مايو 2023

وزارة الدفاع تنظم ورشة حول تطبيق القانون الإنساني في عملياتها

مايو 31, 2023 - 23:22
القسم:

اختتم مكتب حقوق الإنسان والقانون الدولي بديوان وزارة الدفاع في حكومة الوحدة الأربعاء، ورشة حول تطبيق القانون الدولي الإنساني خلال العمليات العسكرية، بالتعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبحسب منصة حكومتنا، انطلقت الورشة أمس الأول الاثنين، حيث استهدفت بناء الوعي وزيادة القدرة على الحد من المخاطر الإنسانية المرتبطة بالعمليات العسكرية، بمشاركة 15 ضابطًا من الوحدات العسكرية القتالية، وذوي الاختصاص في القانون الدولي الإنساني.

الدبيبة يُعيد تشكيل هيئة المحكمة العسكرية

مايو 31, 2023 - 20:30
القسم:

أدى رئيس وأعضاء هيئة المحكمة العسكرية العليا الجدد اليمين القانونية أمام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بصفته وزيرًا للدفاع.

وفي كلمة له عقب أداء الأعضاء اليمين القانونية أمس الثلاثاء، حثّ الدبيبة أعضاء هيئة المحكمة العسكرية على العمل بالقوانين والتشريعات المعمول بها في البلاد.

كما دعا الدبيبة رئيس وأعضاء الهيئة إلى تجنب المحاباة والوساطة في إصدار الأحكام، وأثنى في الوقت نفسه على جهود أعضاء الهيئات القضائية ووكلاء النيابة بشكل عام.

ليبي يُواجه تهمًا بتجارة المخدرات وغسيل الأموال في مالطا

مايو 31, 2023 - 19:28
القسم:

ذكرت صحيفة مالطا توداي أن القضاء المالطي وجّه تهمًا إلى المواطن الليبي محمد المصراتي وشخصين آخرين معه، بالاتجار في المخدرات وغسيل الأموال والتهرب من دفع الضرائب.

وقالت الصحيفة إنها ليست المرة الأولى التي يمتثل فيها المصراتي أمام القضاء المالطي؛ إذ اتهم عام 2016 بمحاولة قتل ثلاثة حراس هاجمهم بسيف ساموراي داخل ملهى ليلي.

كما اتُّهم العام الماضي رفقة شخص آخر، بإصابة رجلين في حادثة أخرى بمدينة باسيفيل، وذلك عبر استخدام سيف ساموراي أيضًا.

الرئاسي يعلن دعمه الحملة العسكرية في الساحل الغربي

مايو 31, 2023 - 18:14
القسم:

أعلن المجلس الرئاسي دعمه جهود القضاء على مهربي الوقود وأوكار الجريمة في الساحل الغربي، بحسب ما نشرته منصة حكومتنا.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع أمس الثلاثاء، ضمّ رئيس المجلس محمد المنفي ونائبه عبدالله اللافي وآمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي اللواء صلاح الدين النمروش، بالإضافة إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

ونقلت المنصة عن الدبيبة قوله خلال الاجتماع "إن الأهداف التي جرى قصفها حددتها رئاسة الأركان وجميعها كانت مواقع للتهريب وأوكارا للمخدرات".

ورشة عمل لتطوير قدرات أعضاء النيابة العامة

مايو 31, 2023 - 14:57
القسم:

عقدت أمس الثلاثاء، ورشة العمل الثانية، لأعضاء النيابة المكلفين بإجراءات التحقق من سلامة بيانات المواطَنة؛ في نطاق دوائر محاكم استئناف (طرابلس، مصراتة، غريان، الزاوية).

وأفاد مكتب النائب العام أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التدريبية، التي تهدف لتطوير قدرات أعضاء النيابة العامة؛ ورفع مستوى إلمامهم بالإجراءات الإدارية العملية ذات الصلة بقاعدة بيانات مصلحة الأحوال المدنية.

السايح يؤكد على ضرورة تجهير خطة عاجلة لاحتواء سريان مرض الحصبة

مايو 31, 2023 - 13:58
القسم:

أكد مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض "حيدر السايح" على ضرورة تجهير خطة عمل عاجلة لاحتواء سريان مرض "الحصبة".

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد الثلاثاء، بحضور مدراء الإدارات والمكاتب الفنية العاملة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

كما دعا "السايح" خلال الاجتماع إلى تسخير جميع الإمكانيات لحماية المواطنين والمقيمين داخل البلاد من خطر الإصابة بمرض الحصبة.

مجلس حكماء وأعيان الزاوية يعيد فتح الساحلي وصمامات مصفاة المدينة

مايو 31, 2023 - 12:58
القسم:

قام مجلس حكماء وأعيان مدينة الزاوية بالتعاون مع قيادات من المنطقة بفتح الطريق الساحلي وصمامات مصفاة الزاوية.

وأوضح العضو بمجلس حكماء وأعيان مدينة الزاوية "حسين المغيربي" لشبكة "فواصل" أن السواتر الترابية أُزليت وجرى فتح الطريق الساحلي بين منطقتي المطرد وصرمان، كما فُتحت صمامات مصفاة الزاوية، تحديدًا في خط 16 وخط 10، والتي تغذي مستودعات طرابلس بالوقود.

وزارة التعليم: الأطفال من مواليد عام 2017 سيتاح لهم التسجيل هذا العام كطلاب مستجدين

مايو 31, 2023 - 12:05
القسم:

أعلنت وِزارَة التَّربية والتَّعليم في تَعمِيم صادر عن وكِيل الوزارة للشؤون التَّربوية عن مواعد تسجيل التلامِيذ المستجدِّين في الصف الأول الاِبتدائي للعام الدِّراسي 2023 – 2024م.

وَتُنوِّه الوزارة إلى أنَّ عَملية تسجيل التلاميذ من مواليد العام 2017م، سَتكون مُتاحة اِعتباراً من 23/07/2023 إلى 31/08/2023م؛ وذلك من خِلال بطاقة تسجيل تلميذ بالصف الأول من مرحلة التَّعليم الأساسي.

الدبيبة يكرم سالمة المعداني ويؤكد على أهمية دعم المواهب الليبية

مايو 31, 2023 - 11:53
القسم:

كرّم رئيس الوزراء "عبدالحميدالدبيبة"، الرياضية "سالمة محمد المعداني" المتحصلة على ذهبية ميزان فوق 61 كغ بالدورة الـ19 لبطولة البحر المتوسط للكاراتيه، المقامة في تونس، بمشاركة 447 رياضيًّا من 18 دولة.

وأثنى الدبيبة خلال التكريم الذي شارك فيه وزير الرياضة "عبد الشفيع الجويفي"، ورئيس اتحاد الكاراتيه، مساء يوم الثلاثاء، على جهود وزارة الرياضة والاتحاد الليبي للكاراتيه، لرعاية المواهب الليبية وتقديم الدعم اللازم لهم في مشاركاتهم المحلية والدولية.

في اليوم العالمي لمكافحة التبغ 5.4مليون حالة وفاةحول العالم بسببه

مايو 31, 2023 - 11:32
القسم:

اليوم العالمي لمكافحة التبغ هو مناسبة عالمية يحتفل بها في 31 مايو من كل عام, حيث أقرت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لمكافحة التبغ في 1987م.

ويستهدف هذا اليوم تخفيض نسبة 5.4 مليون حالة وفاة سنويًّا من جراء أمراض متعلقة بالتبغ والتدخين بشكل أو بآخر.

ومنذ 1988 قدمت منظمة الصحة العالمية أكثر من جائزة في اليوم العالمي لمكافحة التبغ إلى منظمات وأشخاص قدموا إسهامات استثنائية وفعالة لغرض مكافحة التبغ. 

المشري يبحث مع أردوغان عددًا من القضايا المشتركة بين البلدين

مايو 30, 2023 - 22:03
القسم:

أجرى رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًّا مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة بأن "المشري" جدد خلال الاتصال تهانيه بفوز الرئيس "رجب طيب أردوغان" بالانتخابات الرئاسية التركية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الجانبين بحثَا عددًا من القضايا المشتركة بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون بينهما بما يخدم صالح الشعبين الشقيقين.

الكهرباء تعلن وصول 34 طردًا إلى محطتي الخمس وجنوب طرابلس

مايو 30, 2023 - 21:22
القسم:

أكدت الشركة العامة للكهرباء وصول المزيد من المعدات وقطع الغيار الخاصة بأعمال صيانة الوحدات الإنتاجية بمختلف مناطق البلاد.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أن شحنة محملة بعدد 34 طردًا موردًا من شركة (GE) الأمريكية وصلت عبر مطار معيتيقة الدولي إلى محطتي الخمس الاستعجالي وجنوب طرابلس.

وأشارت الشركة إلى أن وصول الطرود يأتي اسـتكمالاً لأعـمال العمرات الجسيمة للوحدات الغازية بمحطات توليد الكهرباء المستهدفة ضمن البرنامج المخطط لها.

الصفحات