ضبط معدات كهربائية مسروقة للمرة الثانية خلال أسبوع

ضبط معدات كهربائية مسروقة للمرة الثانية خلال أسبوع

سبتمبر 25, 2020 - 20:35
القسم:

المعدات ضبطت بأحد المخازن بمنطقة الكريمية جنوب طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية للمرة الثانية خلال أسبوع عن ضبط كميات كبيرة من المعدات الكهربائية وجدت هذه المرة في مخزن، بمنطة الكريمية جنوب العاصمة طرابلس.

وذكرت الداخلية أن أعضاء اللجنة الأمنية المكلفة من قبل  مدير أمن الجفارة ضبطت بالمخزن معدات كهربائية مختلفة الأنواع، مؤكدة اتخاذها كافة الإجراءت القانونية اللازمة، وقفل المخزن بعد حصره بحضور النيابة العامة.

وكانت مديرية أمن الجفارة قد ضبطت الأسبوع الماضي معدات كهربائية مسروقة، تخص الشركة العامة للكهرباء، بأحدى المزارع بمنطقة النجيلة الغربية.

وقام أعضاء قسم البحث الجنائي وقوة دعم المديرية، بالتعاون مع أهالي المنطقة بمداهمة المزرعة، موضحة أن المعدات يتم الاتجار بها من قبل شركة الكهرباء فرع الجفارة، عن طريق الوساطة، ومقابل مبالغ مالية، في الوقت الذي تدعي فيه الأخيرة نقص في المعدات الكهربائية.

يأتي ذلك تزامنا مع احتجاجات واسعة تشهدها عدة مدن ليبية تنديدا بخدمات الكهرباء المتردية، حيث وصلت عدد ساعات انقطاع الكهرباء في بعض المناطق 30 ساعة، فيما أرجعت الشركة العامة للكهرباء هذا الانقطاع الطويل على مناطق وسط وشرق العاصمة، إلى قيام أحد المواطنين بحفريات غير قانونية أدى إلى تضرر أحد الخطوط الرئيسية.