 - 20:51
القسم:

أكد كبير مستشاري البيت الأبيض لمكافحة جائحة كورونا "أنتوني فاوتشي" أن أعداد الأطفال التي أصيبت بمتحور "أوميكرون" السريع الانتشار ارتفعت بشكل كبير مشيرًا إلى أن الاستنتاج النهائي بشأن مستوى خطورة المتحور أوميكرون عند الأطفال لم يُحدّد بعد.

وأشار فاوتشي إلى أن نسبة التلقيح المنخفضة لدى الأصغر سنًا كانت سببًا أيضًا في دخول عدد أكبر من الأطفال المستشفى مؤكداً على ضرورة التمييز بين إصابة الأطفال بكوفيد (19) و إصابتهم بفيروسات أخرى خاصة مع دخول فصل الشتاء.

مصادر دبلوماسية ليبية: اللقاء المرتقب بين المشري وعقيلة سيعقد على الأغلب في العاصمة التركية أنقرة

ديسمبر 31, 2021 - 19:00
القسم:

رجّحت مصادر ليبية رفيعة المستوى في تصريحات صحفية لها اليوم الجمعة عن احتمالية أن تحتضن العاصمة التركية "أنقرة" اللقاء المرتقب بين رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" و رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" ، مشيرة إلى وجود إجماع على أهمية إحداث تقارب بين مجلسي الدولة والنواب كأفضل الحلول ؛ لتجاوز المسار المختنق الذي مرت به العملية الانتخابية.

تشاويش أوغلو: يجب عدم مناقشة الشرعية في ليبيا لحين إجراء الانتخابات

ديسمبر 31, 2021 - 17:33
القسم:

قال وزير خارجية تركيا "مولود تشاووش أوغلو" : إن إجراء الانتخابات في ليبيا ضامن لوحدة الدولة.

وأضاف تشاويش أوغلو في تغريدة له على "تويتر": أن الوضع في ليبيا حرج للغاية، وقد تم تحديد موعد لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، لكن الليبيين قالوا إن الظروف في البلاد غير مناسبة ونتيجة لذلك تم تأجيلها.

وتابع الوزير التركي أنه يجب عدم مناقشة الشرعية في ليبيا حتى موعد الانتخابات واتخاذ الخطوات اللازمة، وفق قوله.

بمناسبة العام الجديد.. السفير الأمريكي يوجه رسالة لليبيين

ديسمبر 31, 2021 - 16:29
القسم:

وجّه السفير الأمريكي في ليبيا "ريتشارد نورلاند" رسالة لليبيين بمناسبة العام الميلادي الجديد، قائلاً : إن العام 2021م شهد العديد من الأحداث الإيجابية في البلاد، على رأسها الحفاظ على وقف إطلاق النار في البلاد، الذي بدأ منذ أكتوبر 2020م.

وعدّد نورلاند ما وصفه بالتطورات الإيجابية خلال العام 2021م، وذلك في رسالة مصورة نشرتها السفارة الأميركية الجمعة، لفت خلالها إلى أن الولايات المتحدة تشارك خيبة الأمل التي يشعر بها الكثير من الليبيين بسبب تأجيل الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021م.

حملة تنظيف تطوعية تحت إشراف السفارة الباكستانية

ديسمبر 31, 2021 - 16:16

أقامت سفارة جمهورية باكستان الإسلامية بحضور السفير الباكستاني "راشد جاويد" وبمشاركة طلاب المدرسة الباكستانية في ليبيا ، مبادرة حملة تنظيف تطوعية بمنتزه طريق الشط العائلي في طرابلس ، ضمن النشاطات التي أقامتها السفارة الباكستانية بمناسبة ذكرى إحياء يوم الاستقلال الليبي .

سرقة نحو 4 آلاف متر من أسلاك الكهرباء في زليتن وترهونة

ديسمبر 31, 2021 - 15:35
القسم:

أعلنت الشركة العامة للكهرباء الجمعة، سرقة أسلاك كهرباء بطول 3750 مترًا في زليتن وترهونة.

ووفق بيان للشركة، تعرّض خط اتجاه "12" في أبوعرقوب لسرقة أسلاك مسافة 2550 مترًا؛ ما أدى إلى فصل التغذية على أكثر من 120 محولًا.

وأشار البيان إلى تمكن فرقة الصيانة بدائرة توزيع اسبيعة بالتعاون مع فرقة التركيبات بإدارة توزيع ترهونة من تركيب أسلاك بدل المسروقة.

وفي بيان آخر، كشفت الشركة عن سرقة أسلاك ضغط منخفض مسافة 1200 متر على محول أبوكيل "خط المشروع" بدائرة توزيع شرق زليتن.

إجلاء 177 طالب لجوء من ليبيا إلى النيجر

ديسمبر 31, 2021 - 13:12
القسم:

نقلت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 177 طالب لجوء إلى النيجر، في ثاني رحلة إجلاء إلى النيجر هذا العام منذ أن رفعت السلطات الليبية الحظر الشامل عن الرحلات الإنسانية في شهر أكتوبر.

وأضافت المفوضية في بيان لها أن رحلة الإجلاء هذه هي الرحلة الثلاثون منذ إنشاء آلية العبور الطارئ في 2017م، حيث وصل عدد الذين تم نقلهم إلى 3710 لاجئ وطالبي لجوء من ليبيا، منهم 3255 غادروا من النيجر إلى بلد ثالث في إطار عملية إعادة التوطين.

الداخليّة تنفي إيقاف وكيل الوزارة للشؤون الفنية

ديسمبر 31, 2021 - 11:55
القسم:

نفت وزارة الداخلية مساء الخميس، صحة قرار متداول بشأن إيقاف وكيل الوزارة للشؤون الفنية "فرج قعيم" عن العمل احتياطيًّا.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن القرار المتداول مُزوّر، مُطالبة بتحري الحقيقة في نقل المعلومة، وعدم الانجرار وراء هذه الشائعات.

وأكدت وزارة الداخلية أنها سوف تتابع مصدر هذا القرار المزور، لاتخاذ ما يفرضه القانون من إجراءات.

لماذا يجب تناول وجبة الفطور باكرًا؟

ديسمبر 31, 2021 - 11:49
القسم:

تشير دراسة حديثة إلى توقيت معين هو الأفضل لتناول وجبة الإفطار من أجل صحة جيدة وطول العمر، وفقًا لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأجرى باحثون من جامعة نيويورك الأمريكية دراسة شارك فيها أكثر من 34 ألف أمريكي تزيد أعمارهم عن 40 عامًا لعدة عقود.

وسجل المشاركون في الدراسة أوقات تناول الطعام، وقام العلماء بمقارنتها مع معدلات الوفيات على مدار الدراسة التي استمرت لعدة عقود.

قالن: الاتفاقيات التركية الليبية ما زالت سارية المفعول

ديسمبر 30, 2021 - 21:21
القسم:

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن بأن الاتفاقيتين العسكرية والبحرية التي وقعتها بلاده مع ليبيا ما زالتا ساريتي المفعول.

وقال قالن: إنه بالرغم من اعتراضات بعض الأطراف داخل ليبيا أوبعض دول المنطقة، فإن لليبيين موقف واضح جداً وإرادة حيال استمرار الاتفاقيتين وهذا أمر مُرضٍ بالنسبة لتركيا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به قالن لوكالة الأناضول حول رسالة بعثت بها أنقرة إلى واشنطن، بشأن إنشاء وتشغيل آلية تتعلق بمعالجة القضايا الخلافية في العلاقات بين البلدين.

الصفحات