أغسطس 2022

السني: تأخر اختيار مبعوث أممي لليبيا يؤكد أن الحل السياسي مازال بعيداً

أغسطس 31, 2022 - 22:46
القسم:

قال مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة الطاهر السني الثلاثاء، إن التأخر في اختيار مبعوث جديد للمنظمة الدولية لدى ليبيا أعطى انطباعاً لدى البعض أن الحل السلمي لا يزال بعيداً.

جاء ذلك في كلمة للسني أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي، بحثت تطورات الأوضاع في ليبيا عقب الاشتباكات المسلحة الأخيرة في العاصمة طرابلس.

واعتبر السني أن الأحداث التي وقعت في طرابلس كانت منتظرة في ظل الانسداد السياسي الذي تعيشه البلاد، معرباً عن قلقه من كون تلك الاشتباكات لن تكون الأخيرة.

الدبيبة والكبير يبحثان في مالطا التعاون الصحي وتسهيل التأشيرات

أغسطس 31, 2022 - 22:41
القسم:

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في مالطا رفقة محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير أفق التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والبيئة، والثروة البحرية والهجرة غير الشرعية، وفتح المجال الجوي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، إن الدبيبة شدد خلال جلسة مباحثات مع نظيره المالطي روبيرت أبيلا في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة المالطية فاليتا، على أهمية الدفع بمساعي التعاون بين البلدين وفق الرؤية التي تعمل بها الحكومة لإصلاح القطاع الصحي في ليبيا، وتحسين الخدمات.

آيفون 14.. لون غريب للهاتف الجديد

أغسطس 31, 2022 - 21:11

يترقب عشاق التكنولوجيا، الكشف القريب لسلسلة هواتف آيفون 14، بعد أسبوع من اليوم، مع تقارير تشير إلى اختيار لون غريب من شركة أبل، ستضيفه للهواتف الجديدة.

وتعتمد أبل عادة على 4 ألوان أو 5، لهاتفها الأكثر قوة، آيفون برو ماكس، مع تثبيت اللونين الأبيض والأسود كلونين أساسيين لهذا الهاتف.

وكانت أبل قد فاجأت الجماهير بلون أزرق سماوي، لهاتف برو ماكس 13، العام الماضي، وهو الهاتف الذي لاقى شعبية كبيرة.

ولكن هذا العام، تؤكد معظم التقارير، وأبرز مصادر أخبار تسريبات أبل، أن الشركة أزاحت اللون السماوي من تشكيلتها آيفون برو 14.

الصور يتدخل لحل مشاكل الكتاب المدرسي والمقاعد الدراسية

أغسطس 31, 2022 - 20:35
القسم:

أكد النائب العام "الصديق الصور" أنه سيتدخل لحل كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه عملية طباعة وشراء توريد والكتب والمقاعد الدراسية؛ حرصًا منه على تحقيق بداية مثالية للعام الدراسي المقبل 2022 - 2023.

واستقبل الصور في مكتبه الأربعاء، مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية "كامل الويبة"، حيث قال المركز عبر صفحته على "فيسبوك": إن اللقاء يأتي بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية "موسى المقريف".

المنفي يبحث إشراك التبو في ملف المصالحة الوطنية

أغسطس 31, 2022 - 20:05
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" مع وفد من بلدية ربيانة الأربعاء، سبل إشراك مكون التبو في ملف المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس الرئاسي.

وضم الوفد ممثلين عن مجلس ربيانة البلدي والحكماء والأعيان والمجتمع المدني، وتطرقوا خلال لقائهم مع المنفي إلى احتياجات بلدية ربيانة خاصة في قطاعي التعليم والصحة، وفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي.

وأشار البيان إلى تأكيد وفد التبو دعمهم الكامل لرئيس المجلس الرئاسي، وما وصفوه بمواقفه الشجاعة لفرض هيبة الدولة وسيادتها، ومساعيه كقائد أعلى للجيش؛ لتحقيق السلام في كل أنحاء البلاد.

انتشال 15 جثة من مقبرتين جماعيتين في سرت

أغسطس 31, 2022 - 19:54
القسم:

انتشل فريق إدارة البحث عن الرفات بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، الأربعاء، (15) جثة مجهولة الهوية من مقبرتين جماعيتين بباحة مستشفى ابن سينا التعليمي في مدينة سرت.

وأوضحت الهيئة عبر صفحتها على "فيسبوك" أنه جرى استخراج (7) جثث من المقبرة الأولى و (5) جثث أخرى من المقبرة الثانية بحضور ممثلين عن النيابة العامة والطب الشرعي بسرت.

اتصالات بين مصر وتركيا لاحتواء الوضع في ليبيا

أغسطس 31, 2022 - 19:20
القسم:

نقل موقع "العربي الجديد" عن دبلوماسي مصري - لم يسمّه - قوله "إنّ القاهرة تدرس توجيه دعوة جديدة إلى كل من رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" والمجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" ؛ للتشاور مجددًا في القاهرة ؛ من أجل تحريك الحل السياسي للأزمة الليبية والتوافق على القاعدة الدستورية للانتخابات".

وكشف مسؤول مصري آخر للموقع نفسه، "أن الساعات الماضية شهدت اتصالات على مستوى أمني رفيع بين مصر وتركيا؛ لبحث سبل احتواء الأوضاع في ليبيا ومنع اندلاع حرب جديدة".

الكبير يبحث في تونس الدعم الأمريكي للمصرف المركزي

أغسطس 31, 2022 - 15:38
القسم:

التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" اليوم الأربعاء، مع مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الأدنى "باربرا ليف" بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند".

و أفاد المكتب الإعلامي للمصرف المركزي بأن اللقاء عقد بتونس وتناول التعاون المشترك مع السفارة الأمريكية والمؤسسات الأمريكية كالوكالة الأمريكية للتنمية في برامج الدعم الفني لمصرف ليبيا المركزي في العديد من المجالات.

ليبيا تحصد أول قلائدها في بطولة العالم للقوة البدنية للناشئين

أغسطس 31, 2022 - 15:18
القسم:

حصد المنتخب الليبي للقوة البدنية للناشئين أول قلادة في بطولة العالم التي تستضيفها مدينة "إسطنبول" التركية.

وتحصل الرياضي "بكار فتحي امراجع" في "وزن 53" تحت الناشئين على أول "فضية" في رفعة الصدر و الترتيب العام الرابع.

وكان المنتخب الليبي للقوة البدنية للناشئين قد وصل إلى تركيا للمشاركة في بطولة العالم التي انطلقت اليوم الأربعاء.

وزيرة العدل تتفقد مقر مجمع المحاكم بمدينة طرابلس

أغسطس 31, 2022 - 14:11
القسم:

قامت وزيرة العدل "حليمة إبراهيم عبد الرحمن" بزيارة تفقدية إلى مجمع المحاكم بشارع السيدي بمدينة طرابلس؛ للوقوف على الأضرار التي لحقت به جراء الاشتباكات التي شهدتها مدينة طرابلس.

وأكدت الوزيرة خلال الزيارة بأن هناك بعض الأضرار المادية التي لحقت بعض المركبات وبعض النوافذ الزجاجية وإصابة مبنى نقطة الشرطة القضائية وأن أعمال الصيانة بدأت، والعمل في المحاكم والنيابات يسير بطريقة طبيعية.

الدبيبة يشيد بالدور التركي الداعم للاستقرار والرافض للحروب في ليبيا

أغسطس 31, 2022 - 13:29
القسم:

أعرب سفير تركيا لدي ليبيا "كنعان يلماز" لرئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" عن تعازي بلاده في ضحايا الاشتباكات في العاصمة طرابلس.

جاء ذلك خلال استقبال "الدبيبة" بمكتبه الثلاثاء السفير التركي؛ لبحث تعزيز العلاقات الليبية التركية في المجالات المختلفة، حسب ما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأكد السفير التركي على التنسيق مع الحكومة الليبية في تسجيل إجراءات معالجة بعض الحالات التي حُولت إلى الساحة التركية.

في اليوم العالمي للاختفاء القسري البعثة الأممية تطالب بفتح تحقيقات في حالات الاختفاء القسري

أغسطس 31, 2022 - 12:16
القسم:

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري عن تضامنها مع عدد لا حصر له من ضحايا الاختفاء القسري والمفقودين في ليبيا. 

و دعت البعثة السلطات المعنية لمعالجة حالات الاختفاء القسري كجزء من عملية مصالحة وطنية تقوم على الحقوق، مؤكدة حق العائلات في معرفة مصير أبنائها.

الصفحات