المشري يتابع سير عمل مفوضية الانتخابات

المشري يتابع سير عمل مفوضية الانتخابات

سبتمبر 25, 2020 - 11:22
القسم:

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع رئيس المفوضية عماد السايح

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح سير العمل الحالي للمفوضية، وذلك خلال مكالمة هاتفية أمس الخميس.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس أن الطرفان ناقشا إمكانية إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المعد من قبل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، وأكدا على أهمية الإسراع في إنجاز هذا الاستحقاق بأسرع ما يمكن.

كما بحث الاجتماع احتياجات المفوضية لتنفيذ عملية الاستفتاء، وأهمية توفير كل الإمكانيات لإنجاز هذا الاستحقاق، وفق مكتب إعلام المجلس الأعلى للدولة.

وكان رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح قد أكد خلال اجتماعه  مع رئيس وأعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مطلع الشهر الجاري، جاهزية المفوضية لإجراء استفتاء على مشروع الدستور الذي أعدته اللجنة المكلفة، رغم الصعوبات والعراقيل التي تحيط بعملية الاستفتاء، والانقسام السياسي الذي تشهده البلاد. 

كما اجتمعت المفوضية في هذا السياق، بممثلي منظمات المجتمع المدني، المعنية بالرقابة على الانتخابات والمناظرة، وبحثت آلية التنسيق بين اللجنة المركزية ومفوضية المجتمع المدني، وسبل تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال الانتخابات، بالإضافة إلى مشاركة المنظمات المدنية، خاصة المعنية بشؤون الصحة والسلامة، في عملية تأمين الناخبين صحيا.