شركة الكهرباء تعد بانفراجة قريبة لأزمة الكهرباء

شركة الكهرباء تعد بانفراجة قريبة لأزمة الكهرباء

سبتمبر 26, 2020 - 17:05
القسم:

الشركة أكدت أن الوضع سيشهد تحسنا بدءا من مساء السبت

قالت الشركة العامة للكهرباء بأن وضع الشبكة الكهربائية سيتحسن ابتداء من مساء يوم السبت.

وأكدت الشركة في منشور لها على موقعها "فيسبوك" بان كوادرها تواصل بالتعاون مع شركة الانشاءات الكهربائية عملها لاستكمال أعمال صيانة الكوابل الأرضية لنقل الطاقة من محطة جنزور، بن حامد المغذية لمدينة طرابلس.

ونشرت الشركة صورا للأعمال الجارية وجولة لبعض المسؤولين خلال زيارة ميدانية للوقوف على سير الأعمال النهائية لصيانة الكابل الأول،  والذي سيساهم في تحسن وضع الشبكة تدريجيًا، وفق شركة الكهرباء.

وشهدت البلاد خلال اليومين الماضيين احتجاجات واسعة على انقطاع الكهرباء لفترات طويلة تجاوزت ال30 ساعة في بعض المناطق.

وقام محتجون في طرابلس وسوق الجمعة وزليتن بقطع الطرق الرئيسية بالسواتر الترابية وبالإطارات المشتعلة، فيما أصدر بلدي سوق الجمعة بيانا هدد فيه بخروج الأمر عن السيطرة محملا السلطات سلامة الممتلكات العامة والخاصة.

من جانبها أصدرت شركة الكهرباء بيانا توضيحيا الإثنين الماضي، أكدت فيه أنها اتخذت كافة التدابير لإنجاز الصيانة اللازمة.

وأرجعت في بيانها ازدياد عدد ساعات الانقطاع في العاصمة طرابلس إلى الاعتماد على مساري تغذية طويلين من الشبكة الغربية وآخر من الشبكة الوسطى، ما أدى إلى زيادة ساعات طرح الأحمال.

وقالت الشركة بأن هذا الإجراء موقت، بهدف توفير أقصى ما يمكن من الطاقة الكهربائية لمدينة طرابلس، وأن الشركة تكثف العمل على مدى 24 ساعة لصيانة الخطوط الهوائية والكوابل الأرضية لإمداد العاصمة بالطاقة المطلوبة وبالصورة الفنية الصحيحة.