السراج ينعى أمير الكويت: فقدنا قائدا حكيما

السراج ينعى أمير الكويت: فقدنا قائدا حكيما

سبتمبر 29, 2020 - 19:07
القسم:

الأمير الراحل هو الحاكم الخامس عشر لدولة الكويت منذ استقلالها عام 1961

الشيخ صباح الأحمد ترأس حكومة بلده عام 2003، وظل في المنصب إلى حين تنصيبه أميرا عام 2006

بعث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج برقية تعزية، إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، نائب الأمير وولي عهد دولة الكويت، في وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافاه الأجل اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز ٩١ عاما.

وأعرب السراج عن خالص العزاء والمواساة في الفقيد، لأسرته وللشعب الكويتي الشقيق، واصفا الأمير الراحل بالقائد الحكيم الذي كرس حياته لخدمة بلاده والأمتين العربية والإسلامية، وللم الشمل، ورأب الصدع، وتوحيد المواقف العربية، وفق نص البرقية.

وكان الديوان الأميري في دولة الكويت قد نعى مساء اليوم الثلاثاء أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد الرسمي لمدة 40 يوما، مع إغلاق الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام، في حين نادى مجلس الوزراء الكويتي بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد، عملا بأحكام الدستور.

يشار إلى أن الأمير الراحل هو الحاكم الخامس عشر لدولة لكويت منذ استقلالها عام 1961، وقد تسلّم مقاليد الحكم عام 2006 بعد إمضائه 4 عقود من الزمن وزيرا للخارجية، قبل أن يترأس الحكومة عام 2003، ويظل في المنصب إلى حين تنصيبه أميرا للبلاد.