مارس 2022

الدبيبة: الإدارة المحلية هي الحل الوحيد لتوزيع الثروة

مارس 31, 2022 - 22:20
القسم:

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" على أهمية التكاتف لتفعيل الإدارة المحلية التي عدها الحل الوحيد لتوزيع الثروة الليبية ومحاربة اللامركزية والقضاء عليها.

وأكد الدبيبة أن نقل الاختصاصات وتفعيل الإجراءات المحلية وتوزيع ميزانية التنمية على البلديات سيسهم في تفعيل الإدارة المحلية، وفق ما نشرته منصة حكومتنا.

وجاء تصريح الدبيبة خلال لقاء موسع عقده صباح الخميس، بديوان رئاسة مجلس الوزراء في طرابلس مع عمداء بلديات مناطق (الوسطى، الساحل الغربي، الجبل، طرابلس الكبرى)، بحضور نائبه "حسين القطراني" وعدد من وزراء الحكومة.

شركة الكهرباء: التيار لن ينقطع في شهر رمضان

مارس 31, 2022 - 22:15
القسم:

أكدت الشركة العامة للكهرباء استقرار الشبكة في شهر رمضان مع تجاوز الإنتاج لـ 6000 ميغا، بعد استكمال أعمال الصيانة وتأهيل وحدات التوليد المتوقفة، مشددة على الترشيد والاقتصاد في استهلاك الطاقة لإبعاد شبح الانقطاعات.

و ربطت الشركة استقرار الشبكة الكهربائية في الذروة الصيفية المقبلة بانتهاء أعمال الصيانة، واستلام مشاريع محطات التوليد الاستعجالية بمحطات غرب طرابلس ومصراتة وطبرق، والتي تسير وفق الشركة بوتيرة متسارعة.

وتشهد عدد من المدن الليبية منذ سنوات انقطاعاً شبه يومي للتيار الكهربائي خاصة في فصلي الصيف والشتاء.

الصين تبدي استعدادها للمساعدة في إعادة إعمار ليبيا

مارس 31, 2022 - 19:52
القسم:

أكد القائم بأعمال سفارة الصين لدى ليبيا "وانغ تيشمن" رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع ليبيا، واستعدادها للعمل على دعم استقرارها الاقتصادي، والمساعدة في إعادة الإعمار، بعودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا، وتفعيل الاتفاقات السابقة.

و وفق بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، جاء ذلك خلال لقاء السفير الصيني مع نائب رئيس المجلس الرئاسي "عبدالله اللافي"، صباح اليوم الخميس.

الأرصاد الجوية يُحذر من منخفض صحرواي في البلاد

مارس 31, 2022 - 18:39
القسم:

حذّر المركز الليبي للأرصاد الجوية الخميس من منخفض صحراوي قال إنه سيستمر على مدار اليوم مصحوباً برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار. 

وأوضح المركز أن المنخفض الصحراوي صاحبه ارتفاع في درجات الحرارة على معظم البلاد، وخاصة في المنطقة الشرقية.

وذكر أن المناطق الممتدة من رأس اجدير إلى الخمس، تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، مشيراً إلى أن الطقس سيبدأ في الاعتدال يوم غد الجمعة على بقية المدن. 

ولفت مركز الأرصاد الجوية إلى أن الطقس بداية الأسبوع، والذي يتزامن مع شهر رمضان، سيكون معتدلاً مائلاً إلى البرودة.

الهيئة الطرابلسية تدعو الرئاسي لإنهاء الانسداد السياسي

مارس 31, 2022 - 18:09
القسم:

دعت الهيئة الطرابلسية المجلس الرئاسي إلى اتخاذ موقف وطني والانحياز إلى الشعب الليبي، وإنهاء حالة الانسداد السياسي الذي تسبب فيها مجلس النواب.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه على المجلس الرئاسي إعلان حالة الطوارئ إلى حين إجراء الانتخابات البرلمانية، أو إعلان تجميد مجلسي النواب و الأعلى للدولة وتحديد موعد قريب للانتخابات البرلمانية.

وشدّد البيان على أن تقام الانتخابات البرلمانية بناء على النسخة الأصلية للإعلان الدستوري التي جرى على أساسها انتخابات المؤتمر الوطني، أو من خلال قاعدة دستورية تضعها المحكمة العليا. 

ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات

مارس 31, 2022 - 16:22

أقيم بقاعة "17 فبراير" بالمدينة الرياضية طرابلس ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان “دور نظم المعلومات في دعم منظومة الاقتصاد الوطني” وبتنظيم من مركز تقنية المعلومات بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات، وشركة المدار الجديد، بحضور لفيف من المختصين والمساهمين، والداعمين لأعمال الملتقى.

وشهِد الملتقى مشاركة عدد من الشركات المحلية التابعة للدولة والخاصة ، وعدد من الأندية المهتمة بالمجال التكنولوجي، وعرض آخر ما توصلت إليه مجال تكنولوجيا المعلومات.

المالية تنهي أذونات صرف منحة الأبناء عن 3أشهر وتحيلها للمصرف المركزي

مارس 31, 2022 - 14:38
القسم:

أعلن الناطق الرسمي لوزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية الانتهاء من تنفيذ أذونات الصرف الخاصة بعلاوة الأبناء عن أشهر 4و5و6 وإحالتها لمصرف ليبيا المركزي. 

وأوضح الناطق الرسمي أن إحالة قيمة العلاوة عن الأشهر 9/8/7 ستكون خلال منتصف شهر رمضان.

وكان رئيس حكومة الوحدة "عبدالحميد الدبيبة" قد أعلن عن صرف تسعة أشهر من منحة الزوجة والأبناء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وصول الرأس الجنائزي الرخامي إلى ليبيا

مارس 31, 2022 - 13:35
القسم:

تمكنت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية من استرداد قطعة أثرية نادرة تسمي "الرأس الجنائزي الرخامي" ذات الأصول الليبية والتي تم نقلها بطريقة غير مشروعة ، و جرت محاولة بيعها في مزاد بأحد معارض مدينة نيويورك "معرض أفروديت".

و أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن شكرها للسلطات الأمريكية والجهود المبذولة من قبلها، وما أبدته من تعاون مع السفارة الليبية في واشنطن لاستعادة القطعة الأثرية الليبية "الرأس الجنائزي الرخامي" وتسهيل وصولها إلى ليبيا.

قوة إنفاذ القانون تباشر عملية هدم وإزالة 89 مبنى مخالف في زليتن

مارس 31, 2022 - 12:37
القسم:

باشرت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية أمس الأربعاء بأعمال الإزالة والهدم لعدد (89) مبنىً مخالفاً في زليتن بأمر من النائب العام.

وبحسب الإدارة فإن عملية الهدم تجرى بالتعاون مع مديرية أمن زليتن ، والدعم المركزي ، وجهاز الشرطة الزراعية، والتسجيل العقاري، ومكتب الأملاك بزليتن. 

جدير بالذكر بأن الحملة جاءت بناء على تعليمات النائب العام، وقد أعطيت مهلة لأصحاب المباني لإخلائها قبل عمليات الهدم والإزالة.

النيابة تحبس عميد كلية الآداب بجامعة الزاوية

مارس 31, 2022 - 12:30
القسم:

أصدر النائب العام أمراً بحبس عميد كلية الآداب بجامعة الزاوية احتياطياً على ذمة التحقيق لارتكابه جريمة تزوير شهادة الدكتوراة وتحصيل منافع مادية غير مشروعة .

وأشارت النيابة إلى أن العميد ارتكب مخالفة للقواعد التي تقضي بتولي مهمة التدريس بمؤسسات التعليم العالي ممن يحمل مؤهلاً عالياً في مجالات العلوم الأساسية أوالتطبيقية أوالعلوم الإنسانية .

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهم شغل الوظيفة دون أن يكون حاصلاً على الإجازة الدقيقة،أو ما يعادلها من الشهادات التي تعترف بها الجهة المختصة بالاعتراف .

وزارة الصحة تشرع في التنسيق لإيفاد أول عشر حالات من مرضى ضمور العضلات لمصر

مارس 31, 2022 - 11:16
القسم:

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء - وزير الصحة المكلف "رمضان أبو جناح" اجتماعًا موسعاً ضمن جهود متابعة ملف مرضى ضمور العضلات بعد إنهاء اللجنة الاستشارية برئاسة «الوكيل» لأعمالها بجمهورية مصر قبل أيام.

وأكد رمضان على أن وزارة الصحة أولت اهتمامًا بالغًا بمعالجة ملف مرضى ضمور العضلات، الأمر الذي أفضى إلى توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الطبي العالمي بجمهورية مصر، خلال اليومين الماضيين للشروع في إيفاد الحالات وفق الميزانية التي رصدتها حكومة الوحدة الوطنية لعلاج مرضى ضمور العضلات.

الصوم علاج للكوليسترول

مارس 31, 2022 - 10:49
القسم:

يعاني مرضى الكوليسترول من إرتفاع الدهون الضارة في الدم، والصوم عموماً له فوائد فهو يؤثر على مستوى الكوليسترول في الدم، ولكن عندما يقرر مريض الكوليسترول الصوم، عليه تناول أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضّار وترفع من الكوليسترول النافع في الجسم.

ظهرت تقنية حديثة وهي العلاج بالصيام، فقد تكون سمعت الكثير عن علاج مرضى الكوليسترول بالصيام، وأن هناك أطعمة تعالج إرتفاع الكوليسترول في الدم، فما يحدث عند المريض هو إنخفاض معدلات الأيض أو التمثيل الغذائي، وإرتفاع مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة، لذا يُستخدم الصيام المتقطع كحلّ علاجي لتنظيم الكوليسترول النافع في الدم.

الصفحات