فبراير 2023

الإعلان عن النتائج النهائية لانتخاب المجلس البلدي لبلدية المردوم

فبراير 28, 2023 - 21:32

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية اليوم الثلاثاء، النتائج النهائية لانتخاب المجلس البلدي لبلدية المردوم.

وأوضحت اللجنة المركزية عبر صفحتها على "فيسبوك" أن هذا الإعلان جاء بعد الانتهاء من الدوام الرسمي لهذا اليوم دون أن يقدم أي طعن انتخابي بشأن النتائج.

وأعربت اللجنة المركزية عن شكرها لكل من ساهم في العمل على إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي وسير تنفيذ العملية الانتخابية داخل بلدية المردوم بكل نزاهة وشفافية.

اللجنة العليا لتنفيذ مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي تفتح باب الشكاوى

فبراير 28, 2023 - 21:28
القسم:

أعلنت اللجنة العليا لتنفيذ مبادرة رئيس حكومة الوحدة الوطنية للإسكان الشبابي والأسر المحتاجة عن فتح باب استلام الشكاوى المقدمة من المواطنين والمتعلقة بتنفيذ عملية الإقراض للبلديات التي نشرت قوائمها أمس الاثنين بعد استكمال إجراءاتها.

وأوضحت وزارة الشباب عبر صفحتها على "فيسبوك" أن البلديات المعنية هي (تينيناي -سوسة -عمرالمختار -وادي بوانيس -تاورغاء -الزاوية الغرب -الغريفة -المنشية الجميل -انتلات البيضان -أم الرزم -تازربو – جنزور).

تاياني: نتواصل مع جميع الأطراف في ليبيا لتحقيق الاستقرار

فبراير 28, 2023 - 20:40
القسم:

قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي "أنطونيو تاياني" الثلاثاء ، "إن بلاده تجري محادثات مع جميع الأطراف في ليبيا سعيًا إلى تحقيق الاستقرار في البلاد".

جاء ذلك في تصريح أدلى به لوكالة "آكي" الإيطالية، بعد يوم من إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا "عبدالله باتيلي" خطته الرامية إلى دفع العملية السياسية نحو التمهيد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد خلال العام الجاري 2023.

ليبيا تُشارك في اجتماع مديري الجمارك العرب

فبراير 28, 2023 - 17:48
القسم:

شارك وفد من مصلحة الجمارك الليبية برئاسة المدير العام للمصلحة "سليمان علي" في الاجتماع الـ43 لمديري عموم الجمارك في الدول العربية، والذي عُقِد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء.

وخلص الاجتماع الذي تناول مواضيع تخص التكامل العربي الاقتصادي، إلى اعتماد توصيات اللجان الفنية المختصة بالمواضيع الجمركية فيما يتعلق بالحصيلة الجمركية والفئات الضريبية ونظام تصنيفها وفق غرض استخدامها.

وتمّ خلال الاجتماع الإعلان عن دخول اتفاقية التعاون الجمركي العربي حيز التنفيذ، بعد وصولها النصاب القانوني من حيث عدد الأطراف الموقعة عليها.

المنفي والدبيبة يبحثان أولويات الإنفاق في 2023

فبراير 28, 2023 - 17:40
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" وعضو المجلس "عبدالله اللافي" مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" اليوم الثلاثاء، أولويات الإنفاق للعام 2023.

وحسب ما نشره مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي، فإن ذلك جاء في اجتماع بينهم بمقر ديوان المجلس في طرابلس، بحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" ورئيس ديوان المحاسبة "خالد شكشك"، ووزير المالية "خالد المبروك"، ووزير التخطيط المكلف "محمد الزيداني"، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "عادل جمعة".

الدبيبة: لن نسمح بعودة الحروب والانقسامات

فبراير 28, 2023 - 16:09
القسم:

افتتح رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة فعاليات "المنتدى الثالث لشركاء التنمية - ليبيا"، والذي يُقام بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، ويحتضنه مجمع قاعات غابة النصر بــ طرابلس.

وفي كلمة له قال الدبيبة إن نجاح مثل هذه المنتديات يعكس نجاح الحكومة في الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية. 

وأضاف الدبيبة: منذ استلامنا مهامنا عملنا على تنظيم القطاع الصحي فاعتمدنا هيكلاً تنظيمياً موحداً للوزارة، مع القيام بالإفراجات المالية وتسوية أوضاع العاملين فيها في مسعى من الحكومة لضمان أفضل الخدمات الصحية الأساسية بعد ترديها لسنوات. 

السريري: الدول الأوروبية التي تلوم ليبيا لإعادتها المهاجرين هي ذاتها تعيد الواصلين إليها منهم

فبراير 28, 2023 - 13:07
القسم:

رفض رئيس اللجنة القانونية السابق في المجلس الأعلى الليبي فتح الله السريري الحدة في توجيه الاتهامات لليبيا حول التسبب في معاناة آلاف اللاجئين السودانيين الذين يهربون من بلادهم، ويشقون الصحراء سعياً للوصول إلى ليبيا.

وقال السريري إن كثيراً من المعاناة التي يتعرض لها طالبو اللجوء السودانيون في ليبيا تعود أصلاً لطبيعة رحلة اللجوء الصعبة التي يقطعونها عبر الصحراء بطرق غير نظامية وبالتعاون مع عصابات التهريب.

رئاسة مجلس النواب:إحاطة باتيلي فيها مغالطات

فبراير 28, 2023 - 12:40
القسم:

استنكرت رئاسة مجلس النواب مساء أمس الإثنين، ماجاء في إحاطة المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي أمام مجلس الأمن الدولي، معتبرة ماورد فيها فيما يتعلق بفشل مجلسي النواب والأعلى للدولة في الاتفاق على قاعدة دستورية يحمل مغالطات.

إسبانيا تسجل أول إصابة بفيروس ماربورغ المعد القاتل

فبراير 28, 2023 - 11:27
القسم:

سجلت إسبانيا أول إصابة مشتبه بها بفيروس ماربورغ المعد القاتل

وقالت السلطات الصحية في الإقليم إن شخصاً يبلغ 34 عاماً زار غينيا الاستوائية في الآونة الأخيرة نُقل من مستشفى خاص إلى وحدة عزل بأحد المستشفيات في بلنسية، مضيفة أنه يخضع لفحوصات طبية.

وتسبب في عزل أكثر من 200 شخص في غينيا الاستوائية، عقب وفاة قرابة 10مصابين به حيث أشارت منظمة الصحة العالمية أن معدل الوفيات بسبب الإصابة بفيروس ماربورغ يمكن أن يصل إلى 88% ولا يوجد لقاح أو علاج مضاد للفيروس مصرح به حتى الآن.

طائرة السويحلي تفشل في بلوغ نصف نهائي البطولة العربية

فبراير 28, 2023 - 02:01
القسم:

فشل فريق السويحلي للكرة الطائرة في بلوغ الدور نصف النهائي من النسخة الـ41 من بطولة الأندية العربية للعبة، بعد خسارته أمام نظيره الأهلي المصري.

واستطاع الأهلي المصري الفوز على السويحلي الليبي في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الاثنين، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، بنتيجة (25-16) و(25-14) و(25-17).

يُذكر أن البطولة العربية لأندية الكرة الطائرة التي انطلقت في العشرين من فبراير الجاري بمصر، ستختتم فعالياتها يوم الجمعة الموافق 3 من شهر مارس المقبل.

قتيلان وجريح في اشتباكات المطرد

فبراير 28, 2023 - 01:52
القسم:

أفاد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي بمقتل شخصين وإصابة ثالث في الاشتباكات المسلّحة التي شهدتها منطقة المطرد غربي الزاوية.

وأوضح علي في تصريحات إعلامية، أن الجريح امرأة مدنيّة أًصيبت برصاصة طائشة أثناء مرورها من منطقة قريبة من موقع الاشتباكات، لافتًا إلى أن حصيلة القتلى والجرحى أولوية حيث لم يستطع المُسعفون الدخول إلى موقع الاشتباكات.

ومنذ مساء اليوم الاثنين تشهد منطقة المطرد اشتباكات بين مجموعتين استخدمتا فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، دون أن تكشف جهة عن هويتهما أو تبعيتهما.

الصفحات