مارس 2023

جهاز النهر يعلن السيطرة على التسريب بمحطة الخمس

مارس 31, 2023 - 23:46
القسم:

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي اليوم الجمعة السيطرة على التسريب بمحطة الخمس بالمسار الشرقي لجهاز النهر الصناعي.

وأكد مدير عام منظومة الحساونة سهل الجفارة بأنه تمت السيطرة على التسريب في المحطة (B/O627) بمدينة الخمس دون اللجوء إلى تفريغ الخط من المياه.

وأوضح الجهاز أن عملية السيطرة على التسريب استمرت لعدة أيام متتالية، بذلت فيها جهود كبيرة ومناورات تشغيلية على مدار الساعة، مؤكدة بأن عمليات الضخ ستبدأ خلال يومين على الأكثر.

أمن طرابلس تدشن العمل بمنظومة الاستعلام الأمني الموحد

مارس 31, 2023 - 21:47
القسم:

أعلنت مديرية أمن طرابلس تدشين العمل بمنظومة الاستعلام الأمني الموحد في مكتب شؤون المرور.

وأوضحت المديرية عبر صفحتها على "فيسبوك" أن ذلك يأتي في إطار مواكبة التطور الرقمي، ورغبة المديرية في سرعة تقديم الخدمات الأمنية للمواطن.

وأضافت المديرية أن منظومة البلاغات الموحدة تم التجهيز لها قبل أسابيع، وتم اختيار عناصر شابة ولديها دراية بالأمور التقنية للعمل عليها.

على خلفية أزمة مسلسل السرايا.. وزارة الثقافة تدعو إلى تغليب لغة العقل

مارس 31, 2023 - 20:56
القسم:

دعت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية إلى تغليب لغة العقل ووحدة الصف ولم الشمل ونبذ الفتنة وتبني الحكمة في حلحلة كل الإشكاليات.

جاء ذلك في بيان توضيحي ردًا على ما ورد في بيان أعيان ومشايخ قبائل ورشفانة بشأن النص الذي تم عرضه في مسلسل السرايا الذي تم بثه على قناة سلام.

وأكدت الوزارة أن القنوات الإعلامية لا تتبعها وأنه لم تحال إليها الإجراءات الخاصة بمراجعة المحتوى لهذا المسلسل ولم يتم أخذ الإذن والموافقات اللازمة لبث هذا المسلسل.

تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين في عدد من البلديات

مارس 31, 2023 - 20:17
القسم:

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين في عدد من البلديات لزيادة حجم المشاركة.

وأكدت اللجنة المركزية عن تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين ببلديات برقن - زوارة - إجدابيا - الجليدة – درج حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 14 أبريل 2023م.

ودعت اللجنة المركزية المواطنين المقيمين بالبلديات المعلنة إلى الاستفادة من فترة التمديد التي تم منحها وفق الإجراءات القانونية النافذة.

الوصول لمكان فتاة مختطفة منذ أشهر غربي طرابلس

مارس 31, 2023 - 15:20
القسم:

أعلن مكتب النائب العام تمكنه من الوصول لمكان فتاة مختطفة منذ 3 أشهر غرب طرابلس، وتسليمها لذويها، وفق قوله.

وبحسب المكتب، تمكن قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بالمكتب من تقديم المعلومات اللازمة لتحديد مكان وجود الفتاة ومن ثم إعادتها إلى ذويها.

وأضاف المكتب أن عناصر عسكرية بمدينة سرت تمكنت من ضبط المتهم بارتكاب واقعة الخطف، وفق المكتب.

روما تطرح اسمًا جديدًا لمنصب السفير الإيطالي في طرابلس بدلًا من بوتشينو

مارس 31, 2023 - 15:03
القسم:

قالت وكالة نوفا الإيطالية إنه جرى طرح اسم الدبلوماسي الإيطالي "جيانلوكا ألبيريني" لتعيينه سفيرًا لإيطاليا في ليبيا خلفًا للسفير الحالي "جوزيبي بوتشينو".

وأوضحت الوكالة الإيطالية أن ألبيريني سيتولى منصبه سفيرًا لإيطاليا في ليبيا مع شهر يونيو المقبل، مشيرة إلى أن بوتشينو سينتقل إلى السفارة الإيطالية في مدريد بإسبانيا.

ألبيريني كان قد عمل مستشارًا تجاريًا في السفارة الإيطالية في ليبيا عام 1994، وترأس مجموعة عمل الشراكة العالمية لعام 2009 أثناء الرئاسة الإيطالية لمجموعة الثماني، وفق الوكالة.

الأهلي طرابلس والأولمبي في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد

مارس 31, 2023 - 12:46
القسم:

تأهل فريقا النادي الأولمبي والأهلي طرابلس لنهائي كأس ليبيا لكرة اليد بعد فوزهما في المباراتان اللتان جرتا بقاعة طرابلس الكبري الأربعاء.

 وجاء فوز النادي الاولمبي على بنغازي الجديدة بنتيجة 32 هدفا مقابل 30 ، والأهلي طرابلس على الهلال بنتيجة 32 هدفا مقابل 22 .

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية التي ستجمع بين فريقي النادي الأولمبي والأهلي طرابلس اليوم  الجمعة بقاعة طرابلس الكبرى.

المقريف يُعيد تنظيم إدارة الاحتياط العام

مارس 31, 2023 - 01:39
القسم:

أصدر وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية "موسى المقريف" الخميس، قرارًا  لإعادة تنظيم إدارة الاحتياط العام.

ونصّ القرار رقم (515) للعام 2023 على أن تختص الإدارة بالإشراف الإداري والفني على جميع مكاتب الاحتياط العام والوحدات الإدارية المرتبطة بها، وتصميم وإعداد الاستمارات الإحصائية لتلك المكاتب، وجمع وتحليل البيانات والإحصاءات المتعلقة بالمحالين للاحتياط العام ووضع قاعدة بيانات إلكترونية بهم، وتسلُّم قوائم بأسماء المحالين للاحتياط العام وفرزهم وتصنيفهم وفقًا للمؤهل العلمي.

باتيلي يبدأ جولة في دول جنوب ليبيا

مارس 31, 2023 - 01:33
القسم:

بدأ الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "عبدالله باتيلي" الخميس، جولة في دول جنوب ليبيا، تشمل السودان وتشاد والنيجر.

وقال باتيلي في منشور عبر حسابه على "تويتر" ، "إن جولته تأتي في إطار تفويض بعثة الأمم المتحدة لإعادة السلام والاستقرار للبلاد، لا سيما من خلال دعم اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وتسريع انسحاب المقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا".

وأضاف المبعوث الأممي أن وجود المقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية والمرتزقة في ليبيا يشكل خطرًا كبيرًا على السلام والاستقرار في ليبيا والمنطقة.

أطباء بلا حدود تدعم أكثر من 50 ألف شخص في ليبيا

مارس 31, 2023 - 01:04
القسم:

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها "بدأت مساعدة السكان في ليبيا بعد اندلاع النزاع في البلاد عام 2011".

وأضافت المنظمة أنها وفرت الدعم في مرافق صحية عامة كمراكز الرعاية الصحية العامة والمستشفيات ومراكز الاحتجاز التابعة لإدارة مكافحة الهجرة غير النظامية.

وأفاد رئيس بعثة أطباء بلا حدود في ليبيا "غابريلي غانشي" بأن المنظمة توفر الدعم إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الطبية والنفسية، بصرف النظر عن البلد الذين يأتون منه أو انتمائهم السياسي.

اليونان ترفع الحجز عن الناقلة الليبية أنوار أفريقيا

مارس 30, 2023 - 21:35
القسم:

أفادت إدارة القضايا بالدولة الليبية مساء الخميس، بأنها نجحت في رفع الحجز المفروض على الناقلة الليبية (أنوار أفريقيا) من السلطات اليونانية بموجب نزاع قضائي.

وقالت الإدارة في بيان لها "نجحت إدارة القضايا ولجنة المنازعات المنظورة في الخارج برئاسة المستشار "أحمد مختار بازامة" رئيس إدارة القضايا، في رفع الحجز عن الناقلة الليبية (أنوار أفريقيا) المملوكة للشركة الوطنية العامة للنقل البحري".

ضبط شاحنة على متنها مليونيْ قرص مخدر غرب طرابلس

مارس 30, 2023 - 21:21
القسم:

ضبطت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الخميس، شاحنة على متنها أكثر من مليوني قرص مخدر، وذلك في استيقاف أمني غرب العاصمة طرابلس.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن الشاحنة ضبطها أعضاء مكتب تحريات جهاز المباحث الجنائية بالتعاون مع اللواء 52 التابع للمنطقة العسكرية الساحل الغربي.

وقالت "إن الشاحنة جرى ضبطها بالقرب من بوابة الـ27 غرب طرابلس بقيادة شخص يدعى (م.ع.ب) ليبي الجنسية وعلى متنها الأقراص المخدرة".

كما أكدت وزارة الداخلية اتخاذها كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

الصفحات