المشري يبحث مع وزير الخارجية الايطالي العلاقات الثنائية

المشري يبحث مع وزير الخارجية الايطالي العلاقات الثنائية

يوليو 08, 2018 - 11:24
القسم:

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، السبت، وزير الخارجية الإيطالي "إينزو موافيرو ميلانيزى" والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء الذي عقد بمقر المجلس بطرابلس النائب الثاني فوزي العقاب وعدد من أعضاء المجلس وسفير إيطاليا لدى ليبيا  جوزيبِّي بيروني.

وأعرب المشري خلال اللقاء عن تطلعه لإعادة تفعيل الاستثمارات الليبية في إيطاليا و الإسراع بعودة الشركات الإيطالية لاستئناف المشاريع الاقتصادية التي ستوفر فرص عمل كبيرة، لافتا إلى أن إيطاليا هي الشريك الاقتصادي الأول لليبيا.

وأكد المشري على أن الحل في ليبيا يجب أن يكون من خلال الاتفاق السياسي، مشيدا بموقف إيطاليا تجاه الوضع الليبي الذي ينطلق من رؤية الأمم المتحدة؛ كما أكد على ضرورة التعاون بين البلدين في ملف محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

من جهته أوضح وزير الخارجية الإيطالي أن اختياره لليبيا كأول زيارة له خارج إيطاليا بعد استلامه لمنصبه هو دلالة على أن الملف الليبي يتصدر قائمة ملفات السياسة الخارجية لإيطاليا، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ومؤكدا أن تحديات ليبيا وإيطاليا مشتركة وأن مصالحهما متلاقية وأهمها التدفقات الكبيرة للهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن حكومة بلاده تدعم تطلعات الشعب الليبي في الوصول للاستقرار، مؤكدا أن بلاده ترفض التعامل مع المؤسسات الموازية وتدعم الحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الرئاسي وأنها حريصة على وحدة المؤسسات الليبية، وعلى وجه الخصوص المؤسسة الوطنية للنفط.