اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية تعلن فتح باب الترشح أكتوبر القادم

اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية تعلن فتح باب الترشح أكتوبر القادم

سبتمبر 25, 2020 - 20:08

وتستعد أكثر من 100 بلدية ليبية لتنظيم انتخابات جديدة لمجالسها خلال العام الجاري

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات مجالس البلدية عن فتح باب الترشح لعدد من مجالس البلديات خلال شهر أكتوبر القادم، بينها بلديات طرابلس الكبرى.

وأوضحت اللجنة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن باب الترشح يشمل بلديات طرابلس المركز وأبوسليم وسوق الجمعة وعين زارة وحي الأندلس وتاجوراء، بالإضافة إلى الزاوية الغرب وصبراتة والقره بولي وقصر الاخيار والرجبان.

وأشارت اللجنة المركزية أنه سيتم الإعلان تباعاً عن فتح باب الترشح لكل بلدية، بدءً من الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، داعية الراغبين في الترشح لتجهيز ملفاتهم وفقا للإجراءات والشروط الموضوعة، كذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا عند تسليم الملفات.

وتستعد أكثر من 100 بلدية ليبية لتنظيم انتخابات جديدة لمجالسها في الدورة الثانية خلال العام الجاري، حيث انتهت ولاية معظمها التي تبلغ 4 أعوام.

وأشادت الأمم المتحدة بنجاح انتخابات بلدية مصراتة التي أجريت مطلع هذا الشهر، وقالت المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز، إنها تعبر "عن إصرار الليبيين على ممارسة حقهم الديمقراطي"، فيما أوقفت الأسباب الأمنية العملية الانتخابية في بلديتي تراغن والقطرون جنوب ليبيا، التي تسيطر عليها ميلشيات حفتر، وفق رئيس اللجنة المركزية لانتخاب البلديات.