لملوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المعهد العالي للقضاء

لملوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المعهد العالي للقضاء

سبتمبر 29, 2020 - 23:56
القسم:

الاجتماع بحث استئناف باستئناف المعهد لدوره في التدريب و التأهيل بعد طول توقف نتيجة للأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس

عقد مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء اجتماعه الأول ، اليوم الثلاثاء برئاسة وزير العدل ، محمد لملوم باعتباره وبحضور أعضائه .

واستعرض لملوم خطة الوزارة لتطوير المعهد العالي للقضاء بوصفه القناة التي تمر من خلالها العناصر الجديدة المؤهلة للعمل بالجهاز القضائي، كما  أبرز جهود الوزارة في إعادة تنظيم َو هيكلة المعهد بشأن إعادة تنظيم المعهد العالي القضائي.

و تناول الاجتماع عددا من المواضيع المهمة و التي شملت باستئناف المعهد لدوره في التدريب و التأهيل بعد طول توقف نتيجة للأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس و ما ترتب عليها من أضرار لحقت بمبنى و محتويات المعهد، حيث أكد لملوم عزم الوزارة على تذليل كافة الصعوبات لأجل أن يباشر المعهد عامه الدراسي هذا العام 2020، كما ناقش الاجتماع المرحلة التي وصلت إليها أعمال الصيانة و التجهيز التي تجري حاليا.

وخلص الاجتماع الى جملة من التوصيات و منها تحديد موعد بداية العام الدراسي للدفعة العشرين بأن تكون في موعد لا يتجاوز شهر ديسمبر من هذا العام و الموافقة على استحداث فرع للمعهد بالمنطقة الشرقية يعني بالتدريب المستمر و التخصصي لأعضاء الهيئات القضائية في تلك المنطقة.